زواج سوداناس

قطاع الحكم والإدارة يؤكد أهمية تحقيق الرؤية الإستراتيجية لسودان خال من الألغام ومخلفات الحرب



شارك الموضوع :

أكد قطاع الحكم والإدارة في اجتماعه اليوم بمقر المركز القومي لمكافحة الألغام برئاسة وزير مجلس الوزراء السيد / أحمد سعد عمر أهمية تحقيق الرؤية الإستراتيجية لسودان خال من الألغام ومخلفات الحرب ، والتوعية المجتمعية بمخاطر الألغام.
واستعرض الاجتماع تقرير أداء المركز القومي لمكافحة الألغام وخطته للعام 2015م قدمه الفريق ركن / يحي محمد خير وزير الدولة بوزارة الدفاع والتي تهدف إلي تنفيذ برنامج وطني لمكافحة الألغام والتوعية بمخاطرها والوقاية من مهدداتها ومساعدة المصابين والضحايا.
وأشاد الاجتماع بأداء المركز والدور الذي يضطلع به في مكافحة الألغام الأرضية ومخلفات الحروب و مساعدة ضحاياها، وأوصى بضرورة إحكام التنسيق بين المركز القومي لمكافحة الألغام والجهات ذات الصلة، وبناء وتأهيل القدرات الوطنية في مجال مكافحة الألغام ومخلفات الحروب.
من جهة أخرى استمع الاجتماع إلى عرض تعريفي عن الجهاز الوطني لحظر الأسلحة الكيميائية قدمه السيد وزير الدولة بوزارة الدفاع متناولاً دورهـ المتعلق بالإشراف على تطبيق بنود اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية والالتزامات المترتبة عليها على الصعيد الوطني ورعاية مصالح السودان فيها.
وأوصى الاجتماع بضرورة رفع الوعي والتعريف بالاتفاقية وأهدافها ، بجانب المساهمة الفاعلة في تعزيز الاستخدام السلمي للكيمياء.وتفقد السادة وزراء القطاع المعرض المصاحب الذي يوضح نشاطات المركز القومي لمكافحة الألغام.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *