زواج سوداناس

مفتي السعودية يدعو إلى التجنيد الإجباري للدفاع عن الدين والوطن



شارك الموضوع :

دعا مفتي عام السعودية، رئيس هيئة كِبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، إلى التجنيد الإجباري للشباب لتكون» لنا قوة لا تُغلب».
وقال الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، خلال خطبة الجمعة التي ألقاها، أمس، في جامع الإمام تركي بن عبد الله في الرياض: «لا بد من الاستعداد والتسلح الدائم لمقاومة أي شيطان، والتجنيد الإجباري لشبابنا أمر مهم ومطلوب لتكون لنا قوة لا تُغلب، مُدرّبة تدريباً جيداً».
وأضاف «لا بد من تهيئة شبابنا التهيئة الصالحة ليكونوا درعاً لنا للجهاد في سبيل الله ضد أعداء الدين والوطن… لا بد أن نهتمّ بشبابنا ونهيئهم، والتجنيد الإجباري – إذا وُفّقت الأمة له – سيساهم في إعداد الشباب لأداء المهام».
وأردف: «هذه الخطوة مهمة لشبابنا في دينهم ولحماية أوطانهم، وحتى نكون على استعداد دائم لمواجهة الأعداء».
وتابع: «نعيش في نعمة الأمن وهي نعمة يحسدنا عليها الآخرون، ومن باب شكر النعمة أن يكون شبابنا في حالة استعداد دائم للدفاع عن الدين والوطن، من خلال تدريبهم عبر التجنيد الإلزامي».
وقال المفتي: «علينا الحذر من الأعداء الذين يُريدون إفساد ديننا وأخلاقنا واقتصادنا، وتدمير وحدتنا، وذلك بأن نعدّ شبابنا عسكرياً وفكرياً وتعليمياً»… من جانبه، قال إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ سعود الشريم إن سلامة المجتمع من الحروب منة من الله يجب الشكر عليها والمجتمع الواعي هو من يفرق بين العدو الداخلي والخارجي.
وقال الشريم إن بلاد الحرمين لم تسلم من الطامعين وهي ليست بلادا طائفية.
وأضاف الشريم أن بلاد الحرمين مستهدفة في أمنها وإن كانت الحروب شرا لا بد منه فإنها لحماية الحرمين وستظل حصن الحرمين منيعة أمام المتربصين.

القدس العربي.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سودانية زمان

        يقول آية الله السيد علي خامنئي ان عدوان السعودية على اليمن شبيه بجرائم الصهيونية بغزة، مضيفا: السعودية ستتلقى ضربة في ما يحدث باليمن وسيمرغ انفها في التراب و ان “العدوان على الشعب اليمني هو جريمة وإبادة جماعية يمكن ملاحقتها دوليا”، مضيفا: “من المؤكد أن السعودية ستتضرر وستخسر جراء عدوانها على اليمن ولن تنتصر أبدا”.أن القدرات العسكرية للكيان الصهيوني تفوق قدرات السعودية بأضعاف وغزة منطقة صغيرة ومع ذلك لم يفلح (الكيان الصهيوني)، بينما اليمن بلد شاسع وسكانه عشرات الملايين”، مضيفا “بالتأكيد سيمرغ أنف السعودية بالتراب”.السعودية أخطات بعدوانها على اليمن وأسست لبدعة سيئة في المنطقة وما تقوم به مشابه للجرائم الصهيونية في غزة.)انتهي منقول,ولماذا السعودية تريد تجنيد السعوديين الاجباري وهي ماعندها زمن للتدريب والتاهيل وهم ممكن يشتروا الناس كاانتحاريين طالما امريكا موافقة والامم المتحدة واروابا في صفهم ومعاهم في مايفعلوا انظر معي لهذا الفديو السعودي دحام العنزي يقول انو في استطاعته تجهيز مليون انتحاري في ربع ساعة تصورررا وقال لانهم قوة وممكن يفعلوا او يقوموا بأي حرب دون الرجوع للعالم وخاصة امريكا وعلي عينك يا تاجر طالما هم يملكون المال فهم اقوي واعظم ولكن ان الظلم ظلمات.
        https://www.youtube.com/watch?v=dW0VBEc5W58

        الرد
        1. 1.1
          خالد عيسى

          لا توجد مقارنه بين حرب غزه وحرب اليمن ، حرب اليمن تمت برضى الشعب اليمني وهم من يساند السعوديه ومن معها من الداخل ، اما حرب غزه فمن كان يساند اسرائيل ؟ الحوثيين عاثوا فساداً في اليمن وانقلبوا على شرعية الرئيس المنتخب ويوجد من الشيعه نفسهم من أفتى بوجوب قتالهم ( راجعي أخبار العربيه)

          الرد
        2. 1.2
          Wadalwad

          العياذ بالله من الخميني و أشياعه. السودان برئ منك و من أمثالك. السعوديه بلد مباركه و آمنه بفضل الله تعالى إن رضا الشيطان أو أبى.

          الرد
          1. سودانية زمان

            ومن انت حتي تتبرئ مني ومن امثالي ؟تحدث فقط عن نفسك وانصحك تفكر قبل ان تتحدث ولاتكون مثل الحمار يحمل اسفاره

            الرد
      2. 2
        wadaljazeer

        خسئت يا عدو الله خامنيئ كل المسلمين فداء لأرض الحرمين الشريفين ومهبط الوحي ومولد سيد البشرية جمعاء ” سيدنا ونبينا محمد بن عبدا لله صلي الله عليه وسلم ” ونحن السودانيين سنكون في المقدمة ودماؤنا وأرواحنا فداء لأرض الحرمين وسوف يكون ملايين المجاهدين والفدائيين جاهزين في ومضة ورمشة عين ” وهم الآن جاهزون ورهن الإشارة ” وسوف لن نتأخر عن الشعب الشقيق السعودي وجاهزين لحماية الحرمين وأرض الحرمين وكل السودانيين فداء للحرمين الشريفين .

        الرد
        1. 2.1
          سودانية زمان

          خسئت انت يا عدو الله ياعديم التربية والادب ومن هو الذي أعتدي علي السعودية حتي اليوم18 يوم السعودية بتضرب وتقتل في اليميين من الذي رد عليها او أعتدي عليها يا عدوا الله ولكن امثالك ليس له كلمة فقط يشتري بالفلوس مثل العبيد؟وقد قال الرئيس الامريكي ان السعوديين يشغلون انفسهم بحرب دول بدون سبب وكان الاجدر بها صرف تلك الاموال علي المساكين والعاطلين عن العمل وغيروا في مصلحة البلد وليس الحرب الظالمة وسوف ينقلب الشعب السعودي كما فعل ذلك السعودي والذي طالب بحقة من وزير الصحة حتي تم اقالته من منصبة بسببة؟

          الرد
      3. 3
        ودالجزيره

        بما اننى لست عسكريا …ولكننى ارى ان السعوديه قد ارتكبت خطا فادحا بتدخلها العسكرى فى اليمن …ولم تتعظ السعوديه من الاحداث العالميه الراهنه والسابقه …السودان حارب فى الجنوب خمسون سنه ولم تحل القضيه الا باتفاقيه نيفاشا…تدخلت امريكا فى العراق برا وجوا وبحرا ….ماهى النتيجه هربت امريكا وخلفت ورائها حرب طائفيه بين السنه والشيعه…وظهرت كيانات متطرفة لم تكن موجوده زمن صدام حسين ….الدواش ….وبرغم التحالف الدولى على داعش ومليارات الدولارات مازال الدواعش يتمددون هنا وهناك ….وما يحدث فى اليمن الان صورة طبق الاصل مما حدث فى العراق …السعوديه لاتستطيع الانتصار على الحوثيين بالطائرات وحدها كما ان السعوديه لاتملك قوات بريه سعوديه مدربه ولها تجارب كما فى السودان مثلا ولذلك فهى ستعتمد على قوات ابريه اجنبيه ان حاولت الدخول برا…والدخول برا يعنى شى واحد انتحار …الحوثيون هم القوات البريه الوحيده المدربه على طبيعة اليمن الوعره ويستطيعون الحاق الهزيمه باى قوات بريه اجنبه …لذا فالسعوديه متردده فى ادخال قوات بريه …وحتى لو نجحت السعوديه فى بسط سيطرتها على اليمن فان الحوثيين سيصبحون مثل الدواعش حرب اهليه مع تدخلات اجنبيه ايرانيه كما هو الحال الان فى العراق…اذن ايقاف الحرب واللجو للتفاوض هو الحل…وشكرا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *