زواج سوداناس

البشير: سنشرك أكبر عدد من الأحزاب بالحكومة



شارك الموضوع :

قال الرئيس عمر البشير، مرشح المؤتمر الوطني للرئاسة لدورة جديدة، إن حزبهم سيشرك أكبر عدد من الأحزاب المشاركة في الانتخابات في الحكومة القادمة بعد معرفة أوزان الأحزاب، مؤكداً انطلاق الحوار الوطني بعد الانتخابات.
وشدّد البشير في لقاء طلابي نظمه الاتحاد العام للطلاب السودانيين، أمس الثلاثاء على أن الحوار الوطني سيكون سودانياً خالصاً لا سلطة فيه لأية جهة خارجية، مؤكداً اكتمال الإجراءات لانطلاقه بعد الفراغ من إجراءات الانتخابات.
وقال إن الحكومة لن تشارك في أي لقاء تشاوري بشأن الحوار خارج السودان، ولن تسمح لمجلس الأمن الدولي أو الاتحاد الأفريقي أو الإيقاد أو الجامعة العربية، بالتدخل في إدارة الحوار أو الإشراف عليه.
وأضاف البشير: “إذا كانت لديهم نوايا للمساعدة فعليهم إقناع المتمردين والمعارضين في الخارج بالمشاركة في الحوار بالخرطوم، ولا نريد من أية جهة خارجية أن تمول الحوار أو تسيطر عليه” مشيراً إلى موافقة 93 حزباً وحركة موقعة على السلام، على المشاركة في الحوار.
وأكد حرص المؤتمر الوطني على إشراك أكبر عدد من الأحزاب في الحكومة القادمة، مشيراً إلى مشاركة أكثر من 40 حزباً في الانتخابات، وقال بعد أن تنتهي الانتخابات وتُعرف أوزان الأحزاب سنشكِّل الحكومة ونحاول إشراك أكبر عدد، وكل حزب مشارك لديه فرصة دخول الحكومة.
وتوقّع البشير رفض بعض المشاركين في الانتخابات الدخول في الحكومة، لكنه وصف ذلك بالشيء الإيجابي مشيراً إلى أهمية وجود معارضة في الأنظمة الديمقراطية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        radar

        الكلام ده معناه يعني نحن فايزين فايزين. طيب أيه لزوم الانتخابات والصرف عليها في وقت نحن أحوج ما نكون لكل دولار.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *