زواج سوداناس

إيران تهدد السعودية بضربة عسكرية!



شارك الموضوع :

هدد قائد القوة البرية في الجيش الإيراني، العميد أحمد رضا بوردستان، المملكة العربية السعودية بـ “ضربة عسكرية إن لم تكف عن القتال في اليمن”، على حد قوله.

وبحسب موقع قناة “العالم” الإيرانية الناطقة بالعربية، فقد أكد بوردستان خلال تصريحات له في برنامج “من طهران” أن “الجمهورية الإسلامية لا ترغب في النزاع مع السعودية”؛ داعياً الرياض إلى “الكف عن قتال إخوانها في اليمن”؛ وقال “إنها تخوض بذلك حرب استنزاف؛ قد تعرضها لضربات قاضية”، على حد تعبيره.

وكانت قوات “عاصفة الحزم” التي تحقق أهدافها يومياً، أعلنت مراراً أن أي دولة تتحدى تحذيراتها في اليمن سيتم صدها والتعامل معها عسكرياً، سواء كانت إيران أم غيرها. لكن بوردستان خلال لقائه التلفزيوني زعم أن بلاده ستقصف السعودية في حال عدم توقف الغارات على الحوثيين، رغم معرفته التامة بأن بلاده لا تستطيع ذلك، لعدة أسباب من أبرزها تورط إيران بمساندة نظام الأسد الذي سفك دماء الأبرياء، وتجهيزها لميليشيات داخل الأراضي العراقية، ودعم ميليشيات حزب الله في لبنان.

وأضاف معبراً عن جهل واضح بقدرات الجيش السعودي: “إن الجيش السعودي يفتقر إلى التجارب الحربية، ولذا فإنه جيش ضعيف؛ وإن واجه حرب استنزاف يجب أن يتحمل ضربات قاصمة وقاضية؛ وسوف يمنى بهزيمة قوية؛ لذلك على الرياض أن تترك خيار الحرب وتلجأ إلى الخيار السياسي وإلى المفاوضات”.

ولأول مرة تعترف إيران بتحالف الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، فأثنى بوردستان على تحالفهما، قائلا: “استطاعوا وبفضل انسجامهم صد القوات الموالية للرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي والسيطرة على اليمن؛ وقال إن الخطوة التالية سوف تكون توجيه الضربات إلى السعودية”.

ويناقض العميد بوردستان نفسه عندما يقول: “الجمهورية الإسلامية لا ترغب في الاشتباك مع السعودية، إذ إنها بلد صديق وجار لنا؛ وإن المستشار العسكري في السفارة السعودية يقيم في إيران، وتم توجيه الدعوة إليه للمشاركة في مراسم الاستعراض العسكري ليوم الجيش في إيران، يوم أمس السبت”.

وأضاف: نحن نرغب في أن تكون لنا علاقات مع السعودية؛ ولا نرغب في أن تكون العلاقة بين البلدين دموية؛ ومادامت هناك طاولات للحوار يمكنها أن تحل المشاكل فلا حاجة لاستخدام السلاح والمعدات العسكرية”.

غير أن قائد القوة البرية في الجيش الإيراني هدد المملكة بالقصف الصاروخي، قائلا: “إن انفجارات قد تقع في السعودية عن طريق سقوط الصواريخ على الأرض فمن المؤكد أن تلافي ذلك سيكون صعباً جداً بالنسبة للمسؤولين السعوديين”، على حد تعبيره.

وأضاف: “بناء على المشتريات العسكرية السابقة والإمكانيات التي يتمتع بها الجيش اليمني فبإمكانه توجيه ضربات قوية إلى السعودية”، في إشارة إلى تحريض القوات الموالية لعلي صالح، بضرب السعودية بالصواريخ، حيث تطابقت هذه التصريحات مع تصريحات نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، يوم أمس، والذي حرض الحوثيين على ضرب المدن السعودية بالصواريخ طويلة الأمد.

وتأتي هذه التهديدات العسكرية المباشرة في تناقض صارخ مع الخطاب الدبلوماسي للحكومة الإيرانية الذي يتحدث عن ضرورة حل الأزمة اليمنية بالطرق السلمية وعبر المفاوضات.

وفي الوقت الذي يتراجع الحوثيون وحلفيهم علي عبدالله صالح بفعل الضربات الجوية الناجحة للائتلاف تحت مظلة “عاصفة الحزم”، يحاول المسؤول العسكري الإيراني التلويح بضرب المدنيين السعوديين الآمنين من سكان مدن المملكة.

وتأتي هذه التصريحات التحريضية بعد النجاحات الدبلوماسية التي أنجزتها السعودية في الأمم المتحدة، والعسكرية التي حققتها في الساحة اليمنية، بهدف دعم الشرعية.

يذكر أنه بعد إعلان قوات عاصفة الحزم في العاشر من أبريل الحالي عن امتلاكها أدلة تدين تورط إيران بتسليح الحوثيين، عادت طهران إلى ما يعرف عنها قبل 26 مارس الماضي، بضجيج إعلامي مكثف ومزيف للحقائق، عبر إعلامييها ومسانديها.

قائد القوة البرية في الجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان

قائد القوة البرية في الجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان

العربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        wadaljzeera

        كذاب ومنافق ولا تستطيع أن تطلق وردة تجاه السعودية “يا رافضي” ولو فعلتم ولو بالغلط سوف تأكلكم الأمة الإسلامية والعربية أكل يا عدو الله ، إيران نمر كبير من ورق وجعجعة في الإعلام فقط وليس لديها المقدرة أو القوة العسكرية لفعل أي شئ ، ولو فعلتم سيتم تدمير كل قوتكم العسكرية ومطاراتكم ومصانعكم وصواريخكم وسفنكم الحربية وكل عتادكم الحربي خلال ساعات من قبل الطيران السعودي والعربي والإسلامي وستدخل إسرائيل في الخط وتدمر مفاعلاتكم النووية .. نريدها “القادسية” يا عرب لو تجرأت إيران وقامت بأي عمل عدائي ضد أي دولة من دول الخليج العربي أو الدول العربية …. إيران تسعى سعي حثيث لحتفها وستجده من العرب مثلما حصل مع الإمبراطورية الفارسية أيام الخليفة الراشد عمر بن الخطاب في موقعة القادسية بقيادة سعد بن أبي وقاص وصحبه الكرام وستكون قريبا بإذن الله والويل والثبور والهلاك والدمار للرافضة ولولاية الفقيه … الله أكبر والعزة للإسلام

        الرد
        1. 1.1
          المندهش

          والله يا ود الجزيرة كلامك جميل ومركز وسمح بالحليل

          الرد
      2. 2
        عزالدين

        كلام متناقض وان شاء الله لن تنالوا ما تتمنون ولن تقف الدول السنية جميعا متفرجة وستصلكم في عقر داركم .

        الرد
      3. 3
        أبو أنس

        جرب يا شيعى وسوف ترى ما لم تكن تتوقعه وسوف تندم على هذه الحماقة لأن السعودية ليست وحدها سوف ترى أسود أفريقية مزمجرة جائعة لها مخالب كالحديد لا ينجو منها إلا من أراد له الله النجاة
        والله إنه لقول صادق وليس تهديد كتهديدكم لا تتحمقوا وتقدموا على خطوة كهذه لأن الجهاد عندنا عقيدة والله هو مولنا وأنتم لا مولى لكم

        أبو أنس السووووووووودانى

        الرد
      4. 4
        سوداني

        والله لن تنال شعرة من العالم الاسلامي يا جبان يا رعديد يا رافضي.. السعودية ليست وحدها.. والله سوف ترى جيوشا تسد قرص الشمس تمسح بكم الارض في ثواني.. ارض الحرمين خط أحمر لن يمسه امثالك من العملاء والمأجورين .. جرب وسوف ترى رجالا كالأسود ويوما أسودا تندم فيه على اليوم الذي ولدتك فيه امك ..

        الرد
      5. 5
        فارس عبدالرحمن

        انتم ايها الفرس اجبن من تطأ ارجلكم النجسة ارض الحرمين الشريفين وتوجيه ضربة الى السعودية ستكون هى نهايتكم باذن الله ، رحم الله فارس العروبة صدام حسين جعلكم كالجرزان المذعورة

        الرد
      6. 6
        العمدة

        قطعا الروافض لم ينسوا التاريخ ..
        زعم الفرزدق أن سيقتل مربعا***
        فأبشر طول سلامة يا مربع..
        خبت وخسرت يا كلب ..

        الرد
      7. 7
        عمدة

        زعم الفرزدق ان سيقتل مربعا
        فابشر بطول سلامة مربع!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *