زواج سوداناس

الهندي عزالدين: الشهور الستة الأخيرة هي بلا منافس، شهور إنجازات وتجليات الوزير “علي كرتي”



شارك الموضوع :

إعلان تقرير لجنة التحقيق المكلفة من وزارة الخارجية بشأن الاعتداء على مواطن سوداني في مبنى القنصلية السودانية بجدة، وما خلصت إليه اللجنة بإثبات الواقعة، وإدانة المعتدين من منسوبي القنصلية، هو عمل مهني جدير بالاحترام، يستحق عليه التحية وزير الخارجية الأستاذ “علي كرتي”، واللجنة المكلفة برئاسة السفير “دفع الله الحاج علي”.
علينا جميعاً أن نحترم القانون، ونكشف الأخطاء ونتبرأ من المخطئين، فالذين أخطأوا هم في النهاية أفراد يمثلون بخطئهم أنفسهم، ولا يطبقون بفعلهم ذاك سياسات، ولا ينفذون موجهات صادرة عن مؤسسة أو إدارة أو وزارة أياً كانت .
إعلان نتيجة التحقيق خالف كل التوقعات التي كانت تشير إلى نهاية تشبه نهايات معظم لجان التحقيق التي كونتها الحكومة، للتقصي في أحداث وتجاوزات إدارية ومالية مختلفة على مر السنين والعهود.
الشهور الستة الأخيرة هي بلا منافس، شهور إنجازات وتجليات الوزير “علي كرتي” . . ولا أزيد.
2
في إحدى دوائر ولاية الجزيرة للمجلس التشريعي، أخلى المؤتمر الوطني الدائرة لحزب كبير وعريق، يشهد انقسامات حادة في صفوفه.
الحزب العريق وبسبب غياب القيادات المحنكة والخبيرة في الانتخابات قدم سائق (قلاب تراب) لينال المقعد التشريعي، إن لم يحل بينه والمجلس مرشح آخر (مستقل) كثيف النشاط !!
وإزاء هذا الواقع (واقع القلابات) و(المونة)، فإنني أرجو أن تنتبه قيادة المؤتمر الوطني لأهمية وجود المرشحين (المستقلين) في المنافسة، وذلك لإحداث التوازن المطلوب وإزالة (التشوهات) التي قد تتسبب فيها الأحزاب (الحليفة) التي يعاني معظمها من قلة وضعف كفاءة الكوادر .
يا جماعة ما تابوا (المستقلين) . . خلوهم (خطة ب).
انتخابات سعيدة.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابوقلاب

        ياأخي الهندي
        الناس لا تقاس بوظائفها……أنا اعرف خريجي جامعات يقودون رقشات
        وانظر حولك هناك عمال نفايات أصبحوا صحفيين بل امتلكوا صحفًا

        الرد
      2. 2
        سودانية زمان

        لسع ياالهندي بدري علي الفرح؟التحقيق في تلك القضية أخذ فترة ؟واذا حصل الكلام دا في بلاد الغرب قد تتمت المحاسبة هنالك فورا؟مش يحرشوا ليك ناس السعودية ينزلولك السودان لماذا اين العدل والحق لماذا لايتم التحقيق فورا بوجود الشهود في موقع الحادث والادلة وعلامات الضرب لازالت موجودة؟لماذا يستمروا في العمل بعد هذة الحادثة لماذا انظروا لشاهدة المتضرر وبيان نتائج اللجنة هل كفاية لتلك الاهانات ام لالالالالالالالا

        http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-185383.htm

        http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-189627.htm

        الرد
      3. 3
        سعد البركلي

        اكيد الجماعه ديل قدموهم كبش فداء
        واضح ان الموظفين المدانين ليس مننا
        الظاهر انهم من الاطراف او ليس لهم ضهر “كما يقول المثل”
        كرتي ضحي بهم لكي يقال ان حكومتهم عادله ولكي يقال انه وزير عادل ومتجلي كما قال الهندي

        الرد
      4. 4
        أحمد

        والله بصراحة كرتي مهموم بتطوير الخارجية وإنهاء تفاعلات الحكومة الخارجية والتي تعكنن وضع السودان الخارجي وسوء تعامل الدول العربية والأوربية والغربية نتيجة تصرفات الحكومة العشوائية والتصريحات التي تصدر من أشخاص وجهات غير مسؤولة وكأنها الحكومة وتعبر هذا موقف السودان وهي لا تمت بصفة تسمح لها بإتخاذ القرار أو التصريح بذلك ويتداخل سوء التصرف مع تصريحات وزارة الخارجية وهذه التصرفات التي كانت تضائق الوزير ولقد بذل مجهودا جبارا لمحاربتها والحمد لله في نجاحه في ذلك . أما سفارات السودان بالسعودية ودول الخليج تتطلب تصفية شاملة وخلع الجربندية والحهلاء وقطاع الطرق والاتيان بالشباب المهندمين والمتعلمين والمثقفين والمذهبين في الأخلاق والمظهر . لأنك تشوف في جدة الجربندية والمحسوبية وينادوك يازول عندك شنو والا عايز شنو عشان تديه مائة ريال اكثر أو أقل ليقضي حاجتك أسلوب جهلاء . من أجل هذا نأمل من كرتي مواصلة التصحيح بالتوفيق

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *