زواج سوداناس

الهلال على كل لسان في دوري الابطال والمريخاب يختزلون الفريق في بكري المدينة


شارك الموضوع :

# الهلال على كل لسان في دوري الابطال
# صدامات عربية مرعبة تهدد كبار القارة
# فوزي المرضي أسرع وفد مقدمة في تاريخ بطولات الكاف
# خطر التأجيل يهدد لقاء الهلال والرابطة من جديد
# المطلوب من الهلال والمريخ قبل مواجهة سانغا والترجي
# بطل الكونغو تأهل على حساب القطن في اخر عشر دقائق
# ركلة جزاء وحالة طرد وهدفان قادا سانغا لمواجهة الهلال
# الكنفدرالية خطيرة بمشاركة القادمين من الابطال
# المريخاب يختزلون الفريق في بكري المدينة
# فرق استفادت من التحكيم (ركلات جزاء وحالات طرد ) وتأهلت
# مناكفات المريخاب تطال الهلال وكأنه كان خصمهم في البطولة
# الحالة : ناس بتطمح في الترقي وناس مدنكلة للترجي
# ردود أفعال طيبة أحدثها تأهل فريقي السودان الهلال والمريخ في ابطال افريقيا لثمن النهائي في دوري أبطال أفريقيا ، خاصة في ظل صعوبات كبري واجهتها العديد من الفرق الكبيرة والشهيرة التى ودعت من هذا الدور مثل القطن الكاميروني والاشانتي كوتوكو الغاني و اينمبا وكانوبيلارز من نيجيريا بجانب بطلي جنوب افريقيا، وبالتالي فان غياب دول كبيرة ومؤثرة في خارطة الكرة الافريقية مثل الكاميرون وغانا ونيجيريا وجنوب افريقيا، بينما تتواجد أيضاً دول بقوة مثل الكنغو الممثلة بفريقين وكذلك الكرة المصرية والتونسية والمغاربي.
# ومن حقنا ان نسعد ونفرح بهذا النجاح الذي تناقلته الوكالات والمواقع والذي يجب ان نشد عليه لمواصلة المسيرة وبلوغ المجموعات، وكما قلنا وقال العقلاء من الخبراء ان وجود الهلال والمريخ معا من شأنه ان يشعل التنافس والصراع الشديد بينهما من اجل بلوغ مرحلة المجموعات والتى اصبح الهلال سيدها بالنسبة للكرة السودانية وأصبح منافسا قويا لفرق مثل الأهلي والترجي ومازيمبي من حيث المشاركات والوصول لهذا الدور..
# وتأهل الهلال والمريخ ليس معناه النوم في العسل فالقادم اصعب وإذا كان الناس يتحدثون بإحباط عن المريخ ومواجهة الترجي الصعبة فان منافس الهلال الجديد خطير وخطير جداً في ميدان اخر غير الملعب، ومن هنا وجب على الهلال أخذ الحيطة والحذر، لابد من الخروج بنتيجة طيبة او فلنقل اقل الخسائر والوصول لشباكه في معقله وانا دائماً أقول بان الهلال يستطيع ان يسجل ويصل لشباك خصمه خارج ارضه ، وبعدها فالحسم في المقبرة مسؤولية الجماهير اولا وأخيرا، والتجارب كثيرة وماثلة أمامنا ..
# عندما نتحدث عن سانغا الكونغولي فإننا نعي ما نقول، هذا الفريق استهان به القطن وخرج معه بتعادل سلبي في الكاميرون كان مفاجئا للكثيرين، وفي لقاء الرد عندما استشعر القطن العريق بخطورة موقفه وحسب التقارير الواردة من هناك لعب كما لم يلعب من قبل ولكن التحكيم كان له بالمرصاد وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة التى تسير نحو التعادل السلبي ،حدث ما حدث.. ركلة جزاء وطرد والنهاية خسارة القطن بهدفين ووداعه للبطولة..
# وحسنا والهلال ممثلا في فوزي الأسد يكون حاضرا ومتواجدا ومراقبا وراصدا، والاهم من كل هذا انه أسرع وفد مقدمة في تاريخ هذه البطولات سافر قبل ان تلعب المباراة وبقي هناك وبدأ الترتيبات والتنسيق مع إدارة سانغا للجولتين، وأنها لفكرة صائبة وكبيرة في هذه المرحلة توكد اهتمام الهلال بالبطولة..
# فرصة للهلال قبل المباريات الدورية المشاترة ان يتباري وديا مع فرق كبيرة او أفريقية ، حتى يصحح أعداد المرحلة السابقة والتى خلت من اي مباريات رسمية او أفريقية ودية برغم الإعلان عن ذلك كثيراً دون ان يتحقق..
# المراحل السابقة من ابطال افريقيا منت على العديد من الفرق اما بحالات طرد للخصوم ساعدت على الانتصار والتأهل كما حدث لاينمبا في مواجهة سموحة او القطن في مواجهة سانغا طرد وركلة جزاء ، او في لقاءات المريخ احتسبت له ركلة جزاء ، وطرد لاعب من خصمه ، فهل تستمر مثل هذه الهبات وتساعد في الدور القادم ..؟!
# المهم ان الهلال لم يستفد من كل هذا بل احتسبت ضده ركلة جزاء ولكنها لم تكن مؤثرة..
___________
تواصل
_______
من الطبيعي وكردة فعل لاستفزازات بعض صحافة وكتاب بني الأحمر وكأنهم تأهلوا على حساب الهلال وهم يختصرون المريخ كله في اللاعب المدينة في حين ان الحارس جمال سالم كان نجما وأنقذ اهدافا وكذلك كوفي صاحب المجهود الكبير.. وتحية لعاشقة الأزرق منى بدري الهادي..
# المشاهد او المقاطع التى تابعناها للمباراة كشفت عن سوالب للدفاع المريخي وكيف أهدى موبوتو كرة مقشرة سجل منها ، وكذلك الهدف الثاني جاء من وسط كماشة مريخية وبرأسية أيضاً لا يعرف ان كان سجلها المهاجم الأنغولي ام احد مدافعي المريخ، وبالتالي المطلوب التركيز على مشاكل الفريق ومعالجتها بدون تطبيل كان سببا وكاد ان يطيح بالفريق
# استفزازية المريخاب قابلها الكثير من الأهلة بردود ساخرة ورباعيات في تغريدات ومنتديات ومواقع اخترنا منها:

ناس بتطمح للترقي وناس مدنكلة للترجي
ناس بتخسر وعاملة فوضى وكم خروف في أولى روضة
ناس بتتاهل جدارة وناس تجيب وجع المرارة
ناس صعودا وفوزا عادي وناس اخير يختونا غادي
ناس تنافس وناس تعافر وناس تطير قبال تسافر
ناس تشاهد الكورة لايف كوورة زي طعم القطايف
وناس بتتعب يا جماعة لا مباشر ولا إذاعة
ناس صعودها أضحى طبعة وناس زمان شالوها سبعة
الهلال شرف ملاوي والوصيف جاب البلاوي
ناس تعلم وناس تحجي وبلو راسكم للترجي
_________________
لحن الختام
__________
# اصبح الحديث الان مركزا على الصدامات العربية العربية في ابطال افريقيا وكذلك صدامين في الكنفدرالية ، ومن الواضح ان ابطال افريقيا سيفقد في المجموعات على الأقل ٤ فرق عربية ليست بالسهلة وربما عند تدحرجها لترضية الكنفدرالية ان تزيد البطولة قوة
الرجاء المغربي العائد والباحث عن موقع وقدم في الابطال سيواجه حامل اللقب، والمباراة تميل للوفاق بحكم إقصاىه للرجاء من قبل ، وفي نفس الوقت لن تكون سهلة لحامل اللقب اذا كان الرجاء يبحث عن التأهل..
# ويكثر الحديث عن لقاء المريخ والترجي والحديث أيضاً بنفس المستوي وكيف تفوق الترجي على المريخ من قبل وتأهل على حسابه للمجموعات، والترجي بتدريب برتغالي بقيادة جوزيه ديمورايش ومحترفين أفارقة على مستوى خاصة الكاميروني نيانغ صاحب ثنائية من نقطة الجزاء في اللقاء الأخير، والمريخ حقيقة ومع الزخم الكبير للترجي فانه مطالب بالكثير والكثير جداً قبل ان تنقلب عليه الشقلبة، وان يتركوا المناكفات والمطاعنات التى يقودها إعلامه وما ادراك ما بكري المدينة، وعلى رأي الزميل الساخر محمد عبد الماجد هي عرفة من متين..
# بالمناسبة اهتمام الترجي بلقاء المريخ بدا مع صافرة لقاء أنغولا ومن المنتظر ان يصل الفريق كالعادة بطائرة خاصة ووفد مقدمة ربما يكون وصل الخرطوم قبل وصول بعثته من لواندا..
# ولقاء اخر ومطب كبير للتطواني المغربي في مواجهة الأهلي القاهري، هكذا يقول طريق الكرة المغربية المحفوف بالمخاطر وبالتالي عدم التأهل لدور المجموعات..
# وأخيرا لا اعتقد بان العلمة الجزائري يمكن ان يواصل مغامراته في مواجهة الفريق المتمرس الصفاقسي التونسي..
#في كاس الاتحادات الصدامان العربيان ، الزمالك في مواجهة الفتح الرباطي وفرص وحظوظ الفريقين متساوية والمتاهل ربما لا يصمد مع اي هابط من الابطال في الترضية حتى ولو كان المريخ ..
# ونفس الامر ينطبق في الكنفدرالية على اللقاء الاخر الشلف الجزائري مع الأفريقي التونسي والتونسي هذه المرة خطير فاز رايح جاي خارج ملعبة وبنسبة اهداف كبيرة..
# وبكل تأكيد سنواصل مع المواجهات الافريقية العربية والتى على رأسها لقاء الهلال مع سانغا الكونغولي..
# حسنا والممتاز يتواصل وحصة كل فريق من القمة التى تمثلنا افريقيا لقاءين قبل الذهاب والذي سيخوضه الهلال على ملعبه بينما يطير الهلال مجددا خارج ملعبه ليواجه سانغا وربما السفر وموعد المباراة يقود من جديد لتأجيل لقاء الرابطة كوستي حيث يلعب الهلال مع مريخ كوستي يوم ١١ ابريل ثم مع الرابطة ١٤ ابريل والذي يصادف نفس يوم سفر الهلال لأداء مباراته مع سانغا يوم ١٧ ابريل..
# تأكد غياب لويز نجم باريس سان جيرمان اربعة أسابيع عن الملاعب وبالتالي غيابه عن جولات حاسمة على مستوى الدوري والكأس وأبطال أوربا في مواجهة برشلونة بعد أسبوع من الان..وكان اللاعب قد أصيب في كلاسيكو فرنسا مع مارسيليا والذي حسمه فريقه وتصدر الدوري..
# واليوم وفي كاس إيطاليا ترقب جديد للمصري المتألق محمد صلاح مع فيورنتينا في مواجهة يوفنتوس..
# في ابطال اسيا مباريات مهمة للعين وأهلي دبي والأهلي السعودي في هذا الدور ويسعي أهلي جده للخروج بنتيجة جيدة من تراكتور الإيراني ليحافظ على صدارته للمجموعة..
__________
الحالة
______
ناس بتطمح في الترقي.. وناس مدنكلة للترجي،

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        كبجير

        انتو ابعدو بعيد مننا (الاعلام الاحمر عمل شنو )كلام صحفكم واعمدتكم ومقالاتكم كلو عن المريخ وتقولو الاعلام الاحمر انتو خايفين مننا للدرجة دى ؟ كلو همكم المريخ يطلع من المنافسة والجو يفضي ليكم .لكن بعد داك ما يهمكم تشيلو الكاس ولا ما تشيلو .همكم بس المريخ يتخارج .والهلال عمرو ما قابل فرق قوية في الادوار الاولي عشان كدة قاعدين تصلو المجموعات .باقصر الطرق .ودة نهاية طموحكم وهدفكم .ماعندكم هم غير المجموعات .وعشان كدة عمركم مابتتقدمو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *