زواج سوداناس

وفد سعودي بالخرطوم لزيادة الاستثمارات



شارك الموضوع :

كشف وزير الاستثمار السوداني د. مصطفى عثمان إسماعيل عن وصول وفد فني عالي المستوى من المملكة العربية السعودية يوم الأحد إلى الخرطوم، وذلك لمتابعة مخرجات زيارة وزير الزراعة السعودي للسودان مؤخراً لزيادة الاستثمارات السعودية.

وأوضح إسماعيل للمركز السوداني للخدمات الصحفية أن الوفد الفني سيقف على ما تم الاتفاق عليه مؤخراً، وتكملة الملفات المختصة في هذا الشأن.

وأعلن أن وزارة الاستثمارات بالتنسيق مع الوزارات ذات الصلة والولايات قد أعدت العديد من المشاريع الجاهزة الآن للوفد لتكون محل دراسة، مؤكداً جاهزية السودان الآن لاستقبال المزيد من الاستثمارات السعودية.

وقال إن العلاقات السودانية السعودية علاقات راسخة وقوية تتناغم في جل أمورها السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وطالب إسماعيل القطاع الخاص في البلدين بالدفع بالعلاقات الاقتصادية للاستفادة من الموارد التي يتمتع بها السودان، خاصة في مجالات الأمن الغذائي، لتحقيق الشراكة المطلوبة في ظل الدعم الذي توليه قيادة البلدين، وإنشاء تكامل حقيقي في المجالات كافة.

وأشار إلى أن الجهاز القومي للاستثمار يشهد الآن حراكاً مكثفاً من قبل المستثمرين نتيجه للإصلاحات التي أنشأها مؤخراً، والتي روعي فيها طموحات المستثمرين.

وأضاف: “كل ذلك أدى إلى جذب العديد من الاستثمارات والشركات التي كان لها الدور الأكبر في الدفع بعجلة الاقتصاد، ونشيد بدور به المملكة العربية السعودية باعتبار أنها أكبر شريك استثمارى بالبلاد”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانية زمان

        زيارة وزير الزراعة السعودي للسودان مؤخراً لزيادة الاستثمارات السعودية.)هل دا ممكن وتكون السعودية عاوز تعمل مشاريع مثل زراعة القمح في السودان للاستعمال الانساني وليس الحيواني يعني فقط أكل للبهائم حقتهم ؟ لانو السعودية تستثمر زراعة القمح في الدول المتقدمة ومنها كندا انظروا لهذا التقرير انشروا

        http://www.ctvnews.ca/business/ottawa-privatizes-wheat-board-with-sale-to-g3-global-grain-group-1.2328170

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *