زواج سوداناس

تراوري.. الورقة الخاسرة


شارك الموضوع :

* مع احترامنا التام لكل المطالبين بإعادة تراوري والضغط على غارزيتو ليقبل وجود المالي في التدريبات لضمان مشاركته أمام الترجي نقول إن اللاعب المذكور ضرب كل الأرقام القياسية في التسيب، ومارس غروراً غير مسبوق مع ناديه، ولم يقدم له شيئاً يذكر منذ بداية الموسم الحالي.

* بدأت مظاهر تسيب المالي في فترة الإعداد، وبالتحديد في معسكر القاهرة، حينما تصنع الإصابة، وتمنع عن المشاركة في التدريبات، ولم يلعب بجدية إلا في مباراة المريخ مع وادي دجلة لأن النادي المذكور أبدى الرغبة في ضمه.

* تواصلت فصول التسيب عقب اختيار ترواري للمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة أمم إفريقيا، ويعلم الجميع أن منتخب مالي خرج من دورها الأول، ومع ذلك لم يعد تراوري للمريخ إلا بعد نهاية البطولة.

* تغاضى غارزيتو عن تسيب تراوري واختاره للسفر مع الفريق إلى تنزانيا، وأشركه في الحصة الثانية فقدم أسوأ مردود، وأهدر عدة فرص سهلة.

* في لقاء الإياب أشرك غارزيتو تراوري فتفنن في إهدار الفرص السهلة في مواجهة المرمى المكشوف، حتى أحسسنا أنه يتعمد إضاعتها، ولم يتأهل المريخ إلا بعد خروج تراوري من الملعب ودخول ضفر بديلاً له.

* في تنزانيا رفض تراوري اللعب أمام عزام، واشترط تسليمه مستحقاته المالية قبل المباراة ونال مراده، ولم يفعل أكثر من إضاعة الفرص في المباراة المذكورة.

* تغيب تراوري عن الأسابيع الأربعة الأولى للدوري لوجوده في مالي.

* وشارك في مباراتي عزام ولم يسجل.

* وشارك بديلاً أمام أهلي شندي ولم يسجل.

* في آخر مباراة دورية للمريخ أمام هلال كادوقلي قبل السفر للواندا اختار غارزيتو تراوري ضمن القائمة المرشحة للقاء سعياً لتجهيزه لكابوسكورب، فرفض دخول المعسكر متعللاً بمرض والده، وحضر إلى الفندق بعد الخامسة والنصف مساءً مطالباً بالمشاركة، وكان من الطبيعي ألا يحظى طلبه بالإجابة.

* من يلومون غارزيتو بادعاء أنه يتعنت مع تراوري عليهم أن ينظروا لما يفعله اللاعب مع مدربه وناديه.

* تسيب تراوري لم يبدأ في الموسم الحالي، لأنه ظل يتأخر عن العودة ويرجع بمزاجه كلما تم استدعاؤه للمشاركة مع منتخب بلاده، مثلما فعل في أواخر العام المنصرم، عندما عاد على أقل من مهله، وسامحه مجلس المريخ وسمح له برهان بالمشاركة في مباراة مدني فلم يسجل، واصطحبه إلى كوستي وأشركه أمام الرابطة فأهدر أربع فرص على انفراد كامل بالمرمى، وتسبب في خروج المريخ بتعادل أهدر عليه الصدارة، وتسبب في إضاعة لقب الممتاز، لأنه منح الهلال أفضلية اللعب بفرصتي الفوز أو التعادل في مباراة حسم الدوري الممتاز.

* تراوري يريد الرحيل عن المريخ، ويتعمد التسيب ليجبر النادي على الاستغناء عنه في فترة الانتقالات المقبلة، وفي سبيل ذلك يتعمد استفزاز مدربه ويحتك مع أعضاء الجهاز الفني باستمرار، ويتعامل مع النادي بتعالٍ شديد، ويتغيب كما يحلو له، مع أن المريخ أوفى بكل التزاماته تجاهه، بل زاد عليها إحضار والده من مالي، ومعالجته في أفضل مستشفيات الخرطوم.

* من يطالبون غارزيتو (المريخ) بالانكسار لتراوري عليهم أن ينظروا إلى سجل اللاعب، ويتفرسوا في طريقة تعامله مع المريخ.

* من يتوهمون أن تراوري قادر على قيادة المريخ للفوز على الترجي عليهم أن ينظروا إلى سجله التهديفي الخالي من الأهداف في الموسم الحالي.

* نؤيد صرامة غارزيتو مع المالي المغرور.

* أمس استيقظ مجلس المريخ من غفوته، وشرع في محاسبة المتسيب، ونعتقد أنه سيجد صعوبة في إدانته لأنه لم يحفظ حقوقه ويوثق تجاوزاته المتعددة لدى لجنة شئون اللاعبين غير المحترفين.

* لو تدرج في معاقبته منذ أن تأخر عن العودة للنادي بعد أول استدعاء للمنتخب المالي، وطبق عليه اللائحة بعد كل مخالفة لتمكن من تغريمه وإيقافه بعقوبات صارمة.

* لن نلوي يد غارزيتو، ولن نطالبه بإلغاء سياسته المنضبطة بسبب لاعب غير مسئول، وغير منضبط حتى في سلوكه الشخصي، ناهيك عن علاقته المتوترة مع ناديه.

* تراوري أسوأ محترف أجنبي مر على المريخ في تاريخه الطويل.

* على غارزيتو أن يأخذه بالشدة.

* ونتوقع من مجلس المريخ أن يكف عن التساهل مع المالي المغرور، ويوقع عليه أغلظ العقوبات ليصبح عبرةً لمن يعتبر.

آخر الحقائق

* خلال فترة وجود المريخ في لواندا وجه غارزيتو اللاعبين الذين لم يسافروا بالانتظام في التدريبات مع الفريق الرديف، ففعلوا إلا تراوري ومالك.

* لذلك كان من الطبيعي أن يعاقبهما المدرب.

* أمس أوردت صحيفة الزاوية أن تراوري يخطط للسفر إلى مالي سراً متعللاً بأنه يرغب في توقيع عقد شراء منزل جديد له في عاصمة بلاده.

* يريد شراء منزل بأموال المريخ ويرفض اللعب للمريخ ويجد من يتعاطف معه!!

* عجايب!!

* افتعل المشاكل مع الإفريقي التونسي، وفسخ عقده مع الإسماعيلي المصري، وهرب من الهلال، ووقع المريخ في فخه وقبل التعاقد معه وعليه أن يتحمل وزر الخطأ الفاحش.

* يتذكر كتاب الهلال إصابة مساعد حكم مباراة المريخ وأهلي شندي، ويربطونها (بوجع المدينة)، مع أن تقريري الحكم والمراقب أكدا أن الحجر الذي أصاب المساعد أتى من مدرجات الأهلي.

* تذكر قلوبهم الرحيمة تلك الإصابة، ويبدون تعاطفهم مع المساعد ويتجاهلون الإصابة العنيفة التي تعرض لها الحكم المساعد الطريفي في مباراة الهلال وأهلي شندي الشهيرة.

* أصيب الحكم المذكور بحجر شج رأسه واستدعى نقله إلى المستشفى وإدخاله قسم العناية المكثفة.

* نذكرهم بأن الحكم المذكور عجز عن إكمال المباراة بعد أن أصيب في إستاد (الهلال) بحجر كاد أن يكلفه حياته.

* مطلوب منهم أن يطمئنوا كذلك على سلامة من أصابته جماهيرهم داخل إستادهم.

* نتساءل عن مصير شكوى المريخ الشهيرة حول إتلاف جماهير الهلال للرد كاسل.

* هناك حكم ملزم صدر من الاتحاد السوداني وقضى بتغريم الهلال مبلغ نصف مليون دولار لإصلاح ما أتلفته جماهيره.. ما مصيره؟

* أي القضيتين أحق بالتدويل؟

* عقد بكري المدينة الفالصو مع المريخ أم رفض الهلال تسديد كلفة ما دمرته جماهيره؟

* ما الذي يمنع المريخ من رفع قضيته العادلة إلى الفيفا ومحكمة التحكيم الرياضية؟

* صدر قرار نهائي وانقضت فترة الاستئناف، ولم يتم تنفيذ القرار.

* الشغب موثق بشريط تلفزيوني.

* وثابت بتقريري الحكم والمراقب.

* والجهة التي تولت تقدير مبالغ التلفيات شركة معتمدة من قبل الاتحاد السوداني لدى الفيفا.

* قضية مكتملة الأركان.. المخالفة فيها لا تحتمل الإنكار.. والإدانة فيها ثابتة.. لماذا يهملها مجلس المريخ؟

* غداً موعدكم مع مقال جديد للمبدع نهاد شاخور، بعنوان (النقر جا)!

* نهاد مبدع، وممتع، لكنه مقل.

* موعدكم مع المقال البديع غداً بحول الله يا صفوة.

* اليوم سنقف مع الأخ مجدي شمس الدين في الاحتفالية الكبيرة التي ينظمها بحي الهدى لتدشين ترشحه للانتخابات في منطقة شرق النيل.

* قبل أيام شاركنا مولانا أزهري وداعة الله في احتفاليته بنادي جبرة بالخرطوم.

* سندعم كل المرشحين الذين يمتلكون خلفية رياضية على أمل أن يسهموا في زيادة اهتمام الدولة بالرياضة.

* يندر أن يخلو أي عمود هلالي من ذكر شقلوب كواي القلوب.

* في العرضة الشمالية (وجع المدينة) في ازدياد.

* مع كل هدف يحرزه شقلوب.. تنفطر القلوب.

* آخر خبر: نجد العذر لكل من هضرب.. بسبب سم العقرب!!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو خالد الدمام

        انت كنت اول المطبلين حينما تم تسجيل تراوري مكاواة للهلال والان تصفه باقبح الالفاظ … يا مزمل انت راجل ماعندك اي شغلة بالمريح انت واحد عايز تملأ كيس وتكبر كومك ورصيدك في البنك بتوزيع جريدتك … ادوارك معروفة وبلاش ضحك على الدقون .. عليك بقراءة عمود الاستاذ الكبير والصحفي عفيف اللسان وصادق الكلمة وابيض القلب الاستاذ محمد كامل سعيد حتى تتعلم كيف تكون مهنة الاعلام …

        الرد
      2. 2
        أبو محمد

        عندما كان بكري (كبكبه) في الهلال قلت فيه ما لم يقله مالك في الخمر ومسحت بيهو الواطة والآن بقيت تمجد فيهو ، بضاعتك مغشوشة وخاسرة وربنا بحاسبك على قروش الغلابة البتلقط فيها دي.

        الرد
      3. 3
        shms

        زيزو .. الترجى كيف

        الرد
      4. 4
        هلالابى

        من ابسط دلالات الجهل فيك ان شغب المشجعين لا يمكن اثباته ضد احد فى نفس البلد الا اذا كان ضد فريق اجنبى
        ببساطة هل من اتلف المدرج كتب على جباههم الهلال او هل اعتقل احدهم واعترف بانه بدافع هلاليته وحتى ذلك يكون الاتهام شخصى وليس ضد الهلال
        لا ادرى كيف مثلك بهذه السذاجة والجهل يخاطب الناس؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *