سياسية

الصين: الانتخابات السودانية تمت وفق المعايير الدولية


قال رئيس الوفد الصيني المشارك في مراقبة الانتخابات السودانية السفير تشانغ شيون يوم الخميس، إن العملية التي تجري حالياً امتازت بالشفافية والاستقرار والسلامة وتسير إجراءاتها وفقاً للمعايير والقوانين الدولية المتعلقة بالانتخاب. ودخلت مرحلة الاقتراع يومها الرابع والأخير.
وأوضح شيون في مؤتمر صحفي عقده بمباني السفارة الصينية في الخرطوم، أن بلاده تشارك في المراقبة بدعوة كريمة من المفوضية القومية السودانية للانتخابات.
وشدد على عمق العلاقات الأزلية التي تربط بين بلاده والسودان، مؤكداً أن الانتخابات التي تجري حالياً تمتاز بالشفافية والاستقرار والسلامة وتسير وفق المعايير الدولية.
وأكد شيون التزام السودان بالقوانين والمعايير التي تتعلق بهذه الانتخابات، وأوضح أن المراكز الانتخابية التي زارها تمتاز بدقة النظام، مما ساعد المقترعين بأن يدلوا بأصواتهم بحرية تامة.
وقال رئيس الوفد الصيني إن الانتخابات ناجحة وأُجريت في جو معافى واستقرار تام، مشيراً إلى استعداد الحكومة السودانية من أجل تحقيق التعاون المشترك في كافة المجالات.
وأضاف شيون قائلاً “ينبغي أن تحترم الدول الأعراف والقانون الدولي وعدم التدخل في شؤون الآخرين”، مشيراً إلى بيان الاتحاد الأوروبي الذي انتقد فيه قيام الانتخابات بالسودان.
وقال إن الانتخابات السودانية شأن داخلي يخص أهل السودان وحدهم، مضيفاً “نرفض بشدة مثل هذه التدخلات في شؤون الغير”.

شبكة الشروق