زواج سوداناس

حتى الفياغرا لم تعط نتيجة “مرضية”.. 542 أسرة سعودية تلجأ للمحاكم لسوء المعاشرة الزوجية



شارك الموضوع :

أظهرت إحصائية حكومية حديثة أن 542 أسرة سعودية لجأت إلى القضاء بدل الانفصال والطلاق بسبب “سوء المعاشرة الزوجية” من كلا الطرفين؛ الزوج والزوجة خلال ستة أشهر.

وأفادت إحصائية أجرتها وزارة العدل السعودية، أن نحو 415 زوجة تقدمن بدعوى سوء المعاشرة ضد أزواجهن، وذلك خلال الأشهر الستة الأولى من العام الهجري الحالي، منخفضة عن الفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة وصلت إلى 30% الذي سجلت فيه المحاكم نحو 595 دعوى لزوجات ضد أزواجهن.

وذكرت الإحصائية أن ما يقارب 127 زوجاً توجهوا إلى المحاكم رافعين دعاوى سوء المعاشرة بالمعروف ضد زوجاتهم، وذلك في النصف الأول من العام الهجري الحالي، وهو ما يُعد وفق إحصائيات وتقارير وزارة العدل انخفاضاً بنسبة تصل إلى 13 % عن النصف الأول من العام الماضي، الذي سجلت فيه المحاكم 146 دعوى من أزواج يتهمون زوجاتهم بعدم معاشرتهم بالمعروف.

وقضايا المعاشرة الزوجية لا تقتصر بالضرورة على العلاقة الزوجية الحميمة، حيث إن هناك أكثر من 40 بنداً يختص بالدعاوى الزوجية ومن ضمنها سوء المعاشرة والتقصير في واجبات الزوج أو الزوجة.

وتعاني السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليون نسمة، من ارتفاع في نسب الطلاق، وأظهر إحصاء حكومي، سابق، أن حالات الطلاق التي شهدتها المملكة خلال العام 2014 بلغ حوالي ثلاثة أضعاف حالات الزواج وهو مؤشر واضح لتزايد حالات الطلاق في المملكة التي يبلغ عدد مواطنيها نحو 20 مليون سعودي.

وكانت دراسة كشفت، مؤخراً، عن ارتفاع نسبة الطلاق في السعودية في 2013، لتصل وفق آخر التقارير الرسمية إلى أكثر من 35% من حالات الزواج، بزيادة عن المعدل العالمي الذين يتراوح بين 18 إلى 22 %.

إرم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *