زواج سوداناس

بله الغائب: سيكون الانفراج للمواطنين قريباً وتحديداً في شهر أغسطس المقبل… (سيرقص المواطن في الخير)،،خلاص هانت والفرج من الله قريب



شارك الموضوع :

كيفما اتفق السودانيون أو اختلفوا حول إجراء الانتخابات, (الثامنة من صباح الإثنين) كانت إيذانا بانطلاق صافرة الانتخابات في البلاد على مستوى رئاسة الجمهورية وعلى مستويي (البرلمان, والمجالس التشريعية)، وبعيداً عن المؤيدين أو المعارضين للانتخابات, وقراءة الفريقين لما تؤول إليه الأيام المقبلة, وحول تنبؤات الفترة الأخيرة اقتحم مكاتب (ألوان) شيخ بله الغائب المثير للجدل، بله سبق وأن تنبأ بأن يستمر حكم عمر البشير للسودان لـ(31) عاماً و(25) يوماً. ليجدد تنبؤاته في الفترة الأخيرة، وقبل ثلاثة أشهر أن السودان سوف يصبح مملكة بدلاً عن جمهورية.. وما بين مكذب أو مصدق لما جنح إليه الرجل في أحاديثه السابقة.. وقبل ساعة الاقتراع وعلي ضفاف ما أشيع بأن الانتخابات، وبحسب السلطات بأنها ستتعامل بعنف حال قيام عنف في فترة الاقتراع.. وعلى الرغم من التوجسات التي يحملها الكثيرون، إلا أن بله نفى أن تحدث اى عمليات تشوب أجواء الاقتراع، وزاد بالقول (بتمر الانتخابات طق رك) اى دون وقوع أعمال عنف، متابعاً: دون اى مشاكل كما تتمناها المعارضة.

الخرطوم: سياسي (ألوان)*
بله يضمن الحياة البشير لثلاث أعوام قادمة:
ثلاثة أيام وتنتهي العملية الانتخابية ويواصل المؤتمر الوطني تمسكه بسدة الحكم, لفترة خمسة جديدة. وبالذهاب بعيدا وبمنظار المستقبل من سيخلف البشير. قال بله عمر البشير سيتخلى عن الحكم بمحض إرادته, , ولن تغتصب منه السلطة. وسوف يسلم السلطة برضاء. وأضاف: لن يستطيع احد سلب الحكم من عمر البشير, لان الأحزاب السياسية أصبحت مثل البسكويت (الدائب) تساقطت، وقال بله: لم يظهر له من سيحكم السودان عقب البشير, وعندما تظهر سيعلن حاكم السودان فوراً ولن يتأخر في ذكر اسمه.
العسكر أفضل من حكم السودان:
دافع بله عن الرئيس بشدة, نافياً انتمائه للحزب الحاكم وقال أنا قومي (لا اتحادي ولا مؤتمر وطني ولا حزب امة). وأضاف : أنا لو ما شفت في البشير خير كان ما قبلت به لأني ما بخاف (زول). وتابع: السودان منذ استقلاله قبل (59) عاماً الأحزاب في السودان لم تقم بإنشاء اى صرح أو مؤسسة، لأن الرئيس العسكري عبود ونميري هم من قاموا بإنشاء المؤسسات والبنيات التحتية, ليأتي البشير مكملاً إعمال التنمية والنهضة للسودان, التي تشهد بإعمال العسكر في وضع بنيات التنمية والتطور في البلاد من طرق وجسور, ومؤسسات حكومية, وغير من الإعمال التي يشهد لهم التاريخ بها. لافتاً الى أن الأحزاب السياسية لم تقدم ما يشفع لها.
أغسطس موعد (رقيص) الشعب:
لا احد ينكر الضائقة المعيشية التي يعاني منها المواطن, وحالة الأزمة الاقتصادية التي هدت كاهل المواطن بارتفاع الأسعار في كافة السلع. وبما أن الرئيس البشير حكم السودان (25) عاماً وحال المواطن يرثى له. وفي سؤال (ألوان) لبله عن ماذا عن ضائقة المعيشة في حال فوز البشير بدورة جديدة, قال سيكون الانفراج للمواطنين قريباً وتحديداً في شهر أغسطس المقبل. وزاد بالقول (سيرقص المواطن في الخير). خلاص هانت والفرج من الله قريب.
إيقاف الحرب:
المشاكل التي يعيشها السودان جعلته في (وحل) في طريق التنمية وتعويض شعب صبر كثيراً على المصاعب. تعددت جبهات القتال منذ سنوات الى الآن لم يخمد نيرانها, فدارفور وجنوب النيل الأزرق وجنوب كردفان لم يغيب عنها صوت السلاح. لم يفلح المجتمع الدولي أو النظام في إخماد نيران الثلاث مناطق. إلا أن بله الغائب يقول: قريباً ستنتهي الحروب في المناطق الثلاث. ولن تعد الجبهات القتالية موجودة, وآن اوآن إيقافها, ولن تكون في القريب اى حرب في السودان.
حب السودان فوق الجميع:
حالات السخط التي تعلو جبين أبناء الوطن, وهمهمات عدم الرضاء التي تنعكس بصورة أو بأخرى علي السودان الأب, نسبة لرداءة العيش في كنف البلاد التي تسببت فيها الأوضاع الاقتصادية الى ما وصل إليها بنيها، لتظهر علامة الغضب في سب بعض السودانيين لوطنهم, هذا هو أس المشاكل وتراجع السودان هكذا قال بله. وأضاف عليه: يجب أن يحب السودانيون وطنهم, و(يبقوا زى أولاد بامبا), المصريون الذين لا يرضون في بلدهم البتة. وتجدهم مجتمعون حول بلدهم على الرغم اختلافهم السياسي, وهكذا عكس ما يحدث لدينا في السودان. وهاجم بله المعارضة في دول المهجر, وقال من الخطآ أن يهاجم إنسان بلده من الخارج, وقال إذا لديهم قضية يجب أن يتم مناقشتها والحوار حولها دون سب وشتم السودان.
مصدر حديثي لا يخدمكم في شي:
وبعد التنبؤات التي ذكرها بله الغائب لـ(ألوان) لم يفصح عن مصدرها. وقال هذا (شعر ما عندكم ليه رقبة), والإجابة علي هذا السؤال لن تستفيدوا منها شيئاً كأعلاميين لأنها غير مفيدة ولن تخدمكم في شي.
أتابع الحديث الذي يقال في حقي:
الكثير من المتابعين لتصريحات بله الغائب لم يعجبهم حديثه في ذهب إليه. سواء باستمرار البشير في الحكم لفترة طويلة أو تحويل نظام الحكم في السودان من جمهوري الى ملكي. فردة الفعل التي تطلق في حق بله ليقول: أنا تابعت كل كلمة قيلت في حقي وكثيراَ ما وصفت بصفات, وشتمت من الكثيرين. وهذا الجانب لا أعيره أدنى اهتمام, تيمناً بالنبي صلى الله عليه الذي واجه الكثير من النقد وقيل فيه الكثير.

مبارك- مشاعر- غادة- عايدة- خالد-صحيفة ألوان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


18 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        موحد

        قال الله تعالى: {قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله وما يشعرون أيان يبعثون}،

        قال الله عز وجل عن نفسه: {عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً * إلا من ارتضى من رسول فإنه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصداً}،

        وقد أمر الله تعالى نبيه صلي الله عليه وسلم أن يعلن للملأ بقوله: {قل لا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب ولا أقول لكم إني ملك إن أتبع إلا ما يوحى إلي}.

        الرد
      2. 2
        سندس

        ما أتفهها بلد!!!!!!!!!!!!

        الرد
        1. 2.1
          محمد شداد

          اختي سندس ……… لا اوافقك في مسبتك للوطن …..اذا كان فيه ما يدعو لذلك فذلك منا نحن ابناءه …… كان من الافضل ان تقولي ما قاله شاعر الاغنية الشهيرة ( كم انت عزيز يا وطني رغم قساوة المحن ) اختي … محبة الوطن واحب علينا !!!!

          الرد
      3. 3
        عباس احمد

        ما دام بقينا ماشين وراء بله الغائب واطاتنا صبحت . اتركوا الغيب لله سبحانه وتعالى فهو عالم الغيب والشهادة اشتغلوا بالحاضر وحسنوا مستقبلكم بالتوكل على عليه سبحانه وتعالى ثم بالعمل والكد ودعكم من امور الغيب لان الله سبحانه وتعالى امرنا ان لانشتغل بها لان امور الغيب لو انكشفت للخلق لتعبوا اشد التعب وكل شئ مقدر ومكتوب لامفر منه سوف لم ولين يتغير سواء علمه الانسان او لم يعلمه (رفعت الاقلام وجفت الصحف) كما قال صلى الله عليه وسلم .

        الرد
      4. 4
        ود كرجاب

        كذب المنجمون ولو صدقوا … من السطحية أن نجعل لهذا الرجل مقاماً ومنبراً يتحدث منه … فهو لا يعلم الغيب … ولكنها إرصاهات الجن الذين يصبحهم … ولو كان بله الغائب في بلد تطبق الشريعة حق تطبيق لتم جز رأسه بالسيف منذ زمن بعيد

        الرد
      5. 5
        انا حستفيد شنو

        بله يا بله داير ليك بله شكلك انا ما عارف الزول دا كاهن ولا شيخ ولا مدعي ولا شنو

        الرد
      6. 6
        انا حستفيد شنو

        بله يا بله داير ليك بله شكلك انا ما عارف الزول دا كاهن ولا شيخ ولا مدعي ولا شنو 🙁 🙁 🙁

        الرد
      7. 7
        محمد الحسن

        الى متى يسمح لهذا الدجال ان يصرح في وسائل الاعلام بكذبه و ادعائاته ؟ الا يوجد ما يردعه في القانون ؟
        هذا و الله زمن المهازل .

        الرد
      8. 8
        ازهد في الدنيا يحبك الله

        العرَّافةُ أوَّلُها ملامةٌ ، و آخرُها ندامةٌ ، و العذابُ يومَ القيامةِ
        الراوي : أبو هريرة المحدث : الألباني
        المصدر : السلسلة الصحيحة الصفحة أو الرقم: 1982 خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن رجاله ثقات

        الرد
      9. 9
        فيصل

        لماذا يعطى هذا الرجل منبر لكى يبث سمومة فى المجتمع هذه افه للمجتمع ككل يجب على الصحف ان لاتترك لهذا الرجل فرصه لكى يتحدث لها وينشر دجله لايعلم الغيب الا الله

        الرد
      10. 10
        wadaljazeer

        رسلوا ليه زيارة واللا شيك عمرة خليه يجي البلد دي ويريحوكم منه ” بتهمة ممارسة الدجل والشعوذة ” وعقوبتها ” القص” قص الراس وجزه بالسيف ” وهو الآن لو قالوا ليه أمش الحج ما بجي البلد دي .. جيبوه واعملوا ليه شرك “طعم بالريالات” مع المطاوعة لقبضه متلبس وعينك ما تشوف إلا النور …..

        الرد
      11. 11
        صريح جدا

        نسيت كرستيانو رونالدو وكاس العالم يابلة يا غايب عن الوعي

        الرد
      12. 12
        بلال

        الله يهديك من الضلال الذي انت فيه

        الرد
      13. 13
        abduabdu

        هذا اكبر طاغوت ودجال وأما معنى الطاغوت وعبادة الطاغوت لا تخرج عن المعنى اللغوي للعبادة، فعبادة الطاغوت هي الخضوع والذل له، ومن صور ذلك: طاعته واتباعه من دون الله، وخوفه، ورجاؤه، ومحبته من دون الله، إلى غير ذلك من أنواع الخضوع.

        الرد
      14. 14
        مصطفى

        هاههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه شر البلية ما يضحك

        الرد
      15. 15
        عادل العمدة

        لسلام عليكم ،،
        من أتي عرّافا لن تقبل صلاته أربعين يوماً.
        من صدّق عرافاً فقد كفر بما أنزل على محمد (ص).
        يمكن لأي شخص أن يتحدث عن مستقبل السودان سياسياً وليس في علم الغيب.
        يجب أن لا يستهزأ بكلام رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم

        الرد
      16. 16
        arif wa fahim

        (( ليجدد تنبؤاته في الفترة الأخيرة، وقبل ثلاثة أشهر أن السودان سوف يصبح مملكة بدلاً عن جمهورية))……أها يا بلة الغائب حيكون الملك دا منو؟
        (( بله يضمن الحياة البشير لثلاث أعوام قادمة:))……… أها يا بلة الغايب والضمان دا عند بيهُ صك مكتوب وللا كلام ساكت بعدين تتهرب منه؟
        (( أغسطس موعد (رقيص) الشعب:))……. هل سيكون هذا الرقيص على صفيح ساخن؟
        (( مصدر حديثي لا يخدمكم في شي:))….وقال(( والإجابة علي هذا السؤال لن تستفيدوا منها شيئاً كأعلاميين لأنها غير مفيدة ولن تخدمكم في شي.))…..والقراء برضه لن يستفيدوا ولن تخدمهم ايضاً معرفة مصادر حديثك؟
        (( أتابع الحديث الذي يقال في حقي:))…وقال (( تيمناً بالنبي صلى الله عليه الذي واجه الكثير من النقد وقيل فيه الكثير.))… وهذا الذي تيمنت به ألم تسمع ما قاله عن التنبؤ بالغيب؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      17. 17
        الضو عبد الباقى

        لا حول ولا قوة لا بالله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *