زواج سوداناس

كيف ينظر الأميركي والياباني لبعضهما بعضا؟



شارك الموضوع :

نظرة الشعوب بعضها إلى بعض غالباً ما تعتمد على الصورة النمطية المترسخة في الأذهان، رغم أن ما تتصف به تلك الشعوب قد لا يكون صحيحاً بالضرورة، لكن هذه الصور النمطية قد تساعد في تفسير المواقف الوطنية في قضايا أخرى عديدة.

فقد أظهر استبيان أجري مؤخراً بشأن العلاقة بين اليابانيين والأميركيين أن النظرة النمطية لدى اليابانيين عن نظرائهم الأميركيين كانت سلبية في أغلبها، بعكس نظرة الأميركيين إلى اليابانيين.

وشمل الاستبيان، الذي أجراه مركز بيو للأبحاث، بعض الصفات والمزايا ورأي كل شعب تجاه الآخر بشأنها، ومن بين ما اشتمل عليه الاستبيان صفات مثل “المثابرة في العمل” و”الابتكار” و”الأمانة” و”التسامح” و”العدائية” و”الأنانية”.

ووفقاً للاستبيان، فإن 9 من كل 10 أميركيين يعتقد أن اليابانيين شعب مثابر على العمل، بينما يعتقد 36 في المائة من الأميركيين أن اليابانيين غير متسامحين، ويرى 31 في المائة أنهم عدائيون، في حين أن 19 في المائة فقط من الأميركيين يعتقدون أن اليابانيين أنانيون.

كذلك يعتقد 75 في المائة من الأميركيين أن اليابانيين شعب مبتكر ومبدع، فيما يعتقد 71 منهم أن اليابانيين يتسمون بالأمانة.

اليابانيون قيموا الأميركيين بصورة متفاوتة، ففي حين قال 67 في المائة منهم إن الأميركيين شعب مبتكر ومبدع، يعتقد ربع اليابانيين فقط أن الأميركيين مثابرين في العمل.

ويعتقد نصف اليابانيين أن الأميركيين يتسمون بالعدائية ويرى 47 في المائة منهم أن الأميركيين أنانيون.

وقال 37 في المائة فقط من اليابانيين إن الأميركيين يتسمون بالأمانة، في حين يرى 29 في المائة من اليابانيين أن الأميركيين يتسمون بالتسامح.

سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *