عالمية

السيسي يلتقي محمد بن سلمان لتعزيز التنسيق العسكري


التقي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في القاهرة، وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، وتم خلال اللقاء مباحثات حول تعزيز التنسيق العسكري.

وكان وزير الدفاع السعودي قد وصل في وقت سابق من اليوم إلى مصر، إذ كان في استقباله لدى وصوله مطار القاهرة الدولي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول صدقي صبحي ووفد من كبار قادة القوات المسلحة المصرية .

كما كان في استقباله السفير السعودي أحمد بن عبدالعزيز قطان، والملحق العسكري السعودي في مصر العقيد ركن عبدالله بن يوسف الجاسر وعدد من المسؤولين .

العربية.


تعليق واحد

  1. ربنا يستر علي المنطقة والخبر يقول(تم الاتفاق على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة لبحث تنفيذ مناورة استراتيجية كبرى على أراضي المملكة العربية السعودية وبمشاركة قوة عربية مشتركة تضم قوات من مصر والسعودية ودول الخليج.)ربنا يستر علي سوريا وطالما هنالك رب عادل اكيد سوف ينصر المظلمين ,وعلاقة مصر والسعودية كما يقول(رضا حمودة يقول وإنما ما يحدث هو الإبتزاز من أجل(الرز) حسب تعبير السيسي نفسه في أحد التسريبات في إشارةلأموال دول الخليج ، في رسالة تحذيرية من السلطة المصرية للقيادة السعودية الجديدة مفادها أنه بنفاذ(الرز) سينفذ في الحال رصيد المحبة والود للمملكة وسيقوم الإعلام بالدور المطلوب بحملة الغمز والكيد ، وسيتحول التحالف بين البلدين إلى تلاسن وربما عداء ، ذلك أن نظام 3 يوليه يدرك تماماً أن المساعدات والمنح الخليجية وفي مقدمتها السعودية هي بمثابة الرئة التي يتنفس منها ، رغم الفساد الذي يحوم حول تلك المساعدات وعدم وصولها لمستحقيها الأصليين ، علاوة على أن التقارب السعودي التركي أيضاً قد ساهم في تأجيج غضب النظام المصري المكتوم تجاه المملكة ، لتكون السياسة الجديدة “الرز مقابل التهدئة”!.‘ انظر المقال بعنوانAPR 14, 2015
    هل حانت لحظة الطلاق بين مصر والسعودية؟!
    http://www.raialyoum.com/?p=243986