زواج سوداناس

حسبو يفند موقف المعارضة والاتحاد الأوروبي تجاه الانتخابات



شارك الموضوع :

أكد الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية ” ان السودان صمم علي قيام الانتخابات العامة الجارية بالبلاد في موعدها حتى لا تتدخل البلاد في فراغ دستوري”.
وأوضح سيادته خلال التنوير الذي قدمه بمكتبة للوفود والبعثات الإعلامية الأجنبية المشاركة في تغطية الانتخابات برئاسة الأستاذ صالح عوض الصحفي بالشروق الجزائرية موقف الحكومة من قيام الانتخابات ، مشيرا إلي أنها ستمضي بجانب استمرار الحوار عقب الانتخابات .
وأوضح رئيس وفد الإعلاميين المشاركين في تغطية الانتخابات في تصريحات صحفية عقب اللقاء ” ان السيد نائب رئيس الجمهورية فند لهم موقف الاتحاد الأوروبي وتدخلاته حيال الانتخابات وأشار إلي معاييره المزدوجة وأعلن رفض السودان لأي تدخل دولي في هذا الشأن” .
وردا علي أسئلة الإعلاميين حول إشكالات المعارضة ومقاطعتها للانتخابات بحجة عدم استكمال الحوار قال حسبو ان انتظار نتائج الحوار يعني حدوث فراغ دستوري وأنهم اختاروا السير في خطين متوازيين سير الانتخابات واستمرار الحوار .
وأضاف الأستاذ صالح عوض الصحفي بالشروق الجزائرية ان اللقاء تطرق لموضوعات أخرى بخلاف الانتخابات شملت الأوضاع في كل من اليمن وليبيا وجنوب السودان حيث أكد النائب مجددا موقف السودان الداعم لعاصفة الحزم وللحكومة الشرعية في اليمن بقيادة هادي ، بجانب مساندته لاستقرار الأوضاع في ليبيا وجنوب السودان ودعمه للمبادرة الجزائرية لجمع الصف الليبي ودعوته للفرقاء الجنوبيين للعمل معا من السلام والاستقرار.

 

سونا

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *