زواج سوداناس

مقتل وجرح 13 مواطناً بقصف للمتمردين على كادوقلي



شارك الموضوع :

قتل 4 مواطنين بينهم طفلان، وجرح 9 آخرون بينهم 5 أطفال، في قصف جديد للجيش الشعبي التابع للحركة الشعبية قطاع الشمال على كادوقلي، مساء الأربعاء، وأكدت حكومة ولاية جنوب كردفان أن الاعتداء لن يؤثر على الانتخابات.

وقصف متمردو الجيش الشعبي يوم الثلاثاء، مدينتي كادوقلي والدلنج بعدد من الصواريخ، حيث سقطت نحو 3 قذائف “هاون” على مدينة الدلنج، بينما قتلت امرأتان في كادوقلي نتيجة سقوط 4 صواريخ.

وقال معتمد محلية كادوقلي، أبوالبشر عبدالقادر حسين، لـ”الشروق” إن المتمردين استهدفوا حياً مأهولاً بالسكان وقتلوا 4 من المواطنين المدنيين بينهم طفلان، مشيراً إلى أن القصف الذي وقع على الجزء الشرقي بسبعة صواريخ “كاتيوشا”، أدى لجرح 9 أشخاص بينهم 5 أطفال.

وأكد أبوالبشر، أن عمليات المتمردين لن تؤثر على سير الانتخابات، وقال إنها تزيد المواطنين قوة وتمسكاً بممارسة حقوقهم الدستورية، منوهاً إلى أن القصف لم يستهدف مراكز الانتخابات وإنما استهدف المدنيين في منازلهم، مشيراً إلى رفض الحكومة لهذا الاعتداء.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        مواطن صاحي

        طيب ……مادام المتمردين قاعدين في اطراف المدن …اين الجيش واين الدفاع الشعبي واين قوات الدعم السريع ..قادين تعملوا شنو يعنب متفرجين …بكره ربما نجد المتمردين في الخرطوم ….ولا حياة لمن تنادي………………………..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *