زواج سوداناس

الصحف السودانية والاقبال عليها خلال الانتخابات



شارك الموضوع :

مازالت الصحيفة المطبوعة تشكل مقصداً وهدفاً هاماً لكثير من القراء والمثقفين على امتداد السودان ،وتشكل اكشاك بيع الصحف المنتشرة على الشوارع الرئيسية والمتواجدة على أرصفة الطرقات تجمعاً لعشاق القراءة والاطلاع خاصة في فترات احداث العامة ومنها الانتخابات.
وقال الأمين محمد أحمد صاحب مكتبة الأمل أن الصحيفة السياسية في موسم الانتخابات وموسم الاحداث السياسية الهامة تجد اقبالاً كبيراً من قبل القراء لارتباط ما يزيد عن 60% من الشعب السوداني بالأحداث الجارية بالبلاد مشيراً إلى أن المواطن السوداني يعد من أكثر مواطني الاقليم ثقافة واطلاعاً وله اهتمامات واسعة لما يجري في العالم .
فيما أكد صاحب مكتبة المعلم أن الصحف الرياضية هذه الأيام شهدت تراجعاً في اعداد المشترين لها مقارنة بالصحف السياسية التي ارتفعت معدلات شرائها للاطلاع على مسيرة العملية الانتخابية بالبلاد . وذكر أنه على الرغم من أن الصحيفة الورقية شهدت تراجعاً في العديد من دول العالم الا أنها مازالت تشكل حيزاً كبيراً في سجل الثقافة والاطلاع في السودان.
وقال المواطن عبدالله محمد صالح بمنطقة سوق اللفة بمحلية جبل أولياء لفريق (سونا) أن تزايد مواقع الانترنت والشبكات والوسائط الكترونية لا يعني الغاء دور الصحيفة الورقية ، وأن الصحف ما تزال تجد حظها في القراءة والإطلاع في السودان ، وان السودانيين مازالوا يواظبون على اقتناء جريدتهم المفضلة.
وكشفت الجولة التي قامت بها (سونا) في مختلفة مناطق محلية جبل اولياء انتعاشا في حركة بيع الصحف اليومية بأنواعها المختلفة خلال مدة الأقتراع التي بدأت أمس الأول الأثنين.

تقرير : بدر زكريا
الخرطوم في 15-4-2015(سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Ageeb

        “وأن الصحف ما تزال تجد حظها في القراءة والإطلاع في السودان ، وان السودانيين مازالوا يواظبون على اقتناء جريدتهم المفضلة.”

        صحيح يا باشا بدليل التوزيع المليوني اليومي للصحف!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *