زواج سوداناس

السودان يشيد بحجم الاستثمارات السعودية بالشمالية



شارك الموضوع :

أشاد وزير الاستثمار بالولاية الشمالية في السودان جعفر عبد المجيد بحجم استثمارات المملكة العربية السعودية الزراعية في الولاية الشمالية .
وقال عقب لقائه وفداً من المملكة برئاسة مدير عام مكتب مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي في الخارج الدكتور سعد بن عبدالله خليل الذى يزور السودان حاليا ان الوفد وقف خلال الزيارة التي قام بها إلى محلية القولد على الموقع المقترح ببداية الاستثمار الزراعي، مبينا أن الوفد ابدى استعداده للاستثمار في مساحة (500) ألف فدان بمناطق دنقلا والقولد.
من جانبه أكد مدير عام مكتب مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي في الخارج الدكتور سعد بن عبدالله خليل ان زيارتهم للولاية تأتي في إطار التعاون المشترك بين المملكة والسودان في المجالات المختلفة .

سونا.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        أبو محمد

        هذا الجعفر الغير مجيد لا يعرف كوعوا من بعوا ، كيف يصبح وزيراً للإستثمار ، وهو جاهل

        الرد
      2. 2
        wadaljzeera

        الإستثمارات الناجحة والمربحة في المجال الزراعي يجب أن تكون حيث الأراضي الخصبة في ولاية النيل الأزرق والنيل الأبيض والجزيرة وسنار وجنوب كردفان والقضارف وكسلا وجنوب دارفور ” حيث الأرض مثل الكبدة ” وليس في الشمالية الأرض البور التى تحتاج لإستصلاح وتكلفة الزراعة تكون عالية … يا أيها المستثمرين العرب إتجهوا إلى الولايات الوسطي والجنوبية والغربية من السودان لأن الإستثمار فيها مجدي ومربح جدا ولا تحتاج لإستصلاح زراعي ” ركب رشاشك أو أحفر ترعتك وأزرع “

        الرد
        1. 2.1
          ود الشمالية

          الله يشفيك ستظل الولاية الشمالية بعبع لكم يااهل العوض.

          الرد
      3. 3
        عمدة

        صحي النوم ياودالجزيرة! الشمس طلعت، الحلم من الشيطان!

        الرد
      4. 4
        عبدالله أبوطالب

        إذا كانت هذه الاستثمارات لزراعة القمح الذي يستورد منه السودان أكثر من 800 مليون سنوياً فيمكن أن نعتبرها ناجحة وتصب في المصلحة الوطنية؛ أما إذا كانت لعلف الإبل في السعودية فهذه خيانة وطنيه ودمار اقتصادي على المدى المتوسط والطويل لأنها تجيع المواطن السوداني وتذهب بخيرات الأرض والمياه الجوفية والنهرية لتشبع الدواب وهو جائع وعلى وزارة الاستثمار أن تستعين بدراسات الجدوى في مثل هذه المشاريع من المراكز الوطنية وتشرك فيها أهل الخبرة من كل مرفق.

        الرد
      5. 5
        محمد

        الاستثمار فى اى بقعة من ارض السودان هو خير للسودان الحبيب ولابناء السودان اين ما وجدو والله الموفق

        الرد
      6. 6
        عمدة

        يا بتاع الصحراء انت، يا نازح، أسأل كبارك اين تعلموا؟ وإلى اين كانوا يهاجرون؟ اعرف قدرك قبل ان تتطاول ﻷن الزحف الصجراوي سيجرفك،
        ولا تعض اليد التي اعاشتك وعلمتك!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *