زواج سوداناس

مستقل يكتسح ويهزم مرشح الوطني في أبوحمد



شارك الموضوع :

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية السودانية، بولاية نهر النيل، فوزاً كاسحاً لمرشح المؤتمر الوطني لرئاسة الجمهورية عمر البشير، بينما اكتسح المرشح المستقل في الدائرة القومية أبوحمد مبارك عباس، مرشح الوطني محمد أحمد البرجوب بفارق 8 آلاف صوت.

وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات بنهر النيل عثمان الباهي، إن عمليات الفرز يباشرها فنياً وإدارياً 2125 موظفاً يمثلون 425 لجنة، مشيراً إلى أن اللجنة بدأت تتسلم النتائج الأولية، وتوقع أن تكتمل النتائج خلال ساعات لترفع للمفوضية القومية.

وأعلن المؤتمر الوطني بمحلية أبوحمد، اعترافه بنتيجة الانتخابات وخسارة مرشحه في الدائرة القومية “1” لصالح المرشح المستقل مبارك عباس، وعلمت “شبكة الشروق” أن رئيس الحزب بالمحلية طارق فرح معتمد أبوحمد، زار المرشح الفائز بمنزله بمنطقة أم غدي وقدم له التهنئة، كما تلقى عباس تهنئة عبر الهاتف من منافسه من المؤتمر الوطني، البرجوب.

وأكد رئيس الوطني بأبوحمد، استعداد الحزب لدعم المرشح الفائز خدمة لأهل المنطقة، وقال إن ما يجمع الناس أكثر من ما يفرقهم مشيراً إلى أن مبارك عباس كان عضواً ملتزماً بلوائح المؤتمر الوطني، لكنه استجاب لرغبة الجماهير وترشح في مواجهة منافسه من الحزب.

الوطني يكتسح

من جهته أوضح مراسل “الشروق” بالولاية عصام الدين الحكيم، أن المؤتمر الوطني حقق فوزاً كاسحاً بنهر النيل على مستوى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، حيث فاز مرشحه للرئاسة عمر البشير في كل الدوائر التي ظهرت نتائجها الأولية.

وكشف عن فوز مرشح الوطني في دائرة بربر أحمد المجذوب، الذي نافسه حسن عبدالقادر هلال من الحزب الاتحادي المسجل، كما فاز مرشح الوطني بدائرة الدامر الغربية الزبير أحمد الحسن، ونافع علي نافع في شندي الشمالية، وتاج الدين المهدي في شندي الجنوبية، وكمال علي مدني في المتمة.

واكتسح مرشح الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، أحمد الطيب المكابرابي، منافسيه في الدائرة القومية “4” الدامر، وفازت القيادية بالحزب الاتحادي المسجل، إشراقة سيد محمود، وزيرة العمل الحالية على منافسيها في عطبرة.

صورة المرشح يحتفل كعريس يوم زواجه

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        Mukh mafi

        والله الواحد مبسوط عشان المستقلين ديل علموا المعارضة كيف تكون ممارسة السياسة ,,

        الرد
      2. 2
        محمد أحمد المنصوري

        الفائز هو
        المرشح المستقلين الدائرة 1 والتي تضم ثلاثة محليات وأكثر من خمسة قبائل فيه الصحابيات الثلاثة ابواحمد والبحيرة والشريك لاقت كثير من التهميش والظلم من الحزب الحاكم وهي بداية ثورة حقيقية سوف تعم كل البلاد والعباد لرفع الظلم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *