اقتصاد وأعمال

محافظ البنك المركزي: انتهى عهد المضاربين بالدولار


اعلن محافظ البنك المركزي عن تدفق موارد من عدد من الدول منها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية .

وكشف عبد الرحمن حسن عن انتعاش موارد النقد الاجنبي مع توسيع قاعدة تعامل البنوك الخليجية مع البنوك التجارية بالسودان واشار في تصريحات صحفية محدودة الى المزيد من التوسع في التعاون المصرفي مع دول الخليج ليشمل الصرافات في السعودية خاصة مع وجود اعداد كبيرة من المغتربين السودانيين هفي المملكة.ونفي محافظ البنك المركزي مجدا ان تكون كل البنوك الخليجية قد قطعت علاقاتها مع نظيراتها في السودان مؤكدا ان التعامل المصرفي لم ينقطع بيد انه توسع الان مع الحراك الدبلوماسي الذي تم مؤخرا ..

وحول المتغيرات في سعر الصرف اكد عبد الرحمن حسن ان البنك المركزي يعمل لتضييق الفجوة بين السعرين الرسمي والموازي للدولار وقال ان سياسة البنك تتجه نحواستقرار سعر صرف الجنيه مقابل الدولار ليتراوح الفرق ما بين 25%الى20% مؤكدا على قرب نهاية عمل المضاربين او الذين يستخدمون الدولار كمخزن قيمة واضاف ان هذه التوقعات هي نتاج دراسات من ضمنها دراسات لصندوق النقد الدولي .

صحيفة آخر لحظة


‫3 تعليقات

  1. هي نتاج دراسات من ضمنها دراسات لصندوق النقد الدولي …

    اكان اكتفيت بالجزء الاول من هترشتك .. كنته شويه وبصدق .. لكن خربتها في الاخر …

    مسكين انته يا المبارى دراسات صندوق النقد .. تقول قاعد تدفع مرتباتهم

  2. كذاب كذاب كذاب كذاب بتضحك على مين كيف ينخفض الدولار مع الفساد والسرقات والنهب الحاصل فساد يزكم الأنوف على فكرة انتو جبتوا للسودان كل المشاكل اللى في الدنيا وخليتو الناس هاجرت منو …. لسه السوق الأسود شغال وبالذات تحويلات المغتربين أى مغترب أهبل يقوم بالتحويل من بنوككم ويرى السوق الأسود أمام عينه وعليه أعباء اعاشه اسرة كاملة في السودان وتقوموم بقبول أبنائه في السودان بالدولار … مش بقول انا راجل أهبل وكمان عبييييييط