زواج سوداناس

الشيخ المك : استثناء الصمغ من الحصار الامريكي يؤدي لتنمية الاقتصاد السوداني



شارك الموضوع :

اعتبر د. الشيخ المك وكيل وزارة المالية والاقتصاد الوطني الأسبق أن استثناء سلعة الصمغ العربي من الحصار الأمريكي خطوة ايجابية يمكن أن تسهم في تمتين العلاقة مع الجانب الأمريكي فضلا عن انها تعمل على تنمية الاقتصاد السوداني .
وأشار المك في تصريح (لسونا) الى زيادة الطلب العالمي على الصمغ العربي السوداني خاصة بعد الاعلان الأمريكي الذي جعل الصمغ أحد مكونات الغذاء بعد ان كان يعد من المضافات الغذائية ،اضافة للتغيرات المناخية التى حدثت فى مناطق زراعته والأمراض التي ضربت دول غرب افريقيا التى تشترك فى حزام الصمغ مع السودان .
وشدد المك على ضرورة الاهتمام بقطاع الصمغ العربى لسد الفجوة الاقتصادية عبر زيادة الانتاج بتحفيز وتشجيع صغار المنتجين كشركا ء داعيا صغار المنتجين للانتقال من الوسائل التقليدية في عمليات طق الصمغ الى الوسائل الحديثة مع توفير رؤية مبصرة ترتقي بعمليات التسويق .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        عبد الله الأصلي

        هذا كلام استسلامي من جنس ما تعودنا عليه من هذه الحكومة بعد أن تركوا لغة لغة التحدي. الذي بفرض عليك حصار في اقتصادك كله ويستثني ما فيه مصلحته لكونه سلعة نادرة أليس واجبك أن تمنع تصدير الصمغ غليهم عملا بمبدأ المعاملة بالمثل – وهل تظن أن الصمغ يبور؟ مستحيل؟ الصين وآسيا رورسيا يشتروه حالا – والطلب عليه أكثر من العرض. صناعات الأدوية والحلويات والمشروبات الغازية التي يستعمل فيها الصمغ موجودة في الدنيا كلها وليس عند هولاء المجرمين فقط –

        الرد
      2. 2
        المثنى

        امريكا فقط تتعاون وتتساهل في الجانب الذي يكون لها فائدة منه ولايهمها سودان ولا اقتصاد زلا يحزنون .. يكون لديها نقص في هذا المنتج وهي تود ان توفره لصناعاتها الدوائية والغذائية

        الرد
      3. 3
        ameen

        منتهى الغباء
        كان المفروض منع كامل
        او تعاون كامل
        لا استثناء ولا غيره
        لكن مشكلتنا حكومتنا ضعيفة عليهم
        قوية علينا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *