زواج سوداناس

مفوضية الانتخابات تمدد الاقتراع ساعة



شارك الموضوع :

أعلنت مفوضية الانتخابات بالسودان تمديد الاقتراع خلال اليومين المتبقيين للعملية ساعة، لينتهي الاقتراع عند السابعة مساءً بدلاً عن السادسة، بينما أعلنت اللجنة العليا عن تخصيص رقم طوارئ هو (6006) يهدف لتعريف الناخبين على مراكز تسجيلهم.
وأصدرت المفوضية تعميماً بتوقيع أمينها العام جلال محمد أحمد، قضى بتمديد ساعات الاقتراع حتى الساعة السابعة مساء بدلاً عن الساعة السادسة.

وكرر أحمد التأكيد على ان يبقى أعضاء اللجنة مع صناديق الإقتراع طوال أيام الإقتراع حتى الفرز وإعلان النتيجة.
ووجه بالإلتزام بتوجيهات القانون والقواعد والمرشد والمنشورات بقبول شهادة اللجنة الشعبية كما هي.

واستمرت لليوم الثاني يوم الثلاثاء عملية الاقتراع في الانتخابات السودانية، وارتفعت نسبة الإقبال مقارنة باليوم الأول، وفقاً لمراقبين، في وقت سادت حالة من الهدوء الأمني وسط انتشار أمني مكثف لتأمين مراكز الاقتراع.
وسيكون الأربعاء هو اليوم الأخير لانتخاب برلمان جديد ورئيس للبلاد، على أن يصوت السودانيون في الخارج أيام 17 و18 و19 أبريل الحالي، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية يوم 27 أبريل.
الكشوفات المنشورة

وقال عضو اللجنة العليا للانتخابات عثمان المكابرابي، إن رقم الطوارئ (6006)، تم تخصيصه لتعريف الناخب على اسم المركز الذي تم تسجيله به للإدلاء بصوته في حالة عدم وجود اسمه بالكشوفات المنشورة.
وأبلغ المكابرابي وكالة السودان الرسمية للأنباء من المركز رقم (6) بمدرسة خالد بن الوليد بالسلمة شمال مدينة الخرطوم بحري، أن العملية الانتخابية تسير بصورة جيدة بكافة المراكز.
وأضاف “لا توجد أي مشاكل لكن هناك قليلاً من السواقط وتبادلاً في بعض السجلات بين المراكز وجرى معالجتها”.
ومن جهة ثانية، قال رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي لمراقبة الانتخابات الرئيس النيجيري الأسبق أوباسانجو، إن المفوضية تحتاج في كل مراحل الانتخابات إلى وجود شركاء لمساعدتها في إنجاح العملية.
وزار أوباسانجو الثلاثاء، مقر المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالخرطوم واطلع على مشاركتها في الرقابة بكل ولايات السودان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *