زواج سوداناس

الشرطة تنفي استيلاء مسلحين على حقل (دفرة)



شارك الموضوع :

نفت رئاسة الشرطة استيلاء مسلحين على حقل دفرة بولاية غرب كردفان، وأكدت الهجوم على الحقل ومقتل شرطي في الأحداث، وقطعت بصد المهاجمين، في وقت أعلنت الجبهة الشعبية السودانية استيلاءها على الحقل.
وتمثل الجبهة الشعبية السودانية مجموعة من الفصائل المسلحة بشرق السودان تكونت مؤخراً، وعمدت إلى إبرام تفاهمات مع الجبهة الثورية التي تضم الحركة الشعبية قطاع الشمال، وحركات دافورية مسلحة.
وقال بيان للجبهة الشعبية السودانية حصلت (الجريدة) على نسخة منه أمس إنها نفذت السبت الماضي عملية نوعية بتدمير حقل “دفرة ” للنفط بولاية غرب كردفان، وأشار إلى مقتل “31” من أفراد الشرطة القائمين على حراسة الحقل، والاستيلاء على (8) آليات عسكرية بحالة جيدة، وأكد أن الهدف من العملية العسكرية منع الحكومة في الخرطوم من استغلال موارد البترول لمصالحها الخاصة.
في المقابل نفى الناطق الرسمي باسم الشرطة السر أحمد عمر ما ورد في البيان، وأوضح لـ”الجريدة ” أمس أن ما تم هو أن المسلحين هجموا على معسكر للاحتياطي المركزي بالحقل بثلاث عربات، وقال: (لكن تم صدهم وقتل واحد منهم وأسر شخصين، وتم الاستيلاء على إحدى العربات)، وأبان أن العملية أسفرت عن مقتل أحد أفراد الشرطة، وأضاف: (تم ردهم على أعقابهم دون أن يحدثوا خسائر في الحقل أو غيره).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *