زواج سوداناس

شاهد الصور التي “أوقعت” بـ أحمد عز!



شارك الموضوع :

أثار الفنان المصري أحمد عز الجدل مجدداً، ولكن هذه المرة بسبب إطلالته الجديدة التي ظهر بها في #مهرجان_تطوان بالمغرب، وليس بسبب قضية إثبات النسب المقامة ضده من الفنانة #زينة .

فقد كشفت صور حديثة التقطت للفنان المصري أحمد عز في مدينة تطوان المغربية عن تغير تضاريس وجهه بشكل يختلف كليا عما كانت عليه قبل 4 شهور مضت، وهو ما يؤكده أطباء تجميل أنه يعني خضوع الفنان المصري لعمليات حقن بمادة البوتكس، والتي تؤدي لمثل هذه التغييرات الواضحة .

عز رفض الحديث حول هذا الأمر خلال وجوده في المدينة المغربية التي عاد منها إلى القاهرة أول أمس بعد تكريمه عن مجمل أعماله الفنية، وباعتباره ممثلا لجيل الشباب في السينما المصرية، لكن خبراء التجميل أكدوا أنه لجأ للبوتكس لاستعادة نضارة وجهه والتخلص من التجاعيد التي باتت تأخذ طريقها إليه خاصة أنه يبلغ من العمر 45 عاما، مضيفين أن الحقن تم قريباً جداً، ولذلك بدا واضحاً على وجه عز.

د.أحمد الشحات أستاذ جراحة التجميل يؤكد لـ”العربية.نت” أن هناك طريقتين للتغلب على التجاعيد التي تظهر على الوجه، خاصة مع تقدم العمر الأولى هي الحقن بالبوتكس وهو مادّة بروتينيّة تتميّز بأنّها تشبه في تركيبها مادة الأستيل كولين التي تنقل الإشارات العصبيّة من الأعصاب للعضلات عند حقن هذه المادة ضمن العضلات، ترتبط هذه المادة بمستقبلات الأستيل كولين فتمنعه بذلك من تقلص العضلة، كما أنه يساعد على علاج التجاعيد الحركية، وهي التي تظهر عند حركة العضلة وتزول عند زوال الحركة، وقد تكون تلك التجاعيد ثابتة على الجلد حتى من دون حركة العضلات المسؤولة، وهنا يتم الحقن لتحسين التجاعيد من دون أن تزيلها ويلزم الحقن في هذه الحالة كل 6 شهور.

وقال إن الحقن بالبوتكس يستخدم أيضا في حالة وجود حاجب أعلى من حاجب أو تجاعيد حول العين أو العنق ليعالج تجاعيد العنق المعروفة بعنق الدجاجة. وتعتمد مدة استمرار البوتكس على كمية الحقن وحجم العضلة ومكانها، فالعضلة حول العين لا يستمر التأثير أكثر من 4 أشهر، لأنها رقيقة وبالتالي الكمية المحقونة تكون قليلة، بينما تستمر في منطقة التقطيب أعلى الوجه حتى 8 أشهر، بسبب كبر حجم العضلة، مضيفا أن الحقن يعتمد على مهارة الجراح ومكان الحقن والعضلة، بحيث لا يظهر آثار له.

أما الطريقة الثانية للحقن كما يقول الدكتور الشحات فتكون بطريقة “الفيلر”، وهو عبارة عن إجراء تجميلي غير جراحي، حيث يتم الحقن إما بالخلايا الدهنية، ويمكن أخذها من جسم الشخص الذي يقوم بالعملية أو الكولاجين، ويتم استخدام النوع البقري منه ويتم حقن العضلة أو المنطقة المراد إخفاء تجاعيدها أو تعبئة أماكن معينة لإعادة الحجم لها وإزالة خطوط التجاعيد وعلامات تقدم السن.

وأشار إلى أن هناك نوعين من حقن الفيلر الأول هو نوع مؤقت ويستمر من 6 أشهر إلى عام، والثاني شبه دائم ويستمر من عام لعامين والأماكن التي يمكن أن تستخدم حقن الفيلر في تعبئتها ومعالجتها هي منطقة الخدود والأنف والشفاه، وخطوط الحزن وعلامات تقدم السن، بالإضافة لمناطق آثار العمليات والندوب، ولابد لمن يريد القيام بهذا الإجراء أن لا يكون مصاباً بأي نوع من الالتهابات سواء كانت فيروسية أو التهابات بكتيرية في الجلد وفي منطقة الحقن بالتحديد، فإذا كان كذلك فيجب معالجتها أولاً قبل القيام بعملية حقن الفيلر .

وحول حالة عز قال د.الشحات يبدو من عضلات وجهه أنه لجا للحقن بالفيلر، وليس البوتكس لكنه في كل الأحوال فهي أمور شخصية له، ومن حقه كفنان أن يحافظ على وسامته وأن يقدم نفسه في أحلى صورة ممكنه لجمهوره .



العربية نت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *