زواج سوداناس

الرئيس التركي يعرب عن حرصه التام لبناء شراكة إستراتيجية مع السودان



شارك الموضوع :

نقل الأستاذ علي احمد كرتي وزير الخارجية للرئيس التركي رجب طيب اردوغان تحيات رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير كما جرى استعراض السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات المختلفة لا سيما في المجال الاقتصادي والزراعي والثقافي والعلمي ومواصلة التنسيق والدعم المتبادل في المحافل الدولية
والإقليمية.
وأكد كرتي حرص السودان على تطوير علاقات الشراكة الإستراتيجية والاقتصادية بين البلدين و العمل المشترك لدفع العلاقات نحو آفاق أرحب .
وثمن وزير الخارجية المشروعات التركية التي يجري تنفيذها حاليا في السودان ، مشيرا الي ضرورة البدء في المزيد من الاستثمارات التركية ، مستعرضا فرص ومجالات الاستثمار الزراعي والصناعي والبنيات التحتية وفقا لما تتمتع به تركيا من خبرات وتقنيات متقدمة في هذه المجالات.
وأعرب الرئيس التركي عن حرصه التام لبناء شراكة إستراتيجية مع السودان في المجالات كافة ، مشيرا إلى انه سيصدر توجيهات مباشرة للجهات المختصة لإعداد الدراسات اللازمة للبدء الفوري في مشروعات تنموية واستثمارية حيوية بما يسهم في الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستوى الطموح المنشود .
على صعيد متصل التقي علي كرتي بنظيره التركي حيث جري بحث تفصيلي لجوانب العلاقات الثنائية وتم الاتفاق علي المتابعة المستمرة من اجل تنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية والتنموية والإنسانية بالإضافة إلى الاتفاق علي تعزيز التنسيق والدعم المتبادل بين البلدين في المحافل الدولية والإقليمية .
ووقع الوزيران علي مذكرة تفاهم بين وزارتي الخارجية في البلدين للتعاون في مجال تقنية المعلومات، وعقد الوزيران مؤتمرا صحفيا أكدا فيه عمق العلاقات بين البلدين وتوافر الإرادة السياسية لديهما للمضي قدما نحو تنفيذ الاتفاقيات والمشروعات التي تم الاتفاق عليها .
حضر اللقاءات كل من السفير عثمان الدرديري سفير السودان لدي تركيا والسفير عاصم تاتاي القنصل العام في إستطنبول والسفير د.يوسف الكردفاني مدير الإدارة الأوروبية والسفير إبراهيم الشيخ نائب رئيس البعثة في أنقرة.

أنقرة 10-4-2015م (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *