زواج سوداناس

تجاني السيسي: عدم اعتراف واشنطن والاتحاد الأوربي بالانتخابات غير ديمقراطي



شارك الموضوع :

أبدى رئيس السلطة الإقليمية لدارفور دكتور تجاني سيسي، استغرابه من قرار أمريكا والاتحاد الأوربي بعدم الاعتراف بالانتخابات السودانية قبل أن تبدأ، معتبرًا أن مثل هذا الرفض في حد ذاته يعد أمراً غير ديمقراطي.
مستبعدًا في تصريح لوكالة «سبوتنيك» الروسية، أن يؤثر القرار الغربي على الانتخابات التي أكد أنها تسير بصورة طبيعية، وقال دكتور التجاني إن الانتخابات استحقاق دستوري، وهنالك مجموعة كبيرة من السودانيين قرروا مسبقاً المشاركة فيها، لأنها تمثل بالنسبة لهم أداة الاستقرار. ونفى السيسي ما قاله الاتحاد الأوروبي بشأن عدم تكافؤ الانتخابات في دارفور.
مؤكداً أن عملية التصويت في الإقليم تسير بصورة طيبة وممتازة، وقال إنه إذا كان هناك بعض المنتمين لأحزاب مقاطعة ــ وهم قلة ــ قرروا أن يقاطعوا، فإن الغالبية العظمى من المواطنين في دارفور يشاركون في الانتخابات بدون شك، مؤكداً أن هناك مشاركة فاعلة وإصراراً من المواطنين على المشاركة.
واستبعد المسؤول أن تتمكن الجماعات المسلحة من التأثير على العملية الانتخابية، قائلاً إن الجولات في الإقليم برهنت على ذلك ولم تقع أية حوادث بالأمس، واليوم لم نتلق حتى الآن أي بلاغ بمشكلة أمنية.

صحيفة الإنتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *