زواج سوداناس

النيل الازرق وفنانين (المصارين البيُض).!



شارك الموضوع :

(أولاد المصارين البيض) مصطلح يطلق على الشريحة التى تحظى بإهتمام مضاعف عن بقية الشرائح في مجال معين، وهم ايضاً يحظون بقدر هائل من (الدلال) و(الدلع)، بحيث لايتمكن الآخرون من الوصول اليهم حتى وإن كانوا (اولاد مصارين بنفسجية ذاتو).!
الفن في السودان، هو كذلك يحتوي على (اولاد مصارين بيض)، وهم اولئك الفنانين الذين تهتم بهم القنوات الفضائية وتقوم بتلميعهم دوناً عن سواهم، وقناة النيل الازرق-ومع الاسف-هي إحدى القنوات التى تتعامل بمبدأ وبفهم (فنانين المصارين البيض).
اقول هذا الحديث وانا اشاهد (الدلال) الزائد عن الحد الذى تمنحه النيل الازرق لبعض الفنانين دوناً عن سواهم، والمساحات الواسعة التى تقوم بإفرادها لهم، بينما هناك الكثيرين من اصحاب الموهبة الحقيقية يبحثون عن (شبر) مساحة داخل تلك القناة ولايجدون، لأنهم وببساطة ليسوا من (فناني المصارين البيض).!
الفنان الشاب المهذب والخلوق منتصر هلالية، هو احد الفنانين الذين يظلمهم الاعلام بشكل عام، بالرغم من انه وبمقاييس النجاح والتميز يعتبر الافضل بين كل اقرانه، والاوفر انتاجاً للاغنيات الخاصة، والاقل (ضجيجاً) و(جدلاً)، لكنه ومع الاسف يكون دوماً خارج حسابات الاعلام، وظللت اتسآل هل تكمن المشكلة في هلالية ام في تلك القنوات.؟
قبيل ايام جاءتني الاجابة على سؤالي ذاك، وانا اشاهد قناة النيل الازرق تقوم ببث حفل هلالية الاخير بالمسرح القومي، تلك الحلقة التى اصابتني بالحيرة والدهشة، وذلك بسبب (العشوائية) التى تم انتاجها بها، و(اللامبالاة) التى تم التعامل بها مع ذلك الحفل الكبير لهلالية، الامر الذى كان واضحاً في الحلقة، وفي (التقطيع) بشكل خاص، والذى كان في (وادي) واغنيات الحفل في (وادي تاني)، الى جانب المونتاج (السئ) و(الردئ) الذى تم لتلك الحلقة واحالها الى نسخة مشوهة من الحفل.
حلقة منتصر هلالية تلك، اكدت لي تماماً، ان النيل الازرق تتعامل بنظرية (اولاد المصارين البيض)، فهي قبيل اسابيع قامت ببث تسجيل حفل لأحد الفنانين الشباب-من عمق المصارين البيض- قامت ببثه بصورة مميزة وراقية وجميلة، الامر الذى يدفع لاطلاق الكثير من التساؤلات وفي مقدمتها: هل تتجرأ النيل الازرق على التعامل مع حفلات (فنانيها المدللين) بذات القدر من (العشوائية) الذى تعاملت به مع (المهذب) منتصر هلالية..؟…وهل كانت ادارة القناة ستبث مثل تلك الحفلات بتلك (الصورة المستفزة) التى بثت بها حفل منتصر هلالية..؟..واخيراً..هل صحيح ان قناة النيل الازرق تقوم بعرض حفلات اولئك الفنانين -من ابناء مصارينها البيض- عليهم قبيل بثها وذلك لمعرفة رأيهم والحصول على موافقتهم بالبث من عدمه..؟…كلها اسئلة تبحث عن اجابة…واتمنى ان اجد لها اجابة قبل ان اعود من جديد للموضوع ولكن من زاوية اخرى ربما ستكون مثيرة جداً للجدل.
شربكة أخيرة:
عزيزي منتصر…الجاتك في (حفلتك) سامحتك.!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        حلم الماضي

        الحكايه بقت في الفن المات من زمان في السودان كل الشباب الموجود وعاملين فيها فنانين زمانهم تجيب رشاش وترشهم كلهم .. اغانيهم هابطه وكلمات الاغاني نفسها ما عندها اي معني …والمصيبه بقت في كل من هبه ودبه عايز يبقي فنان ويغني …. وبعدين تعال هنا هي قناه النيل الازرق غير الهم والغم جايبه لينا شنو ..وعلي فكره كل القنوات السودانيه عايزه تشميع قبل ما تجيب لينا جلطه وده اذا هي اصلا ما جابتها لينا.. وزى ال قلت عليهم مصارين بيض ديل دافعين حقهم مقدم يعني ما تستغرب وربك يستر من الجاي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *