زواج سوداناس

آخر موعد لإجلاء السودانيين باليمن الإثنين


«حاج ماجد» يكشف خفايا إعفائه من منصب السفير بطرابلس

شارك الموضوع :

بعثت الحكومة السودانية، بنداءات لبقية رعاياها المنتشرين في اليمن الراغبين في العودة للبلاد، بالاتصال بسفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء خلال يوم الأحد، معلنة أن آخر موعد للتفويج البري سيكون الإثنين “وبعدها لا نضمن تطورات الأحداث على الأرض”.
وأعلن الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون المغتربين، حاج ماجد سوار، في تصريحات بمطار الخرطوم، الأحد، عقب وصول دفعة جديدة من السودانيين العائدين من اليمن، عن إجلاء 1761 شخصاً، وصل منهم إلى العاصمة الخرطوم 474 سودانياً.
وأفاد بأن أكثر من 1000 سوداني ينتظرون بمطار جدة لترحيلهم إلى البلاد، بجانب 266 لا يزالون في مدخل الحدود السعودية اليمنية في انتظار استكمال إجراءات الهجرة، مبيناً أن العدد الإجمالي للسودانيين في اليمن يبلغ 4500 شخص سجل منهم 1935 للعودة.
وقال سوار لـ (الشروق) “نجدد النداء لكل من يرغب من السودانيين في الإجلاء والعودة، بالاتصال بالسفارة السودانية خلال يوم الأحد حتى تستكمل ترتيباتهم للعودة، وبعدها لا نضمن تطورات الأحداث على الأرض”.
وأضاف أن جزءاً من السودانيين ينتشرون في أماكن لم تمتد إليها الحرب، وبعيدون عن أماكن الصراعات، كما أن السودانيين ليسوا هدفاً لجميع الفصائل المتحاربة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *