زواج سوداناس

مدير سجن كوبر يؤكد حرصهم علي مشاركة النزلاء في العملية الإنتخابية حق دستوري



شارك الموضوع :

أكد اللواء شرطه سعيد ضحية بخيت مدير السجن القومي بالخرطوم بحري حرص ادارة السجن علي مشاركة النزلاء في العملية الانتخابية كحق دستوري كفله لهم القانون كشريحه في المجتمع السوداني ووجوده في السجن لا يمنعه ممارسة حقه .
وقال في تصريح (لسونا) خلال زيارتها اليوم لمركز الاقتراع لسجن كوبر ان إدارة السجن بالتعاون مع مفوضية الإنتخابات قامت بتجهيز المواقع المناسبة للجان الاقتراع خارج وداخل السجن وتمت تهيئتها بمواصفات عالية لراحة موظفي المفوضية والناخبين مشيرا لوجود ناخبين من خارج السجن متمثلاً في القوى العاملة والضباط وأسرهم موضحا وجود اقبال كبير من النزلاء وحرصهم علي إجراء عملية الاقتراع.
وأضاف بأن إدارة السجن كانت قد قامت بحملة توعية اعلامية واسعة عن طريق تقديم محاضرات تنويريه للنزلاء وتبصيرهم بأهمية المشاركة في الإنتخابات وكيفية إجراء عملية الاقتراع .
وفي رده لسؤال (سونا) حول الأنشطة التي تقدمها إدارة السجن للنزلاء قال ” إننا في السجن نرفع شعار الاصلاح والتقويم لتقريب الفجوة وخلق بيئة ملائمة للنزيل وذلك من خلال تمتعه بالحقوق المشروعة سواء كانت زيارات من أسرهم و أقاربهم وكذلك حق الخلوة الشرعية لمقابلة زوجاتهم التي تنص عليها لائحة وقانون السجون.
ومن ناحية المناشط ذكر أن هناك فصول دراسة لجميع المراحل داخل السجن ابتداءا من فصول محو الأمية ومرحلة الأساس والثانوي ويجلسون للامتحانات سنويا بمراكز داخل السجن بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وتقوم إدارة السجن بتوفير كل مستلزمات الدراسة من كتب وغيرها ومنهم من يحضر لشهادة الماجستير.
وبشأن التدريب المهني قال إن بالسجن ورشة للنسيج “المناسج اليدوية” للتدريب علي خياطة الأقمشة وتم مؤخرا افتتاح مشغل بدعم من السفارة البريطانية بالسودان يشتمل علي (17) ماكنية للخياطة والتشغيل ويتدرب فيه حاليا عشرين نزيلاً اضافة الي وجود ورش للتجاره والحداده وورش للصناعات الجلدية تبحث إدارة السجن عن تمويل لها.مشيرا الي ان كل هذه الجهود تنصب في حرص الإدارة علي تأهيل النزيل وتمليكه حرفة مفيدة بعد ان يتم الإفراج عنه ليكون جاهزاً لسوق العمل.
وأشار لاهتمام الإدارة بالمناشط الرياضية وتكوين فرق داخل السجن وتجري كل فترة مباريات مع فرق أخرى .فيما تقيم ادارة السجن مناشط ترفيهية وثقافية بجانب برامج دعوية دينية وذلك من حين لآخر .

الخرطوم 15-4-2015 -(سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ود بحري

        اكيد المسجون البصوت في الانتجابات بكون واعدنو يطلقو صراحو…

        الرد
      2. 2
        ameen

        في اي دولة حرة ناجحة قانون واضح وصريح وشبه متفق عليه انه السجين فاقد الاهلية الى ان يخرج من اللمان يا حكومة الخج وفاقد الاهلية يعني لا ببيع ولا بشتري ولا بتزوج ولا بصوت ولا بكورك ولا بعمل اي شي غير يشتغل في الكمائن ولقيط القطن والحصاد وغيره وغيره ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *