زواج سوداناس

وزارة الصحة تطلق نداء للشعبية للسماح بتطعيم الأطفال … (1,472) حالة إصابة بالحصبة و(3) آلاف للاشتباه



شارك الموضوع :

كشفت وزارة الصحة الاتحادية عن (1,472) حالة مؤكدة للإصابة بالحصبة، منها (25) حالة وفاة، فيما بلغت حالات الاشتباه (3) آلاف حالة في السودان.
وطالب وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبو قردة في مؤتمر صحفي أمس خصص للإعلان عن انطلاق الحملة الجزئية لاستئصال مرض الحصبة، طالب قطاع الشمال والأمم المتحدة بالسماح بالتطعيم بجنوب كردفان، والنيل الأزرق، واتهم أبو قردة قطاع الشمال بتسييس عمليات التطعيم وقال: (التطعيم مسألة أخلاقية ولا يجب تسييسها)، وكشف عن رفض قطاع الشمال إحضار أمصال التطعيم من داخل السودان لتطعيم الأطفال، ووصف مطالبة قطاع الشمال بعدم إحضار أمصال من داخل السودان بالمضحكة باعتبار أن الأمصال تأتي من منظمات ذات مصداقية عالية (منظمة الصحة العالمية واليونسيف).
وفي السياق اكدت مديرة إدارة الطوارئ والعمل الإنساني بالوزارة د. سمية استمرار الاتصالات لإقناع الحركات المسلحة بالموافقة على الوصول للأطفال، ولفتت إلى أن الحكومة لا تمانع على وقف العمليات العسكرية من أجل الوصول للأطفال، وقالت د. سمية أن قطاع الشمال رفض إنفاذ حملات التطعيم بالمناطق الواقعة تحت سيطرته وذلك رغم الموافقة المبدئية في خريف العام 2013م حيث سمحوا بوصول الفرق إلى (144) منطقة، وأشارت إلى أن قطاع الشمال رفض بعد إكمال الترتيبات إرسال اللقاحات من داخل السودان.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *