منوعات

حماية المستهلك تدعو لعودة السلم التعليمي القديم


شدَّد الأمين العام لجمعية حماية المستهلك د.ياسر مرغني على أهمية التعليم الأساسي الإلزامي والمجاني للجميع، مع ضرورة فصل المراحل الدراسية من ابتدائي وأوسطي وثانوي، داعياً للعودة للسلم التعليمي القديم (6 – 3 – 3).
وناقش منتدى التعليم الخاص والإجازة الصيفية الذي أقامته جمعية حماية المستهلك بمقرها بالخرطوم، السبت، مشاكل التعليم الخاص بالسودان.
وأكد رئيس المنتدى التربوي السوداني الأستاذ مبارك يحيى عباس أن التعليم الأهلي في السودان يعد نموذجاً يحتذى به، داعياً لأهمية ضبط التقويم الدراسي والإجازات.
وأبان رئيس اتحاد المدارس الخاصة بولاية الخرطوم الأستاذ حسن علي طه أن وزارة التعليم أضافت إدارة جديدة سُميَّت الإدارة العامة للتعليم الخاص للإشراف والرقابة على المدارس الخاصة.
ودعا المعقبون في المنتدى إلى ضرورة الاهتمام بالإعلام لعكس إيجابيات وسلبيات التعليم الخاص، ودور جمعية حماية المستهلك والمجتمع في الرقابة على المدارس الخاصة، إضافة للدور الحكومي.
وطالبوا بوضع قوانين وتشريعات تضبط أداء المدارس (المعلم وشروط تعيينه – البرنامج الزمني للمقررات- تعيين المدير في المدارس الخاصة من الوزارة لضبط جودة وإيقاع المدارس)، متفقين على أن مشاكل التعليم شراكة بين المجتمع والحكومة.

 

شبكة الشروق.


تعليق واحد

  1. نعم العوده الي النظام القديم المراحل شيء مهم في التحصيل وعلي نفسيات التلميذ انظر لطلابنا جريجي الجامعات لا تعليق التعليم والصحة لو ما كانت مجانا يا دنيا عليك السلام الذي صرفناه في الاحتفالات والموءتمرات الذي صرفناه علي الاغاني والفن وصالات الافراح كان كفيل ببناء المزيد من المدارس وفصل الطلاب وتوفير الكتب والسكن والعلاج بدل الوعود والتكبير في الفاضي