زواج سوداناس

40 مراقباً من الجامعة العربية لانتخابات السودان



شارك الموضوع :

أعلن رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات في السودان، علاء الزهيري، مشاركة الجامعة في مراقبة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، ببعثة تضم 40 مراقباً سينتشرون في كل ولايات البلاد، مؤكداً حرص الجامعة على انتخابات حرة وشفافة في السودان.

وقال في تصريح لوكالة السودان للأنباء، إنه سيتم تشكيل 17 فريقاً من البعثة، للقيام بالطواف على مراكز الاقتراع في عدد من المراكز واللجان بالولايات، لرصد العملية الانتخابية منذ بدايتها والحصول على عينة صحيحة وفق المعايير الدولية، يمكن القياس عليها والحكم على سير الإجراءات ومدى شفافيتها وتواؤمها مع المعايير الدولية المتبعة في هذا المجال.

وأكد الزهيري أن قرار مشاركة الجامعة في مراقبة الانتخابات جاء بعد دراسة نظرية وعملية للوضع الراهن بالسودان، وأضاف أن الجامعة حريصة على دعم الديمقراطية في الوطن العربي.

وأشار إلى امتلاك الجامعة خبرات في إدارة ومراقبة الانتخابات، ومراقبين على مستوى عال من الكفاءة، موضحاً مشاركتها في العديد من عمليات مراقبة الانتخابات بالدول العربية، مؤكداً حرصهم على تحقيق الاستقرار في السودان وإجراء انتخابات حرة وشفافة، ولفت إلى أن الانتخابات استحقاق دستوري.

وعزا الزهيري عدم مشاركة المجتمع الدولي والمنظمات في مراقبة الانتخابات بالمستوى المطلوب، إلى المتغيرات الدولية على الساحة مبيناً أن المشاركة في انتخابات العام 2010 كانت كبيرة ومقدّرة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *