زواج سوداناس

الشرطة تستعرض القوة وتحذر من شائعات لتخريب الانتخابات



شارك الموضوع :

استعرضت قوات الشرطة القوة يوم الخميس، في حشد لها بالعاصمة الخرطوم قبل أيام من انطلاق عملية الاقتراع في الانتخابات المقررة أن تبدأ في 13 أبريل الجاري، وحذرت من شائعات تخويفية تبث عبر وسائل التواصل تهدف لتخريب العملية.
ودعا قادة الشرطة خلال مخاطبتهم القوات المكلفة بتأمين العملية الانتخابية، المواطنين لعدم الالتفات إلى هذه الشائعات.
واتهم المدير العام للشرطة الفريق أول هاشم عثمان الحسين جهات لم يسمها، قال إنها لا تريد أن يمارس المواطنون حقهم الدستوري في الاقتراع.
وكشف عن إعداد خطة طموحة لتوفير الأمن لكل الناخبين طوال أيام الانتخابات، وقال إن الشرطة تمضي عبر خطة مدروسة ومفصلة توافرت لها كل معينات التنفيذ تتمثل في قوة  بشرية عدداً وتأهيلاً وتدريباً.
وأكد الحسين وجود معينات لوجستية في شكل متحركات بشتى أنواعها ممثلة في غرف عمليات ومعلومات معدة وجاهزة من مستوى المركز الانتخابي إلى مستوى المحلية إلى مستوى الولاية وثم مركز ولاية الخرطوم ومستوى الرئاسة.

وتعهد الحسين بتوفير الأمن وبث الطمأنينة للناخبين خلال فترة الاقتراع، قائلاً “نوموا قفا وامشوا مطمئنين لتمارسوا حقكم”، مشدداً على أن واجب الشرطة هو تأمين المواطن لممارسة حقه الدستوري والقانوني.
وأكد جاهزية الشرطة بكل قواتها وعدتها وعتادها لتأمين الانتخابات العامة.
ومن جهته، توعد مدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق محمد محمد علي إبراهيم كلَّ من تسول له نفسه القيام بعمل تخريبي في فترة الانتخابات، بأن تكون له الشرطة “يداً باطشة”.
وحث إبراهيم كل من تتوافر إليه معلومة الاتصال بـالرقم (999) أو مراكز الشرطة القريبة لتدوين البلاغات، مؤكداً جاهزيتهم لتأمين الانتخابات عبر خطة توفر الأمن والطمأنينة لكل شخص يريد الإدلاء بصوته.
وأشار مدير شرطة الخرطوم إلى أن كل شخص يؤدي دوره بكل حيادية ومهنية، لافتاً إلى أن الشرطة أعدت لتأمين الانتخابات منذ وقت مبكر.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        مواطن حر

        الله اكبر والعزة لله ورسوله,,, لك الله ياوطن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *