زواج سوداناس

خلافات داخل قطاع الشمال بسبب فشل التمرد في تخريب الانتخابات



شارك الموضوع :

تصاعدت حدة الخلافات بين القادة العسكريين والسياسيين داخل الحركة الشعبية قطاع الشمال ووصلت مرحلة المواجهات العسكرية على خلفية فشل خطة الحركة المتعلقة بتخريب الانتخابات بولاية جنوب كردفان بجانب نشوب خلافات بين قادة فصائل دارفور وأبناء جبال النوبة بالحركة الشعبية. وعزا سيد حماد كافي رئيس الحركة الشعبية مجموعة التغيير (لـلمركز السوداني للخدمات الصحفية) امس الخلافات إلى اعتراض بعض أبناء النوبة على المواجهة العسكرية التي يتضرر منها المواطن الذي ليس له ذنب في الأوضاع السياسية بالولاية، مضيفاً أن الحركة الشعبية وقادتها لا يهمهم المواطن في شيء أكثر من تمسكهم بقيادة الحركة. وأبان أن القواعد الأساسية للحركة أصبحت لا تثق في قيادة الحلو وعرمان خاصة بعد عمليات القصف الذي استهدف المواطنين في كل من كادقلي والدلنج. من جهة أخرى كشف اللواء عبد الباقي قرفة رئيس حزب الحركة الشعبية أصحاب القضية عن إنسلاخ (105) من قيادات الجبهة الثورية وتسليم أنفسهم وعتادهم للسلطات، مبيناً أن أبرز المنسلخين (18) ضابطا برتب مختلفة، مشيراً إلى أن المقاتلين أبدوا استياءهم من المشاركة في العمليات الميدانية وفشل قادة الجبهة الثورية المتكرر في جميع المعارك التي خاضوها اخيرا.

صحيفة السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محمد شداد

        باريس .. لندن .. برلين .. اوتاوا ..و كانبيرا …. عواصم تغوص في ليالي الترف و الرفاهية الغربية المباحة بلا قيود او ضابط يضبط مساراتها !!!! زوجات و ابناء هؤلاء ……. تجار الحروب ..يعيشون هناك بعيدا” عن سماع صرخات الرصاص و القنابل و رائحة الدم و الموت في دار فور و جنوب كردفان و النيل الازرق !!!! و ابناءنا و نحن نعاني الامرين ضيق العيش و مرارة الفتنة و الاقتتال الذي ندرك بحسنا الاسلامي ان القاتل و المقتول في النار !!!! و هم صناع الحرب و تجارها يقبعون بعيدا” و ينظرون الينا و يقولون ( ملعون ابوك بلد ) و نحن نقول لهم بفخر ( عزيز انت يا وطني ….. رغم قساوة المحن ) !!!!

        الرد
        1. 1.1
          wadaljzeera

          يا محمد شداد متى يفهم أبناء النوبة بالحركة الشعبية “الذين يمثلون الوقود للحرب من وجهة ونظر عرمان وعقار والحلو الذين لا صلة لهم بجنوب دارفور بس فقط المتاجرة من القضية ” ذلك متى يفهمون بأن المتضرر الأول والأخير هو إنسان ولاية جنوب كردفان البسيط المسالم // إلى متى يظل أبناء جبال النوبة بالحركة منقادين وتابعين ينفذون تعليمات تجار الحرب هؤلاء بقتل أهلهم وأولادهم .. ما هو شعور عضو الحركة الشعبية الذي بترت يد إبنته من جراء القصف العشوائي الأخير على كادوقلي أو الدلنج ، ماذا يقول أهل ضحايا هذا القصف .. ماذا حققوا من ذلك “تجار الحرب” … على أبناء جبال النوبة الإنسلاخ من الحركة الشعبية قطاع الشمال وفورا وحقن دماء أهليهم وأبنائهم في الجبال …. عقار والحلو وعرمان لا يتأثرون بهذه الحرب بل يتكسبون منها بملايين الدولارات في حساباتهم بالخارج ويمتلكون الفلل الفخمة والقصور في أمريكا وكندا وكينيا ويوغندا وأبناؤهم في الجامعات الغربية والأسترالية والأمريكية يعيشون حياة الرفاهية والدعة . أفيقوا يا هؤلاء …..

          الرد
      2. 2
        مواطن حر

        اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم

        الرد
      3. 3
        عارف وفاهم

        اللهم ألعنهم لعناً كبيراً، فالشعب السوداني يلعنهم كثيراً.تجار الحروب ، اللهم اشعل نار الفتنة بينهم وأخرج الشعب السوداني من بين أيديهم سالماً غانماً من أمثالهم.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *