زواج سوداناس

أبوقردة: الانتخابات مستقرة في دارفور



شارك الموضوع :

استقبل رئيس حزب التحرير والعدالة بحر إدريس أبوقردة، بمكتبه بالخرطوم يوم الخميس، وفد منظمة الكوميسا المشارك في مراقبة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الجارية في البلاد، مؤكداً أن العملية جرت في جو يسوده الاستقرار والتسامح والهدوء خصوصاً بدارفور.
وأشاد أبوقردة بمشاركة الكوميسا في المراقبة، وقدم شرحاً تفصيلياً للوفد عن مشاركة حزبه في الانتخابات الراهنة.
وأوضح أن حزبه يشارك في 126 دائرة انتخابية منها 53 دائرة جغرافية قومية، و73 دائرة محلية، إضافة للدوائر النسبية الحزبية والنسوية.
وأكد أن حزبه نظم العديد من الحملات الانتخابية وصلت في جملتها إلى  426 حملة بكل من ولايات: الجزيرة والنيل الأزرق وسنار وكسلا والقضارف ومناطق حلفا الجديدة، فضلاً عن عدد من الحملات الانتخابية.
وأشار أبوقردة إلى أن مشاركة حزبه في الانتخابات تأتي تأكيداً لإرساء دعائم السلام في السودان وتطبيق اتفاقية الدوحة لسلام دارفور والتداول السلمي للسلطة.
وشدد على استقرار الأوضاع بجميع الولايات، معتبراً أن الانتخابات جرت في جو يسوده الاستقرار والتسامح والهدوء بكل المناطق خاصة بولايات دارفور.
ودعا أبوقردة الجميع لنبذ العنف والمشاركة في العملية السلمية.
من جانبها، أشادت رئيس وفد الكوميسا إيما كلوي مهايو، بنجاح الانتخابات السودانية، ممتدحة روح السلام والاستقرار الذي يعم كل أرجاء السودان، وأكدت دعم منظمة الكوميسا للسودان واستقراره.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *