زواج سوداناس

فرق أوروبية تحلم بثلاثية تاريخية



شارك الموضوع :

مع اقتراب الموسم الكروي الأوروبي من نهايته، استطاعت فرق عدة أن تواصل المنافسة على ألقاب جميع البطولات التي تشارك بها خلال الموسم الكروي الجاري، ما يمنحها الفرصة أن تحلم بتحقيق ثلاثية تاريخية للجمع بين البطولات المحلية والأوروبية في موسم واحد، ومن بين هذه الأندية:

برشلونة

استطاع الفريق الكتالوني، بالرغم من تغيير مديره الفني بنهاية الموسم الماضي وتولي لاعبه السابق لويس إنريكي المسؤولية، أن ينافس على جميع البطولات هذا الموسم، حيث يتقدم على منافسه ريال مدريد بأربع نقاط في صدارة الليغا، كما وصل لنهائي الكأس وأصبح على خطوة واحدة من التتويج، حيث سيلاقي أتلتيك بلباو، الذي استطاع أن يهزمه ذهابا وإيابا في الدوري بمجموع 7 أهداف لهدفين.

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا سيواجه برشلونة في ربع النهائي نادي باريس سان جرمان الفرنسي، النادي الأوروبي الوحيد الذي ينافس على “الرباعية”، ويمتلك الفريق الكتالوني الأفضلية نظريا حيث تواجها بمرحلة المجموعات ليفوز كل فريق في ملعبه، ولكن برشلونة حصل على المركز الأول المجموعة.

باريس سان جرمان

يتفوق النادي الفرنسي حاليا على الأول بنقطة واحدة و5 نقاط على الثاني، ويبدو أن الأقرب للظفر بلقب الدوري للمرة الخامسة بتاريخه والثالثة على التوالي.

كما ينافس باريس سان جيرمان على لقبي الكأس في فرنسا، الأول لقب ” كأس الرابطة الفرنسية” حيث يواجه الشهر المقبل في النهائي فريق باستيا، أما في بطولة “كأس فرنسا” فيواجه سان جرمان فريق أوكسير في مايو المقبل على لقب البطولة.

وفي دوري أبطال أوروبا سيواجه سان جرمان نادي برشلونة الإسباني في دور الـ 8.

يوفنتوس

حسم يوفنتوس نظريا لقب الكالتشيو بعدما تقدم على أقرب منافسيه، نادي روما، بفارق 14 نقطة، مع بقاء 8 جولات فقط في دوري الإيطالي.

واستطاع يوفنتوس الوصول لنهائي الكأس، حيث سيواجه نادي لاتسيو، ليحاول نيل لقبه الأول منذ عام 1995.

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا، ينافس يوفنتوس في دور الـ 8 حيث سيلاقي نادي موناكو الفرنسي.

بايرن ميونخ

كما هو الحال مع يوفنتوس في الكالتشيو، يبتعد بايرن ميونخ بـ 10 نقاط عن فولفسبورغ، أقرب منافسيه في البوندسليغا
وفي البطولة المحلية الثانية “كأس ألمانيا”، تابع الفريق البافاري طريقه نحو نصف النهائي بعدما تجاوز عقبة باير ليفركوزن في ربع النهائي ليبقي “حلم الثلاثية” قائما.

وفي دوري أبطال أوروبا، تنتظر بايرن مواجهة سهلة نسبيا في مرحلة ربع النهائي أمام بورتو البرتغالي.

أندية أخرى

يمتلك ناديا بروج البلجيكي ودينامو كييف الأوكراني الحق في “حلم الثلاثية” أيضا من خلال مواصلة المنافسة في بطولة الدوري الأوروبي بالرغم من صعوبة المهمة، كما أنهما يتصدران بطولة الدوري المحلي في بلديهما، واستطاع بروج الفوز بلقب “كأس بلجيكا”، فيما يلعب دينامو كييف في دور نصف النهائي للكأس المحلية.

وفريق دِنيبرو دِنيبروبيتروفسكي الأوكراني ينافس على “حلم الثلاثية” ولكن نظريا فقط على الورق حيث يبتعد عن يتواجد في الدوري الأوروبي والبطولتين المحليتين، ولكنه يبتعد عن بفارق يصل لـ 8 و7 نقاط عن المركزين الأول والثاني في الدوري المحلي، الذي لم يتبقى منه سوى 8 جولات.

“حلم الثلاثية” ليس إنجليزيا

إنجلترا ليست من ضمن الحالمين بالثلاثية، حيث خرجت جميع فرقها من الأدوار السابقة في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وهو ما يعرض تصنيف الأندية الإنجليزية في القارة الأوروبية للخطر.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *