زواج سوداناس

القصة الكاملة: صور حديثة لتجار المخدرات الأجانب أثناء مداهمتهم (بمزرعة) بمحافظة جبل الأولياء !



شارك الموضوع :

لأول مرة بالسودان.. عصابة دولية أنشات مصنع مخدرات كيميائية
“”””””””
مكافحة المخدرات توقف تنظيم عالمي يدير نشاطاً إجرامياً معقداً في عدد من الدول
“”””””””
الأدلة الجنائية تفكك معملاً متكاملاً لحبوب (الكنتاقون) في مرحلة الانتاج التجريبي.

مطارة عنيفة داخل مزرعة وعرة بجبل أولياء وإطلاق نار بلا خسائر في الارواح
الخرطوم: علي الصادق البصير

نفذت الادارة العامة لمكافحة المخدرات عملية نوعية تعتبر الأولى من نوعها بالسودان، أوقعت بموجبها أخطر مافيا مخدرات دولية، يديرها أجانب بينهم خبراء كيمياء مختصون في تصنيع المخدرات التخليقية (لكبتاقون)، وتمكنت ادارة عمليات مكافحة المخدرات من تفكيك مصنع متكامل بداخل معمل وملحقات تقنية متطورة باحدى المزارعالطرفية بمحلية جبل أولياء .. (الإنتباهة) تحصلت على التفاصيل الكاملة لأكبر عملية تنفذها شرطة مكافحة المخدرات.
*معلومات خطيرة
الادارة العامة لمكافحة المخدرات بحكم تنسيقها معالاجهزة النظيرة في المحيط الاقليمي تلقت معلومة تفيد بوجود مافيا مخدرات خطيرة تدير نشاطا إجرامياً معقداً على نطاق واسع في عدد من الدول، بينها امريكا، المملكلة العربية السعودية، الامارات العربية، لبنان وعدد من الدول وافادت المعلومات أن هذه المجموعة على درجة من التنظيم يقودها خبير كيميائي في تصنيع المخدرات التخليقية، وأن أحد كبار التجار يقود منظمة ويدير بعدد من الدول العربية وبسبب الظروف الأمنية يعتزم عمل مصنع بالسودان لتصنيع حبوب الكبتاقون وتهريبها الى المملكة العربية السعودية.
*يقظة المكافحة
هذه كل المعلومات التي استندت عليها الادارة العامة لمكافحة المخدرات، ليتم تشكيل فريق تحت اشراف مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وذلك لجمع المعلومات وضبط الشبكة وتمكن الفريق بما لديه من خبرات ومهارات في الرصد والمتابعة أسفرت عن معرفة مكان سكن المشتبه به وتم وضع مراقبة على مدى الأربع وعشرين ساعة، استمرت لأكثر من ثلاثة اشهر، وتم التعرف على موقع العمل بمنطقة السلمانية شرق بمحلية جبل أولياء تبعد (40) كيلو جنوب الخرطوم والمعمل يقع شرق الطريق الرئيسي بحوالي (3) كلم في منطقة تنتشر فيها المزارع .
*رصد دقيق
واصل أفراد مكافحة المخدرات ليليهم بنهارهم لمراقبة المعمل وبدأت عمليات الرصد والدقيق لتحركات المشتبه به والذي يعاونه اثنان من الأجانب، وتاكد لفريق المتابعة أن المتهم استورد كل المواد الكيميائية المطلوبة وكذلك كل الماكينات اللازمة لعملية التصنيع وقام بتصنيع كمية أولية من المخدرات تقدر بحوالي 20 كيلو جرام تكفي لصنع حوالي (200) كيلو جرام من حبوب الكبتاقون.
*ساعة الصفر

ظلت تحركات التنظيم الاجرامي تحت عين ومراقبة المكافحة وبعد التاكد من المعلومات بان قيادة المافيا لحظتها داخل المصنع تم تشكيل قوة دعم وفريق تم اختيار عناصره بعناية فائقة للمداهمة، فالموقع المستهدف وسط مزرعة كثيفة وفي مبنى مشيد بالبلك، وعلى طريق ترابي، ووعر مما يتطلب التحسب والاحتراز عند التعامل مع مثل هذه التشكيلات الاجرامية المنظمة، تحرك فريق المداهمة بثبات وجلد وفراسة جعلت أمامهم خيارين الشهادة أو النصر.
وعند لحظة الصفر أحس المتهمون بهم وحاولوا الهرب وتمت مطاردتهم بصورة عنيفة حيث كان قائد مركبة العصابة هو زعيم التنظيم ويتمتع بمهارات عالية في القيادة وسط الادغال والمرتفعات الترابية والدوران، الا ان قناصة فريق المداهمة تمكن وباحترافية عالية من تعطيل السيارة دون ان يصيب هدفه في مقتل او حتى اصابة، وهو ما جعل زعيم العصابة يستسلم في الحال، اذ توفرت للفريق فرصة تدمير المصنع ونسف المركبة التي يقودها الا ان مهنية المكافحة اوقفت أخطر تنظيم دولي بلا خسائر.
*تطويق المعمل
بعد ذلك تحركت قيادة الإدارة لموقع المعمل، وتم العثور على ماكينة التصنيع وكافة المستلزمات، ولطبيعة خطورة المواد الكيميائية المكونة لهذا المعمل تم تدخل فريق الادارة العامة للادلة الجنائية تحت قيادة مدير مسرح الحادث لاتخاذ الاجراءات اللازمة، وكانت المحتويات على درجة من الخطورة.
*متابعة العمل
انتقل التيم بعد ذلك الى موقع سكن المتهمين بالجريف غرب مربع 4 وبتفتيشه تم العثور على كميات اضافية من المواد الكيميائية والمستندات الخاصة بالمتهمين وعدد من اجهزة الحواسيب التي يستفاد منها في تحريات البلاغات ومن ثم اتخذت اجراءات البلاغ رقم (63) بقسم شرطة الكلاكلة تحت المادة (17) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية والمتعلقة بالاشتراك مع عصابة عالمية أو مقترنة بجريمة عالمية وورد عنعقوبتها بنص القانون بالإعدام لكل شخص يشترك مع أي من العصابات العالمية، التي تتعامل في المخدرات، أو المؤثرات العقلية، أو تداولها، سواء بالتهريب، أو أي من الطرق والأساليب الأخرى، أو كونه عضواً في أي من تلك العصابات، عند ارتكاب الجريمة المعنية، أو ممن يعملون لحسابها، أو يتعاملون معها في وقت ارتكاب الجريمة المذكورة، أو كونها هي جزءاً من أعمال العصابة المذكورة، أو من أي عملية عالمية لتهريب المخدرات، أو المؤثرات العقلية، أو التعامل فيها.





شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


39 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود الحاج

        الله أكبر والحمد لله واتمنى ان تأتي العقوبات رادعه.

        الرد
      2. 2
        اللهم انتقم منهم

        تحرك فريق المداهمة بثبات وجلد وفراسة جعلت أمامهم خيارين الشهادة أو النصر.

        ماشين يقبضوا عصابة من تلاتة عواطلية عزل ام يفتحوا توريد ويحرروا هجليج وبيت المقدس

        كان قائد مركبة العصابة هو زعيم التنظيم ويتمتع بمهارات عالية في القيادة وسط الادغال والمرتفعات الترابية والدوران

        كاتب الخبر يظهر انه من عشاق افلام الاكشن خصوصا رامبو وجيمس بوند

        بغض النظر عن محرر الخبر الوهمان غير المؤهل نطالب باعدامهم ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه بالتجرؤ على امن وسلامة شباب سوداننا الحبيب وسمعة بلادنا

        كما نشكر ونشيد بمصادر المعلومات الاجنبية ونشيد بمهارتهم وعزيمتهم في حماية بلادهم خارج حدودها
        داخل بلادنا التى اصبحنا اخر من يعلم بما يدور فيها من دسائس وبالمناسبة والامريكان عمدوا الى جعل افغانستان وكرا عالميا لانتاج المخدرات حتى يشطنوها في اعين شعبهم والمجتمع الدولي في الاعلام ويسهل عملية اصدار قرارات بشن حرب عليها وغزوها عشان كدة الموضوع اكبر من مجرد مافيا تصنيع وترويج ويجب تسليمهم ان لاستضافتهم بجهاز الامن والمخابرات لمعرفة معاوينيهم وكفيلهم في السودان واعتقال كل من له صلة بهم خصوصا عند وصولهم البلاد لاول مرة سمسار صاحب عمارة كل من له اتصال بهم مهما كان موقعه او منصبه لان الموضوع يمكن راس خيط لموضوع اكبر

        كما نشيد بالمباحث والمكافحة ونقول ليهم صح النوم وننبههم لامر اخر ونصحيهم من نومة اخرى وهي ان من يدخنون السجار الاخضر خصوصا الشباب اصبحوا اكثر ممن يدخنون السجار الاحمر واصبح الامر شبه علني وفي كل الاحياء وكل الطبقات والحصول عليه سهل جدا بل ان حصول شخص على سجارة بنقو او كاس عرقي اصبح اسهل من الحصول على الرقم الوطني او انجاز اي معاملة حكومية وارخص من رسومها ورشاويها مع انه يفترض ان الدولة رسالية اسلامية الخ من الشعارات والفجوة بين الشعارات والتطبيق اصبحت اكبر بكثير جدا جدا مما يمكن السكوت عليه

        الرد
        1. 2.1
          mukh mafi

          انظروا لهذه النوعية السلبية من المواطنين ,, انه مصاب بعقدة ما وهي عقدة الانتقاد والتنقيص للاخرين وباي اسلوب وفي اي موضوع .. قلل من شأن العملية وكانه خبير في علم المخدرات وكيفية الرصد او انه خبير جنائي متخصص في اعمال المداهمة انظروا للتعبير ثلاثة عواطلية عزل كانهم ابناء خالته او عمومته وهم اجانب اصلا ,,
          لم يكفيه التنقيص منن حجم العملية ولكن دلف الى التشنيع وتبخيس الكاتب ..
          اخي ان كان بك مرض ما فيستحسن العلاج ..
          اولا لعلمك ان مكافحة المخدرات من اصعب العمليات وتتوجب اكبر قدر من الحرص ,, ولها غرف تعاون بين الدول وتبادل الاخبار والمعلمومات .. وسرية عالية لان تجار المخدرات لهم نفس المقدرة في تتبع هيئات المكافحة وتغيير الاسلوب في سرعة تربك المتتبعين ..
          كما يتلقى السودان المعلومات من الدولة المتعاونة فهو ايضا يرسل معلومات وكثيرا ما افادت في القبض على عصابات في دول اخرى
          انحرفت لتزج امريكا وماعارف ايه وافغانستان وبعقدة ما اقحمت السياسة وبعقدة اكبر ذهبت لانتقاد الحكومة والوطن باكمله .. ويا عزيزي لو فكرت قليلا لعلمت ان الشرطة لايهمها من يحكم وانما يهمها امن الوطن والدليل حدوث هذه العملية والبلاد كلها مشغولة بالانتخابات ,, فهي لم تقل ننتظر حتى نرى الرئيس الجديد ونهدي العملية له كبادرة اهتمام بالمواطن ..
          شكرا رجال الشرطة وشكر لكل من ساعد وقدم معلومة لهذا الانجاز
          ولكن يجب البحث عن كل الطرق التي دخلوا او ادخلوا بها هذه المواد
          صاحب المزرعة الذي استاجرهم مزرعته هل يعلم ماذا يصنعون ولم اتوا الى هذا المكان البعيد
          الموزعين والشغالين والمزوجين باي شيء يساعد في هذا العمل .. كل هذه الحلقة يجب الامساك بها وتقديمها للعدالة
          يا اخي مرة واحدة قولوا حاجة حلوة عشان الوطن

          الرد
          1. abdullah pepsi

            يااخوى انت فعلا مخ مافى ماخليت لى أى حاجة أقول وأعلق على صاحب التعليق رقم 2 كفيت ووفيت وتسلم

            الرد
      3. 3
        حمدتو

        الإعدام ولا شئ غير الإعدام هذا هو جزا من أراد الفساد والإفساد في الأرض وأراد أن يدمر الأمة في أعز ما تملك وهو شبابها

        الرد
      4. 4
        sudanese

        طيب و بعد داك..هل سوف تتم محاكمتهم أم سيتدخل بعض النافذين؟ وهل ستتم إبادة المعروضات أم سوف تختفي في ظروف غامضه ويتم بيعها لشبابنا كما حدث في حاوية المخدرات الشهيره؟ لقد جعلتمونا نفقد الثقه في أي شئ

        الرد
      5. 5
        ود بحري

        المصيبه ان السودان يمنح التراخيص الاستثماريه للاتراك والمصريين والسوريين واللبنانيين دون مراقبه بما ان استثماراتهم كلها في مصانع البلك والمطاعم والاعمال الهامشيه والله دي لو ادوها للحبش احسن علي الاقل ما بدخلو لينا مصايب زي مصنع الحبوب القالوها دي اصلا ما سمعنا بيها قبل كده… انا لله وانا اليه راجعون

        الرد
        1. 5.1
          نونا

          الأخ القال يدوا الإستثمارات للحبش عشان ما بجيبوا مصايب!!! أظنك ما عارف شي ساي حق الحبش خللي ساي و جابت ليها كمان إنتحال شخصيات نظامية!!! و أصلاً شرطة أمن المجتمع شغالة لمنو؟ و الشاشمندي الدخلوا البلد منو؟!! إلاّ بحبونا هههه

          الرد
      6. 6
        محمد المزمل

        ياريت يتم اعدامهم ليتعظ بهم من يفكر ان يعمل مثل ما عملوا

        الرد
      7. 7
        سودانى مغبووووون

        علقوهم من كرعيهم في ميدان المولد لغاية مادمهم يتصفى نقطه نقطه … عظه وعبره للكرور الملو البلد من الدول المجاوره خاصة اولاد بمبه والفلسطيزين والشوام ..

        الرد
      8. 8
        salahbadawi

        صفحه ممتازه واخباركم روووووعه وانامن النتابعين ومن عشاق الصفحه

        الرد
      9. 9
        salahbadawi

        يعتبر انجأز واعجأز وعين ساهره وهي تحمل شعار الشرطه في خدمه الشعب اتمني ان تكون العقوبه في ميدان عام والاعدام فورا

        الرد
      10. 10
        محمد سعيد

        أرى أعناقاً تتطاير

        الرد
      11. 11
        بنت النيل

        يعني لو مافي معلومات جات من برة كان ناس التنظير نايمين في العسل

        الرد
      12. 12
        مرسال

        الاعدام طوالي وطرد كل من يخالف

        الرد
      13. 13
        البنجوس

        مجرد كلام :

        التحية والشكر والعرفان .. للرجال البواسل بالادارة العامة لمكافحة المخدرات على هذا الإنجاز .. لكن توجد أسئلة تحتاج لتوضيح أكثر … منها :

        1/ هل يوجد من ضمن أفراد العصابة شخص سوداني .. نرجو بعد التحقيق إعلان اسمه ومركزه الاجتماعي أياً كان .
        2/ كيف ومتى تم دخول هذه المعدات للسودان ؟؟ .. وبأي منفذ دخلت ؟؟ ولا بد من كشف المتورطين ومحاسبتهم .. مع تعطيل العمل بمقولة ” فقه السترة ” لكل من ساهم في هذا العمل الإجرامي .
        3/ نأمل السرعة في التحقيقات واعلان النتيجة قبل اعطاء الفرصة لتدخل الأجاويد .. أو أي من المتنفذين .
        4/ محاكمة المتورطين في محكمة علنية .. وتنفيذ الحكم في ميدان عام .

        الرد
      14. 14
        فارس عبدالرحمن

        الاعدااااااااااااااااااااااااااااااااااااام وفى ميدان عام

        الرد
      15. 15
        امين جعفر النفراوي ميحا

        الله اكبر والحمد لله ربنا ازال عننا هذا المرض ومن ابنائنا

        الرد
      16. 16
        محمد

        الله اكبر والشكر لجنودنا البواسل الشرفاء

        الرد
      17. 17
        ابو عبادة

        يا ليتنا نقتدي بالسعودية في مثل هذا الشأن – الحزم ابو العزم ابو الظفرات والترك ابو الفرك ابو الحسرات

        الرد
      18. 18
        osama

        نرجو من الاخوة المسؤلين عدم تصوير رجال مكافحة المخدرات واظهار وجوههم لانهم يقومون بعمل خطير وتصويرهم ربما يعرضهم لخطر … لازم الناس تكون محترفة في هذا العمل لانه الموضوع ليس عملية احتفال عشان الناس يظهروا في الاعلام ولكن يجب الحفاظ علي ابناء الوطن الذين يؤدون عمل خطير مثل هذا لانه عصابات المخدرات خطيرين جدا ولهم اذرع طويلة . وهذه وجهة نظر مني فقط ربما اكون مصيب أو مخطئ

        الرد
      19. 19
        عزالدين

        الله اكبر والحمد لله الذي امكن منهم ومزيداً من التوفيق لرجال الشرطه والمباحث والأمن بكل اقسامه اما الناس المنظرين ان شاء الله ربنا يهديهم وفي النهاية هذه العصابه تعمل في افساد شباب البلد وهم دون شك اهلي واهلك واخي واخيك الذين نتمنى لهم التوفيق في حياتهم وان ينجو من براثن هؤلاء المجرمين .

        الرد
      20. 20
        abudaad

        حاويات المخدرات جات أخبارها من بره وهي عندنا في السودان وبعدين طلعوا المتهمين كلهم براءة والآن نفس القصة والراجل خايف يطلعوا كلهم براءة والمتهم الرئيسي أكيد ما هو المقبوض كما يقول الخبر ففي مثل هذه المواضيع لا يكون المتهم الرئيسي في موقع الحدث لذا صاحب التعليق رقم (2) معاه ألف حق وصاحب التعليق رقم (3) سطحي ساكت

        الرد
      21. 21
        كلام قصير

        اقطع ( دراعي ) لو اتحاكم البلغاري

        وان بلغاريا سوف تطالب بمواطنها
        ونفس ما عمل مع المدرسة الانجليزية ، وكارلوس ، والمسيحية ..
        سوف يرحل الى بلده ويعيش هناك معزز مكرم وربما يعاود الكرة مره ثانية بجواز اخر

        مثل هذه الامور يجب ان يكون التفكير بعيد جداً

        قتلهم اثناء المداهمة وانهم استعملوا القوة وبذلك تنتهي القصة ويادار ما دخلك شر

        الرد
        1. 21.1
          زهجان منكم

          جواز تاني ليه حيجي بنفس جوازو و مافي زول بعرفو

          الرد
      22. 22
        عبد الله يوسف عرعر

        التحيه والتجلة لرجال مكافحة المخدرات وهم عين ساهرة لحماية القلب النابض للسودان ، الا وهم شريحة الشباب ،،ونشد علي أيديهم واليضربوا بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بعقول الشباب ،،،ونامل ان يعدموا هولاء المجرمون في ميدان عام ليكونا عظه لكل من

        الرد
      23. 23
        ود العرضة

        أنا مستغرب أي مجرم بمسكوه بالجرم المشهود سواء قاتل أو تاجر حشيش ومخدرات أو عمل جريمة كبيرة ومسكوه بالجرم المشهود بجيبوه لينا في الصور قاعد كأنو في بيت عزاء لييييييييييييييييه مافي كلبشات في البلد؟ ليه أي مجرم بمسكوهو بجيبوه لينا في الصور قاعد مفكوك كأنو صاحبهم؟ في كل بلاد العالم أي مجرم بمسكوه بختوا ليهو الكلبشات طوالي من الأول من غير أي سؤال ، أنتبهوا شديد يا ناسنا عليكم الله إنتبهوا لي كل كبيرة وصغيرة طيبتنا خللالالالالالاص ضيعتنا اليقظة اليقظة اليقظة في زمن بقي ما فيهو خير في زمن بقت النفوس ضعيفة وبقي الإيمان بالله والخوف منو قليل وبقي الضمير معدوم في كتير من الناس ربنا يحفظ السودان وأهل السودان الطيبين الصابرين الحامدين الشاكرين البسطاء القنوعين ربنا يحفظ شبابنا وشباب المسلمين أجمعين اللهم لا تشمت فينا عدو ولا حاسد ولا صديق ، الحرص والحذر الحرص والحذر واليقظة والشكر من بعد الله تعالي لكم أيها البواسل فأنتم العين الساهرة وأنت عزة السودان وفخره وربنا يحفظكم ويحفظ السودان وكل أهل السودان يارب .

        الرد
      24. 24
        نجم الباقر

        الحمد لله والشكر أولاً ثم للأبطال رجال القوات النظامية السودانية وهذا عهدنا بكم ،،، حفظ الله بلادنا وأهلنا و أعانكم على الخير والحق و حماية البلاد من كل الأوساخ والمخلفات و كما ذكر أخوي ود العرضة لا تهاون مع هؤلاء ولا تجعلوا حسن أخلاقنا سبباً لاستغلالنا ،،،، يابني السودان هذا رمزكم يحمل العبء ويحمي أرضكم

        الرد
      25. 25
        سيدالكارو

        دي نهاية طبيعية لبلد فاتحة ابوابها لكل من هب ودب !!
        هؤلاء في دول الخليج تطبق عليهم عقوبة الإعدام بلا تردد

        الرد
      26. 26
        ابو السرح

        اخبث شعوب الارض دخلوا للبلاد في عهد الكيزان فلسطينيين سوريين مصريين – اسرائيل معها حق وبشار معه حق والمصارة كذالك
        والمصيبة الكبري البنغال اكرر البنغال ثم البنغال

        الرد
      27. 27
        محمد الحسن

        و كالعادة فأن الجاني الرئيسي لن ينال عقابه, تماما” كحادثة حاويات بورتسودان عندما خرج جميع المتهمين براءة..
        هل يمكن تكوين مثل هذا النشاط دون وجود فرد او جماعة من النافذين يسهلون مثل تلك الأعمال, الله يكون في عونكم يا ناس المباحث لكن تأكدوا انو الشحنة دي حاتتوزع حا تتوزع , و المعلومة ما كان حا تصلكم لو ما احتلف اللصوص ..

        الرد
      28. 28
        ادروب

        ديل خلوهم ,,,,,,,,, بتاع الحاويات منو ؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      29. 29
        فكرة مجنونة

        هي الجماعه ما طلعو قرايب هناي وفكوهم واسي سافرو اهلم

        الرد
      30. 30
        ابو احمد

        انا بشوف يخلوهم في السجن يصنعوا حبوب ملاريا لما عندهم الخبره ويبلعوا منها يوميا 10 حبات راجمات وكده

        الرد
      31. 31
        ابراهيم علي

        اكيد في افراد سوادانين وهم المدخل . يا ناس اخطر اجانب هم الشوام ما يعجبكم حلو لسانهم انتبهووووووا يا اخوانا نحن شعب طيب وصادقين لكل شي لكن اتمني العقاب الرادع لهم جميعا ونسمع ونشهد ذي ماقال احد اخوانا المعلقين بقينا ما نثق في كل شي من كتر ما سمعنا وشفنا . لكن الله المستعان

        الرد
      32. 32
        يوسف حمد

        لكم التحية لكم التقدير لكم الثواب من الله ان احكمتم قبضتكم على هؤلاء المجرمين الذين يريدون ان يخربوا جيلا بأكمله اضربوهم حتى الموت وفي مكان عام ليكون عظة وعبرة
        نصركم الله ووفقكم

        الرد
      33. 33
        ود المسلمي

        ياقول عادل إمام: العملية وسعت أوي!

        الرد
      34. 34
        ابوعبدالله

        سدد الله خطاكم وفي انتظار المحاكمة الرادعة

        الرد
      35. 35
        السومصري

        الله عليكم يا رجالة البلد الله عليكم ياعيون مابتنوم علشان نحن ننوم الله الله الله يعزكم ويحميكم اخوان رجال رجاله والله رجاله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *