زواج سوداناس

الاتحاد الأوربي: انتخابات السودان لا يمكن أن تنتج شرعية



شارك الموضوع :

أعلن الاتحاد الأوربي أن الانتخابات المقبلة التي ستجرى في السودان لا يمكن أن تنتج شرعية ذات مصداقية في البلاد.
وذكر الاتحاد الأوربي في بيان تلقت “الجريدة” نسخة منه أمس أنه وبتجاوز الحوار، واستبعاد بعض الجماعات المدنية وانتهاك الحقوق السياسية فإن الانتخابات المقبلة لا يمكن أن تنتج نتيجة شرعية ذات مصداقية في جميع أنحاء البلاد.
وجاء في البيان الذي أصدرته فريدريكا موغريني الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والشؤون الأمنية بالاتحاد، نيابة عن (28) دولة أوربية أن البيئة في السودان غير مواتية.
وقالت موغريني إن الفشل في بدء حوار وطني حقيقي بعد عام واحد من إعلان حكومة السودان هو انتكاسة لرفاهية الشعب السوداني.
وأضاف الاتحاد الأوربي أنه أصيب بخيبة أمل لكون حكومة السودان تفقد الفرص من خلال عدم الاستجابة لجهود الاتحاد الأفريقي لجلب جميع أصحاب المصلحة معاً.
وأشارت موغريني إلى استجابة الحركات المسلحة، والمعارضة السياسية والمجتمع المدني السوداني الذين كانوا موجودين في أديس أبابا، وعلى استعداد للمشاركة في المؤتمر التحضيري.
وتابعت: (لقد اخترنا عدم المشاركة في دعم الانتخابات، وسنواصل جهودنا لدعم الآلية رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي فضلاً عن الجهود الأخرى الرامية إلى إحلال السلام في السودان.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عبدالله الصادق

        سبحان الله كيف يحكم هؤلاء على ان الفشل وعدم المصداقية آتية من الحكومة وينكرون كل دور هادم للحركات المسحلة والاحزاب التي ترفض الحوار يوميا وتضع العراقيل امام كل اتفاق ويشهد على ذلك الشعب السوداني صاحب المصلحة الحقيقية ولكنهم يغلبون مصلحة من يمثلونهم من الاحزاب الهامشية التي لا وزن لها حتى على مستوى اسرهم وهؤلاء يريدون ان يحولوا السودان الى دولة مجروروة بالاضافة وفوضى ولكن سوف يخيب فألهم فالشعب السوداني يعرف اين مصلحته واين شرعيته ويتعظ من غيره من الدول التي كان الاتحاد الاوربي احد اسباب فشلها وضياعها والسودان لا يعرف الشرعية التي تأتيه من الخارج ومن الشرزمة الحزبية والحركات المسلحة التي تدمر كل يوم في اهلنا في دارفور وجنوب كردفان والتي تروع المواطنين مدعومة من هؤلاء الذين يتباكون على الديموقراطية فالسودان قادر بعد الله سبحانه وتعالى ان يتجاوز كل هذه الترهات وما يحاك ضده ليل نهار باهله وأبناءه جميعا وكلهم مؤهل ويعرف السياسة ويعرف ما يصلحه وما يضره والله معنا وتلقوها عند الغافل .

        الرد
        1. 1.1
          الجعلي الحر

          كلامك مليون ف الميه

          الحل المدمر الكاسح

          بعد فوز الرئيس البشير عايزين مسيره مليونيه للاحتفال و نجبر كل القنوات بالتصوير و البث و الما ببث طوالي
          اغفلو قناتو

          لن يرضي اليهود و النصاري عنا حتي نتبع دعاراتهم

          الوقت للانجاز و الرمي قداااام
          الوقت لحزب الجيش و الامن و الشرطه
          الوقت للعمل
          الوقت للانتاج
          الوقت لربط السودان و مصر و اثيزبيا و ارتريا و الجنوب و ليبا و تشاد بخط سكه حديد و بكده امنا الحدود بسلاح المصالح

          الله اكبر

          ارموووووو قدام و لا تلتفتوا لامريكا و اليهود و اوربا و النعام الا للمصالح فقط

          الرد
      2. 2
        أبو غسان

        الاتحاد الاوروبي لم يكن في يوم من الايام نصيرا للديمقراطية بل عندما يرون ان شعبا بدا اتجاها صحيحا نحو الديمقراطية يحاولون بقدر الامكان اجهاض تجربته وتمكين نظام موال لهم يراعي مصالحهم ويحافظ على أمن ربيبتهم اسرائيل ز فهم اخر من يتحدث عن الحرية والديمقراطية حاصة في الظروف الراهنة التي اصبح لا صوت لهم فيها . الآن هم لا قرار لهم فامرهم بيد امريكا ز ويحق لنا ان نسأل من أجهض الديمقراطية في مصر ؟ من يظن ان الاتحاد الاوربي يريد به خيرا فقد اخطأ الطريق .

        الرد
      3. 3
        أبو مجاهد

        بعيدا عن الإتحاد الأوربي الذي نبغضه جميعا ونعلم نواياه جميعا أسألكم أنتم وأرجو أن تجيبوني صادقين … هل انتخابات السودان ستنتج شرعية .؟؟؟!!!

        الرد
      4. 4
        عابد

        المشكلة نحن فقدنا السياسي الوطني الغيور عيال لو معارضين او حاكمين هيبة الشخصية انتهت منافع شخصية ضيقه في شيء محزن ومخجل هيبة البلد عائشة بتاريخها فقط اليوم قمة الزل والهوان ان يكون مستوى المعيشة بهذا الوضع طز في اي حاكم واي معارض استحوا اخجلوا عريتم البلد والله دعا الناس فقط سوف يصفي الناس واحد تلو الاخر حاكم معارض ومن يجهل الدعا خليه غافل

        الرد
      5. 5
        سودانية زمان

        احتمال انو الاتحاد الأوربي عندوا مشكلة وغير مقتنع لانو رددوا الفعل من ناس السودان غير مطمئن والناس بتعكس الانتخابات بأنها غير قانونية والبعض يجري وراء المال مثل رئيس المفوضية وكذلك ناس المراقبة اتحاد الطلاب الذي يدعم البشير او بيشكوك في جامعه الدول العربية او الاتحاد الافريقي ويقولوا انهم تابع للدكتتورية انظر معي لهذا الكلام من الصحفي الأستاذ رشيد سعيد يعقوب يقول 4مليار دولار ثمن الدخول في حرب اليمن مبلغ تافة وانو لو وقفنا الحرب في السودان لانحتاج لها وياريت الحكومة تعينه وتؤظفة ليكون حمامة السلام هو يمكن عندوا افكار كويسة عن معالجة قضية الحرب والمعارضة في السودان ومايكون كلام فقط انظر الفديوا دا

        https://www.facebook.com/video.php?v=640298826113642

        الرد
      6. 6
        abdulaziz mohamed

        المؤسف في السودان انها دولة متخلفة لسع ما وصلت مرحلة الانتخابات والشعب السوداني المسكين لا يدري حق المواطنة الاساسية لكي يكون مواطن لجمهورية السودان معا لمقاطعة الانتخابات

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *