زواج سوداناس

“المهدي”: الاتحادي الأصل فقد البوصلة.. ورئيسه غائب منذ عام ونصف العام



شارك الموضوع :

سخر رئيس حزب الأمة القومي الإمام “الصادق المهدي” من الانتخابات التي تنطلق بعد غد (الاثنين) في البلاد ووصفها بالعبثية يكرر فيها المؤتمر الوطني نفسه. وقال إن الأسرة الدولية تعلم ذلك، والبديل هو الحرية وقيام انتخابات تتوفر فيها الشفافية والديمقراطية والعدالة. وانتقد مشاركة الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل) الذي فقد البوصلة بعد غياب زعيمه من البلاد منذ عام ونصف العام. وكشف عن أن قادة الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل) بصدد عقد مؤتمر عام سينضمون فيه لقوى (نداء السودان). وفي السياق ذاته وصف إطلاق سراح “فاروق أبو عيسى” ود. “أمين مكي مدني” و”فرح العقار” بالتخبط السياسي الذي ظل يمارسه المؤتمر الوطني، وقال إن البديل للمؤتمر الوطني هو الحرية، وأضاف: (نحن لا نقول هنالك بديل محدد وإن كان الآن قوى نداء السودان قد تجمعت في جبهة واحدة وستصدر ميثاقاً يحدد الطريق إلى حكم انتقالي ثم دستور ثم نظام ديمقراطي). وقال إن العالم العربي كله يتطلع إلى أشواق الربيع العربي ونظام يوفر الحرية العامة والعدالة الاجتماعية، ثم يحدد الشعب عبر انتخابات حرة نزيهة من يحكمه.

المجهر السياسي.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        أمير الظلام

        اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا

        اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا

        اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا

        اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين.

        الرد
      2. 2
        أبو محمد

        إذا كان الإتحادي الأصل فقد البوصلة ، إنت أصلاً ما كان عندك بوصله عشان تهتدي بيها إنت من عهد عاد وبتتلمس طريقك بالنجوم. أما بخصوص الإنتخابات وشفافيتها وعدم ترشيحك فقد زهجنا من هذه المقولة وأنت تعلم تماماً إذا نزلت الإنتخابات وراقبتها الدول الأوربية والأفريقية ومركز كارتر وأسيا و أمريكا وشياطين الأنس والجن علي الطلاق ما حتفوز لو نزلت مع أصغر مرشخ من المؤتمر الوطني ، لأنك شردت مع مجموعتك عندما جاءت الإنقاذ وقضيتوها فنادق وسياحة ونظرتكم كانت تحت أرجلكم تعتقدون أن عمر الإنقاذ شهور ولكن خاب أملكم وتشتتم في الأمصار وفقدتم قواعدكم بالداخل ، كلمة أخيره((زمانك فات وغنايك مات))

        الرد
      3. 3
        ابو عبدالله

        ايش قدمت لحزبك وانت تحمل البوصله من فندق لفندق و ما كنا عاوزينك تكون من سكان فنادق باريس والقاهره واديس ابابا لان ساكنوها يوصفون باوصاف لا نريدها لامامنا وماذا قدمت للسودان غير جر العداء له نحمد للاتحادي ان فقد البوصله وظل وسط اهله وحزبه وجماهيره وانت الذي يخشي الانتخابات لانها مضمونه لكم رسوب ولم ينجح فيها احد يا حامل البوصله والمشعل معا” في الظلام .

        الرد
      4. 4
        wadaljazeer

        إذا أنت واثق من شعبيتك وأنك سوف تفوز لماذا لم تستعد للإنتخابات وتخوضها للفوز بها ؟ الميرغنى أفضل منك بكثير ولا يوجد وجه للمقارنة .. أين أنت الآن ؟ أنت خارج السودان وسوف تظل كذلك إلى أن يرضى عنك النظام ؟؟؟ الإنقاذ أفضل لنا من أي جهة أخري “والجن التعرفه ولا الجن المابتعرفه” ولن ينسى الشعب السوداني سنوات حكمك العجاف وأنت تذكر تماما ذلك إنعدام وأزمات في كل شئ هل سوف ينسى الشعب السودان تلك السنين العجاف يا مخرف … تخلف ومنتهي التخلف …. حكم السودان ليك لحسة كوع وعندما تري حلمة أذنك تعال أحكم .. خليك مع الجبهة الثورية والشيوعيين والعلمانيين وخليهم يجيبوك رئيس للسودان يا وهم.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *