زواج سوداناس

(30) قيادياً يغادرون “الإصلاح الآن” احتجاجاً على السلبية تجاه الحوار الوطني



شارك الموضوع :

قرر نحو (30) قيادياً ينتمون إلى حركة “الإصلاح الآن” الانشقاق رسمياً عنها وتكوين حزب سياسي برؤى جديدة، بقيادة نائب رئيس الحركة السابق الفريق “محمد بشير سليمان”. ووصفت مواقف الحركة الأم بالسلبية حيال الحوار الوطني. وقالت إن هناك حالة من إثارة الكراهية ضد العسكريين بالحركة.
وعزت القيادات التي خرجت عن جناح “غازي” في بيان أصدرته أمس (السبت) قرار انشقاقها لما سموه (انهيار المؤسسية بالحركة واضطراب الهياكل التنظيمية بالإضافة إلى هيمنة الإدارة المنفردة على تصريف المهام السياسية والتنفيذية وفقدان مشروعية القرارات). وأشارت قيادات التيار الجديد الى إنعدام الشفافية في ما يخص النشاط السياسي الخارجي. وقالت إن أسبقيته تتم على حساب النشاط الداخلي. كما قالت إن هناك حالة من إثارة الكراهية ضد كوادر الحزب من العسكريين. وأشار البيان أن مواقف الحركة شأن الحوار الوطني، اتسمت بالسلبية، بالإضافة إلى تهميش القواعد وعدم إشراكها في قرار مقاطعة الانتخابات، كما نوهت إلى أن رؤية الحركة لم تكن واضحة في قرار مقاطعة الانتخابات نسبة لترشح اعضاء من الحركة في بعض الدوائر الانتخابية.

 

 

المجهر السياسي

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عمدة

        الاخوان المسلمون”شيخ صادق وجماعته
        الحركة الاسلامية{ المؤتمر الشعبي
        الجبهة الاسلامية الترابي وجماعته{ الحكومة
        المؤتمر الوطني{ د/غازي
        الاصلاح الآن{
        نائب غازي+30من القيادات
        إلى اين هذه الإنشطارات؟

        الرد
      2. 2
        عمدة

        رتبتها بتسلسل ولكن لم تنشر كما اردت.الحركة الاسلاميةالي انقسمت إلى اثنين1/الاخوان بقيادة شيخ صادق، 2/الجبهة الاسلامية بقيادة الترابي، الجبهة الاسلاميةانقسمت إلى اثنين:1/المؤتمرالشعبي، 2/المؤتمر الوطني.المؤتمرالوطني انقسم إلى اثنين:1/حزب الحكومة، 2/الإصلاح الآن.الاصلاح الآن انقسم إلى اثنين:1/د.غازي، 2/نائبه و30قيادي………~ إلى اين؟ هذا حال الحزب الذي اميك بزمام الحكم ربع قرن من الزمان! فكيف حال احزاب المعارضة او الحركات المسلحة؟ أكثر من مائة حزب! والحركات حدث وﻻ حرج! فقد يكون الآن الآن ميلاد حركة جديدة! كيف ينصلح حال بلد هذا واقعه؟؟؟!
        {وما انا سوى رجل واقف خارج الزمن..كلما زيفوا بطلا قلت قلبي على وطني}♥

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *