زواج سوداناس

60 معلومة عن “أكثر النساء إثارة”: طالبت جبهة علماء الأزهر بمنع أعمالها بـ”دينك يا ريس”



شارك الموضوع :

قبل سنوات سألها المذيع تامر أمين في برنامجه بالتليفزيون المصري «مصر النهاردة» عن مدى حقيقة اختيارها كواحدة من أكثر السيدات جاذبية على مستوى العالم ضمن استطلاع عالمي هام، في مركز متقدم على أخريات معروفات بجمالهن الخارق، فأجابت وهي تسند ظهرها إلى الوراء وتضع إحدى رجليها على الأخرى، وقالت في ثقة تامة وبكل هدوء: «نعم».

كان إحساس الثقة والهدوء في إجابتها مثيرًا ربما أكثر من إثارتها التي أهلتها للفوز بهذا الاستطلاع وبغيره من تلك النوعية من الاستطلاعات، لكن تلك الإثارة رغم أنها جعلتها تحتل مراكز متقدمة في مجالات متعددة إلا أنها كانت دائمًا موضع هجومها.

والمثير أنها حصلت على المركز الرابع والعشرين في قائمة أكثر نساء العالم إثارة، والتي تضم ٣٠ جميلة من مشاهير الفن في العالم، وفقًا لاستطلاع رأي عالمي أجراه موقع hollywoodbuzz في فبراير 2015.

يكفي أن تقول اسمها في أي مكان في العالم العربي، حتى ترى جميع أنواع الاستحسان وكلمات الإعجاب وغيرها، يطلقون عليها لقب «مارلين مونورو الشرق» نظرًا لجمالها وحضورها الطاغي.

هي الفنانة هيفاء وهبي التي استطاعت بذكائها قبل أي شيء الوصول إلى شهرة فنية واسعة أهلتها لاختصار سنوات عدة من أجل الوصول إلى النجومية، بينما قررت مؤخرًا اختراق حاجز الغناء العالمي وأطلقت أغنية بالإنجليزية بعنوان Breathing You In، أثارت جدلًا واسعًا بسبب ظهورها الجريء خلال الكليب.

و هنا 60 معلومة عن الفنانة هيفاء وهبي.

بداياتها

60. ولدت في مارس 1976، في جنوب لبنان، لأب لبناني وأم مصرية من المنصورة، وفقًا لما نقله موقع «السينما دوت كوم»، في حين نقل موقع «مشاهيري» أنها من مواليد عام 1972.

59. لها 3 شقيقات هن هناء وعلياء ونسرين، وأخت غير شقيقة من والدتها تدعى رولا.

58. بدأت العمل منذ الصغر في محل مجوهرات.

57. قدمت أوراقها في مسابقة ملكة جمال جنوب لبنان، لكنها لم تخبر اللجنة أنها كانت متزوجة، فتم استبعادها فيما بعد، وفقًا لما ذكره موقع «السينما دوت كوم».

56. بدأت طريق الشهرة بعد العمل كعارضة أزياء ثم اشتركت كـ«موديل» في عدد من الإعلانات لبعض المنتجات التجارية.

55. انتقلت إلى مرحلة أوسع من الشهرة عندما قدمت دور حبيبة جورج وسوف في كليب «إرضى بالنصيب» عام 1996.

54. ذكر موقع «السينما دوت كوم» أنها عملت في بداية حياتها مذيعة في قناة Art، لكن هيفاء نفسها لم تذكر أي شيء عن هذه المحطة في حياتها.

مشوارها الغنائي

53. أصدرت أول ألبوم لها عام 2002، وكان بعنوان «هو الزمان»، واشتمل على 10 أغاني، أشهرها «أقول أهواك»، و«قالولي عنه كلام»، اللذين صورتهما «فيديو كليب».

52. منذ إطلالتها الأولى في أول كليباتها واجهت «هيفاء» هجومًا واسعًا بسبب ملابسها التي وجدها البعض غير مناسبة، واتهمها البعض أنها تحاول تحقيق شهرة من خلال الإغراء لا من خلال الصوت، ورغم هذا الهجوم الذي نالته في البداية إلا أنها استطاعت النجاح، وحقق ألبومها الأول مبيعات ضخمة.

51. بعد 3 سنوات من ألبومها الأول، قدمت الألبوم الثاني عام 2005، بعنوان «بدي عيش»، الذي حقق انتشارًا واسعًا جعلها تصور 4 أغنيات منه، وهي «يا حياة قلبي»، و«بدي عيش»، و«رجب»، و«أنا هيفا».

50. عندما أطلقت أغنيتها المصورة «يا حياة قلبي»، في بداية عام 2005 حققت الأغنية نجاحًا كبيرًا، ولاقت انتشارًا واسعًا واحتلت المراكز الأولى.

49. واجهت هجومًا واسعًا بسبب أغنيتها «أنا هيفا»، إذ اتهمها البعض بالغرور لدرجة جعلتها تطلق أغنية باسمها مقترنة بالضمير «أنا»، لكنها قالت إن الأغنية بعيدة كل البعد عن الغرور.

48. في 2005 شاركت في برنامج لبناني على قناة LBC بعنوان «الوادي»، من نمط برامج تليفزيون الواقع، وشارك به عدد من مشاهير العالم العربي على رأسهم اللبناني غسان المولى، واللاعب السابق خالد الغندور، وملكة جمال مصر السابقة، نور، وعدد من الفنانين الخليجيين.

47. حصل البرنامج على هجوم واسع، خاصة أنه كان يعرض على مدار 24 ساعة على القناة اللبنانية، وظهرت به «هيفاء» مرتدية ملابس عارية، وهاجمها البعض بعدما حملها خالد الغندور على كتفه ذات مرة أثناء لعبهم داخل الوادي.

46. خلال البرنامج أطلقت «هيفاء» أغنيتها الشهيرة «ع الطبيعة كل شي أحلى»، وارتدت خلاله فستانًا أحمر شفافًا نالت عليه هجومًا كبيرًا، كما أصدرت ألبومًا بعنوان «فراشة الوادي» اشتمل على 12 أغنية أصدرتها عام 2006.

45. في عام 2008 أطلقت ألبوما بعنوان «حبيبي أنا» اشتمل على 15 أغنية، وفازت عنه بجائزة «الموريكس دور»، وقامت بتصوير 4 أغنيات من الألبوم هي «حاسة ما بينا في حاجة، مش قادرة أستنى، متقولش لحد، يا ابن الحلال».

44. في العام نفسه كان من المقرر أن تحيي حفلًا في البحرين لأول مرة، فرفض مجلس النواب البحريني، ووصفها أحد النواب البحرينيين بأنها «مغنية جنسية تغني بجسمها لا بصوتها»، وفقًا لما ذكره موقع «بي بي سي».

43. في 2010 أصدرت ألبوما خاصا بالأطفال بعنوان «بيبي هيفا»، تضمن 8 أغنيات، أشهرها «بوس الواوا»، التي كانت قدمتها عام 2006 في فيديو كليب، ثم ضمتها لألبوم الأطفال، كما صوت منه أغنية «لما الشمس تروح»، الذي واجه هجومًا واسعًا واتهمه البعض بالعنصرية لقولها ضمن كلمات الأغنية «القرد النوبي».

42. عام 2012 أصدرت ألبوما بعنوان MJK، أو ملكة جمال الكون، وتضمن 14 أغنية، وصورت منه 3 أغنيات، ويعد من أهم ألبوماتها وأكثرها نجاحًا على الإطلاق، حيث حصل على جائزة أفضل ألبوم عربي عبر الـ I Tunes.

41. في أبريل 2015 أطلقت فيديو كليب بعنوان Breathing You In باللغة الإنجليزية، وظهرت بملابس «مثيرة» وصفها البعض بالإطلالة الأجرأ في مشوارها، وذكر موقع «روسيا اليوم» أن «الراقص كاسبر سمارت، خطيب جينفير لوبيز السابق، قام بمشاركة هيفاء وهبي بالكليب وبتصميم الرقصات داخل الكليب برفقة 15 راقصا وراقصة».

مشوارها السينمائي

40. انتقلت إلى العمل في السينما عام 2009، عندما قدمها المخرج خالد يوسف في دور «بيسة» بفيلم «دكان شحاتة».

39. قالت في حوار مع مجلة «الراي» إنها كانت «تلميذة مطيعة للمخرج العبقري خالد يوسف، الذي تنبأ لي قبل النقاد بأن مستقبلي الحقيقي في التمثيل».

38. قالت خلال الحوار إن أصعب مشهد لها في الفيلم كان مشهد «فض غشاء البكارة»، وأضافت: «هذا المشهد أخذ مني وقتًا كبيرًا في تأديته وكنت خائفة منه جدًا».

37. رغم إشادة البعض بالتجربة السينمائية الأولى لـ«هيفاء» إلا أنها والفيلم واجها هجومًا كبيرًا خاصة مع مشهد «المرجيحة» الذي انصرف فيه الرجال الذين كانوا في حلقة ذكر لرؤية سيقان «هيفاء»، وهو ما جعل عدد من الطرق الصوفية تعترض على المشهد.

36. تقدمت مشيخة الطرق الصوفية في مصر ببلاغ إلى النائب العام، عام 2009، اتهموا فيه «هيفاء» بالإساءة للمتصوفة في أحد المشاهد بفيلم «دكان شحاتة»، وقال موقع MBC نقلًا عن موقع «الراي» الكويتي إن «البلاغ ذكر أن أحد مشاهد الفيلم يُظهر رجال الطرق الصوفية، وهم يتمايلون يمينا ويسارا في حلقة ذِكر، وعندما يشاهدون سيقان بطلة الفيلم هيفاء وهبي يهرولون إليها ليتحرشوا بها، الأمر الذي يظهرهم في صورة بلهاء، ما يمثل إساءة للصوفيين»، وأضاف الموقع أن «البلاغ طالب بتطبيق قانون مواد العقوبات الذي ينص على الحبس والغرامة لكل من يتعدي على أحد الأديان أو يقلد احتفالًا دينيًا بقصد السخرية منه».

35. نالت «هيفاء» هجومًا بسبب ملابسها في الفيلم، والتي رأى البعض أنها كانت خارجة عن المألوف وعما ترتديه الفتاة الصعيدية التي قدمت دورها في الفيلم، لكنها رفضت تلك الاتهامات قائلة في تصريحات نقلها موقع MBC إن «بعض هذه الملابس ومنها الجلابيب الصعيدية وقمصان النوم جاءت من بيوت صعيدية بالفعل، كما أن تلك الملابس كانت مناسبة لشخصية (بيسة) التي قدمتها بالفيلم، و كان لابد أن ترتدي هذه الملابس لكونها الفتاة الشعبية المثيرة داخل الأحداث، وأيضًا ليظهر التحول في الشخصية بعد أن ترتدي الحجاب والنقاب في النصف الثاني من العمل، حيث تعتمد على الملابس الفضفاضة».

34. في مايو 2009 أصدرت جبهة علماء الأزهر بيانًا استنكرت فيه دور «هيفاء» في الفيلم، والمشاهد التي صورتها في مسجد «الحسين»، وحوارها حين قالت بثورة عارمة: «يلعن أبو شافعي ومالكي»، في إشارة إلى الإمام الشافعي والإمام بن مالك.

33. وصفتها الجبهة، في بيانها بأنها «ساقطة وفاجرة وداعرة»، وقالت في بيانها، موجهة رسالة إلى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك: «بعد أن هُتِك شرف الأمة واستبيحت حرمة مساجد مصر للرقص الداعر نستدفع بك يا سيادة الرئيس اليوم غضبة ربنا الماحقة ولعنةَ ربنا الساحقة، إنها إن نزلت ستتصاغر عندها كل بلية، ومصيبة حلت بأرضنا من قبل، ولا تزال تستدعي توابعها، فماذا بعد أن يُطرد المصلون من مسجد الحسين لترقص بصحنه وعلى أرضه داعرة تدنس شرف دين الأمة ودينك يا سيادة الرئيس بمثل تلك العبارات التي جاء عليها تثني جسمها وتكسر أعطافها، وغنج ألفاظها وتأوّه عباراتها، وهي تسب أشرف أئمتنا وأعلامنا، فتقول الساقطة وفي ساحة مسجد الحسين: يلعن أبو شافعي ومالكي وأبو حنيفة».

وأضاف «ألا لعنة الله عليها هيفا، وعلى كل من ساعدها، ومكنها من شرف مساجد الله، فإذا بهذه الفاجرة تفعل بساحته ما لم يفعله السكير العربيد قديما بشرف مصر»، وتابعت: «الفجور اللبناني استطاع أن يفعل بمقدساتنا، بعدما فعل بسادتنا، وأخلاقنا ما عجز عنه الفجور الروماني تجاه تراثنا وقبور عظمائنا فصيّر مساجدنا إلى أن تكون فراش غرام وساحات عربدة وحانات فجور وتطاولًا على القيم والهامات».

32. بعد عرض الفيلم في دور السينما، انتشرت بعد فترة على «اليوتيوب» فيديوهات تخصها بعنوان «المشاهد المحذوفة لهيفاء من فيلم دكان شحاتة»، والتي نالت عليها هجومًا ضاريًا.

31. قال المخرج خالد يوسف إنه اختار «هيفاء» لهذا الدور بسبب جمالها وشكلها المثير، وهذا ما تتطلبه شخصية «بيسة»، التي تجعل كل من حولها مغرمًا بجمالها وإثارتها، وفقًا لما ذكره في حوار مع برنامج «صباح دريم»، المذاع على قناة دريم الفضائية، مضيفُا أنه كان يعلم أيضا بأن لديها موهبة في التمثيل وهو ما اتضح له خلال البروفات.

30. كان عام 2014 الأكثر نشاطًا لها، حيث شاركت كعضو لجنة تحكيم في برنامج «شكلك مش غريب»، وقدمت دور البطولة في فيلم «حلاوة روح»، وقدمت أول مسلسلاتها بعنوان «كلام على ورق»، شاركت به في السباق الرمضاني.

29. أثار فيلمها «حلاوة روح» جدلًا واسعًا بعدما تم عرضه، وهاجمته العديد من المؤسسات وعلى رأسها المجلس القومي للطفولة والأمومة، وفي أبريل 2014 أصدر إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، قرارًا وقف عرض الفيلم وعرضه على هيئة الرقابة على المصنفات الفنية لاتخاذ قرار نهائي بشأنه.

28. علّقت على قرار منع الفيلم في برنامج «يحدث في مصر»، مع الإعلامي شريف عامر، قائلة: «احترمت قرار الدولة بمنع عرض الفيلم، رغم أنني اندهشت منه كثيرا»، كما ذكرت في حوار لها مع جريدة «اليوم السابع»: «أنا لدي ثقة بأن كل من شن هجومًا على الفيلم لم يشاهده، وكل هذا الهجوم كان معدًا قبل عرض الفيلم وكأنها حملة ضدي وضد صناع العمل»، كما قالت إنها «راضية تماما عن الفيلم حيث صور كل مشهد به ضمن إطار درامي واضح».

27. في نوفمبر 2014 قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بوقف تنفيذ قرار مجلس الوزراء الصادر بوقف منع عرض الفيلم وإعادته إلى دور العرض، وأوضح الحكم في حيثياته أن «حرية الفكر والإبداع الأدبي والفني لا توجد ولا تتحقق إلا إذا أتيحت حرية التعبير بوسائل ووسائط التعبير كافة وأن حرية الفكر والإبداع الأدبي والفني لا يتعلق بها حق صاحبها فقط وإنما يتعلق بها حق الجمهور أو المتلقي الذي يتفاعل مع الأعمال الفكرية والأدبية والفنية بالتأييد أو الموافقة أو بالاختلاف أو المعارضة أو الرفض على وجه يثرى الثقافة العامة، وأن إخضاع الأعمال الفكرية والأدبية والفنية للحجب بمعرفة جهة الإدارة يترتب عليه أن ما يظهر علنا من أفكار أو آراء أو إبداع أدبي أو فني سيقتصر على ما ترضى عنه جهة الإدارة أو تسمح به وأن من لم ترضى جهة الإدارة عن أفكارهم فإن حقهم في التعبير سيتردد بين التقييد أو المنع أو التسامح بحسب تقدير جهة الإدارة، وهذا الأمر ينتقص من حق وحرية المفكر و الأديب».

26. بعد قرار عودة الفيلم للعرض نشرت «هيفاء» على صفحتها بوستر الفيلم، وقالت إنها تشعر بالفخر.

حياتها الشخصية

25. تزوجت للمرة الأولى في التسعينيات من رجل لبناني يدعى ناصر فياض، وأنجبت منه ابنتها وأسمتها «زينب».

24. حصلت على الطلاق الأول في حياتها في منتصف التسعينيات، من زوجها الأول الذي رفض تطليقها لمدة سنوات إلى أن وافق على الطلاق بشرط منعها من رؤية ابنتها، وهو ما وافقت عليه «هيفاء»، وفقًا لما ذكره موقع «السينما دوت كوم».

23. دائمًا ما تحاط العلاقة بين «هيفاء» وابنتها جزء من السرية، لكن مجلة «زهرة الخليج» نشرت عام 2011، حوارًا قديمًا أجرته «هيفاء» عام 1996 في مجلة «استجواب» كانت تتحدث فيه عن علاقتها بابنتها «زينب»، وقالت فيه: «تزوجت من اللبناني نصر فياض زواجًا تقليديًا في سن الـ18 عاما، وسافرت معه لإفريقيا حيث كان يعمل، وخلال فترة حملي، عدت إلى لبنان ووضعت طفلتي في بيروت بعد مشاكل عديدة معه، وبعدها، تطلقت وخطفوا مني ابنتي، وأنا اليوم بانتظار حكم المحكمة في الحضانة».

وأضافت خلال الحوار: «جد ابنتي له علاقة برجال مسؤولين في الدولة حالت بيني وبينها، ونظرًا لسلطة جد (زينب) الذي تربطه علاقة قوية بأحد السياسيين الذي ساعد في إصدار قرار يقضي بحرماني من ابنتي من دون أي نص أو دستور يوضح سبب هذا الحرمان، إذ أخذ الجد على عاتقه تربية (زينب) في منزله الكائن في منطقة النبطية جنوب لبنان، ولم أرها من وقتها».

22. قال موقع «سيدتي دوت نت» إن «هيفاء» حصلت على حكم يمكنها من رؤية ابنتها لمدة ساعتين، في جهاز الأمن، لكنها رفضت ذلك لأنها تود رؤية ابنتها دون مراقبة.

21. أنكرت «هيفاء» بعد شهرتها أن لها ابنة، وكانت دائمة القول إن تلك الصور المنتشرة للفتاة الصغيرة هي أختها وليست ابنتها، لكنها في حوار تليفزيوني معها ببرنامج «لمن يجرؤ فقط» بكت بكاءً شديدًا بعدما ذكر الإعلامي طوني خليفة اسم ابنتها قائلًا إن «هيفاء» لا تعرف شكل ابنتها اليوم وأن آخر صورة لهما معا كانت الفتاة تبلغ سنة أو سنتين.

20. في 2005 أعلنت خطوبتها برجل الأعمال السعودي، طارق الجفالي، وجمعتهما علاقة حب قبل الخطوبة بـ8 أشهر، كما قالت «هيفاء» في حوار مع مجلة «سيدتي».

19. ذكر موقع «سيدتي دوت نت» أن «الجفالي» أهدى عروسه شبكة عبارة عن «طقم مجوهرات اشتراه من لندن من أشهر متجر لبيع الألماس في العالم، وتبلغ زنة القلب في العقد 60 قيراطًا من الألماس وزنة القلب الماسي في الخاتم 26 قيراطًا، وقدّر ثمن هذه المجموعة بحوالي 22 مليون جنيه إسترليني»، أي ما يوزاي كما ذكر الموقع أنه أهداها «شقة فخمة اشتراها لها في منطقة السوليدير التي تعتبر الأغلى سكنيًا في لبنان».

18. بعد شهور قليلة من الخطوبة أعلنت «هيفاء» انفصالها عن «الجفالي»، وقالت في بيان: «إن النجمة اللبنانية هيفاء وهبي وبعد أن تلقى مكتبها العديد من الاتصالات المستفسرة عن صحة خبر فسخ خطوبتها من السيد طارق الجفالي، وبعد أن تم نفي هذا الخبر عدة مرات بناء لطلب الخطيب، فإنها، وتماشيا مع مصداقيتها المعهودة تجاه جمهورها الحبيب وتجاه الصحافة الكريمة، تؤكد صحة خبر فسخ الخطوبة، محتفظة بالأسباب التي أدت إلى هذا الفسخ بسبب خصوصية وقدسية العلاقة التي كانت تربطها بخطيبها».

17. عام 2009، وقبل تقديمها فيلم «دكان شحاتة»، تزوجت من رجل الأعمال المصري، أحمد أبو هشيمة، وأقامت حفل زفاف بعيدًا عن الأضواء، وصفته الصحف بـ«الأسطوري»، وفقًا لموقع «السينما دوت كوم».

16. قال موقع «الراي» الكويتي إن حفل الزفاف تم في قاعة «البيال» في وسط بيروت، وحضره نحو 300 شخص، وارتدت «هيفاء» فستانًا من تصميم Dolce and Gabbana وتكلفته بلغت نحو 90 ألف دولار، وذكر موقع «السينما دوت كوم» أن الحفل «تردد أنه تكلف 9 مليون دولار»، لكن «هيفاء» نفت ذلك في اتصال تليفوني أجرته مع برنامج «القاهرة اليوم» ، عام 2009.

15. قالت في اتصالها مع الإعلامي عمرو أديب عام 2009 إن الشبكة اختارتها هي وزوجها وام تصنع لها خصيصًا، وكانت عبارة عن خاتم، أسورة، وحلق.

14. تعرفت «هيفاء» على «أبو هشيمة» أثناء حضورهما أحد الأفراح، وكانت أول مرة يراها بعيدًا عن الشاشة، فذهب إليها وقال: «مساء الخير، أهلا، أنا أحمد أبو هشيمة، خطيبك»، وفقًا لما ذكره رجل الأعمال في حوار له مع الإعلامية رولا خرسا، فردت عليه «هيفاء»: «بعد ناقص؟»، كما ذكرت بنفسها في حوار مع موقع «آرابيا».

13. كانت دائمة التصريح بحبها لـ«أبو هشيمة» منذ تعارفهما، وقالت في حوار مع مجلة «الراي»، عام 2010: «أنا تزوجت (أحمد) عن حب ودون تخطيط، وزوجي رجل عصامي لم يولد وفي فمه ملعقة من ذهب، لكنه كافح واجتهد حتى وصل إلى ما هو عليه الآن، وأنا مثله تعبت جدا حتى صرت نجمة، وأتمنى أن أنجب منه أطفالًا».

12. رغم أن حياتها مع «أبو هشيمة» كانت مليئة بالشائعات إلا أنها كانت تؤكد دائمًا أن كل الأحاديث عن انفصالهما أو عدم موافقته على عملها بالفن ليس له أساس من الصحة، وقالت في تصريح لموقع «الراي»: «زوجي دائمًا إلى جانبي ولا يجعلني أنساق وراء هذه التفاهات»، وأعلنت في بيان صادر عن مكتبها عام 2010 أن العلاقة بينهما «سمن على عسل».

11. في عام 2012 وتحت عنوان «انفصال النجمة هيفاء وهبي عن زوجها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة» أصدرت «هيفاء» باللغتين العربية الإنجليزية بيانًا قالت فيه: «جانب الصحافة الكريمة، يؤسفنا أن نعلن نحن كل من السيد أحمد أبو هشيمة والسيدة هيفاء وهبي عن قرارنا بالانفصال بعد قصة حب و زواج استمرا لمدة 6 سنوات، ونود أن نوضح أننا وصلنا إلى قناعة باتخاذ هذا القرار مع التأكيد على استمرار علاقة الصداقة والاحترام المتبادل بيننا تقديرًا لسنوات العشرة الطيبة التي جمعتنا، لقد اخترنا أن نعلن كلانا عن خبر انفصالنا بصفة رسمية ومباشرة لأننا ندرك واجبنا تجاه الناس والصحافة الكريمة مثلما كنا قد أعلنا من قبل 4 سنوات عن خبر الزواج، ولذلك نرجو من حضراتكم احترام خصوصية هذا القرار».

10. كان خبر الطلاق مفاجئًا خاصة أن «هيفاء» نفسها نفت تلك الأخبار قبل إعلان الطلاق بحوالي شهر ونصف، وقالت في ذلك الوقت على حسابها الشخصي على «تويتر» في عدد من التغريدات إن خبر طلاقها «إشاعة خبيثة لا أساس لها من الصحة»، وأضافت: «سأقول لكم شيئًا مهمًا عليكم أن تستمعوا إلي وسأقولها لمرة واحدة قبل أن يتخذ المحامي الخاص بي الإجراءات القانونية، (أحمد) وأنا لم نتطلق ونحن نعيش أسعد أيامنا ولا أحد يستطيع أن يكسرنا أو أن يمس بنا، أقول لكل هذه المواقع التي أطلقت الإشاعة اتركونا بسلام وابتعدوا عن عائلتي، كونوا مهنيين وانشروا الحقيقة وليس الأكاذيب».

9. ذكرت عدد من التقارير الصحفية المنشورة في مواقع MBC و«الراي» وغيرها أن مصادر قالت إن سبب الانفصال كانت المشاهد التي وُصفت بـ«الساخنة» التي انتشرت لـ«هيفاء» على موقع «يوتيوب» من المشاهد المحذوفة من فيلم «دكان شحاتة».

8. ذكر موقع «الراي» أن مصادر مقربة من رجل الأعمال «أبو هشيمة» قالت للموقع إن «الخلافات دبّت بينهما، قبل أن يذهب (أبو هشيمة) لأداء مناسك الحج بأيام قليلة على إثر إشاعات طالت هيفاء بعلاقات خارج الوسط الفني، وأنه هاتفها عقب عودته من الحج، حيث كانت غادرت إلى بيروت، طالبها فيها بالعودة للتفاهم أو التصالح، ولكنها في هذه المكالمة، طلبت منه الطلاق في هدوء، فوافق وطلقها هاتفيًا إلى حين الاتفاق على باقي التفاصيل»، وأضاف الموقع أن تلك المصادر التي وصفها بـ«المقربة» من رجل الأعمال المصري، قالت إن «(هيفاء) قالت لزوجها في الحوار الهاتفي، إنها غير قادرة على أن تكمل الحياة الزوجية، بالرغم من أنه أكد لها إمكانية تصفية الخلاف بينهما».

7. ترددت بعض الأقاويل بعد الطلاق حول أن جماعة الإخوان المسلمين كانت سببًا في الطلاق، لكن «أبو هشيمة» قال في تصريح لموقع «لها»: «ما قيل عن أن جماعة الإخوان كانت وراء طلاقي لهيفاء أمر غريب وغير حقيقي، وليس من المنطقي أن أحدد حياتي حسب أهواء من هم في الحكم، والذين أطلقوا شائعة تدخل الإخوان في حياتي الخاصة هم أنفسهم من ظنوا أنني بعد رحيل الإخوان أحاول إعادة هيفاء إلى عصمتي، وكل هذا غير صحيح».

6. في عام 2013 ظهرت شائعة على الساحة الفنية بقوة نشرها موقع «إذاعة روسيا» تفيد أن هيفاء وهبي تزوجت من حسن نصرالله في فترة المراهقة، وأنه الشخص الوحيد الذي يدق قلبها له، لكن «هيفاء» نفت الشائعة جملة وتفصيلًا في حديث لها مع موقع «سي إن إن بالعربية»، قائلة: «لم أتزوج (نصر الله)، الذي أرى أنه شخص محترم وحكيم»، وسخرت في تصريح لمجلة «لها» من الشائعة قائلة: «في المرة المقبلة سيزوّجونني (أوباما)».

على هامش مشوارها

5. حصلت على جائزة النجمة الخاصة في مهرجان بيروت الدولي BIAF لإسهاماتها الفنية، وفقً لما ذكره موقع «السينما دوت كوم».

4. ظهرت على لائحة أكثر النساء جمالا بمجلة People’s Magazine، وفقًا لما نقله موقع «بي بي سي»، الذي قال إنها حازت على المركز 49 من بين 99 سيدة في استطلاع رأي حول النساء الأكثر جاذبية على موقع Askmen.com.

3. أجابت في حوار لها عام 2006، مع الإعلامي نيشان على قناة «نيو تي في»، عند سؤالها عن الشخص الذي يدق له قلبها عندما تراه، قائلة: «سماحة السيد حسن نصر الله»، وأضافت أنها كانت تمتلك هذا الشعور قبل حرب لبنان لكن الحرب جعلتها تتأكد من ذلك، مؤكدة أنه يستحق الإعجاب لحكمته وسياسته المتوازنة في صد العدوان عن بلدها، ويبدو أنها معجبة كثيرًا بشخصية الرجل الشيعي المعروف، حيث قالت في حديث مع موقع «سي إن إن» بالعربية إنها تراه «شخص محترم وحكيم»، كما قالت في مقابلة مع وكالة «رويترز» أثناء الحرب إن «الأرض اللبنانية يوجد من يدافع عنها، وبالتالي كان للسيد حسن نصر الله الدور الكبير ليس في الحرب فقط بل وفي الدفاع عن شرف وحدود لبنان».

2. في نوفمبر 2014 ظهرت في إحدى حفلات برنامج «ستار أكاديمي»، وارتدت فستانًا شفافًا للغاية أظهر معظم أجزاء جسمها بشكل وصفه البعض بـ«الفاضح» متهمين إياها بأنها تعدت الخطوط الحمراء، ونال ظهورها اعتراضًا واسعًا لدرجة جعلت قناة CBC تعتذر عن هذا الظهور، وفي الإعادة السهرة، حذفت القناة تلك الفقرة.

1. دافعت «هيفاء» عن الفستان ونشرت صورة له على حسابها على «تويتر»، وعلقت عليها: «هذا هو الموديل الأصلي للفستان، لكن فوجئت أنه ظهر بشكل مختلف تمامًا مع إضاءة المسرح القوية»، وانتقدت بيان القناة وقالت: «نفس فيه وأقول إخيه».

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *