سياسية

مرشح رئاسي: “البشير” سيفوز وعليه تخليصنا من (الإخوان المسلمين)


فاجأ أحد مرشحي رئاسة الجمهورية الجميع، وأكد فوز مرشح المؤتمر الوطني المشير “عمر البشير” بمنصب الرئيس. ورجح المرشح المستقل “محمد أحمد الأرباب” فوز مرشح الوطني بنسبة (99%)، وقال مخاطباً “البشير”: (لو فزت خلصنا من هيمنة الإخوان المسلمين وخليك عسكري قومي). وأشاد “الأرباب” بـ”البشير” وقراره بإطلاق سراح “فاروق أبو عيسى” وبقية معتقلي (نداء السودان)، كما أثنى على قراره بالمشاركة في (عاصفة الحزم). وقال خلال برنامج (مؤتمر إذاعي) الذي استضاف أمس (12) من مرشحي الرئاسة: (نحن معك ومع الملك سلمان والرئيس السيسي لحماية السعودية وأي يد تمتد إليها سنقطعها). من جهته، قدم المرشح المستقل “حمدي حسن” اعتذاراً للشعب السوداني قائلاً: (أعتذر للشعب لأني ليست لديّ ضمانات أقدمها له ولأني بذلت جهدي لأحافظ على أصواتهم لكني لم أستطع)، في وقت هاجم فيه المرشح المستقل مفوضية الانتخابات واتهمها بتجيير الانتخابات لصالح المؤتمر الوطني، وقال: (فليعلنوا فوز البشير منذ الآن). من جهتهم أجمع جميع المرشحين على ضرورة إصلاح العلاقات الخارجية وتأسيسها على مصالح السودان، والتركيز على وقف الحرب والاهتمام بالإصلاح الاقتصادي اعتماداً على الزراعة والصناعة وتخفيف حدة الفقر، وحذروا الناخبين من التصويت لمرشح الوطني باعتباره استمراراً لمسيرة ما وصفوه بالفشل الحالي.

المجهر السياسي.


‫2 تعليقات

  1. فعلا على الرئيس في حالة الفوز تشكيل حكومة قومية “حكومة كفاءات” من كافة قطاعات الشعب ولو من بينهم شيوعيين وعلمانيين ونريدها حكومة وطنية خالصة من وزراء متجردين ومخلصين للوطن ” لأنه بصراحة الكيزان الفيهم إتعرفت ولا نريد تكرار التجربة الإنقاذية التى كشفتهم عن حقيقتهم تماما وما جري في البلد معروف لكل مواطن..

  2. مبروك. عليكم. يا. سجم. ،. دة. بشة. الاول. و. سوف. يأتي. بشة. التاني. و التالت. و الرابع. و الخامس. يعني. الديموقراطية. و لا. حتي. في. الأحلام. حتيتمروا مع. اللهط. الي. يقوم. القيامة. ، قال. بشة. قال