زواج سوداناس

السويد تقدم (6) ملايين دولار للعمل الإنساني في السودان



شارك الموضوع :

أعلنت دولة السويد عن تبرعها بمبلغ (55) مليون كرونة سويدية (6.4) مليون دولار أمريكي، للصندوق الإنساني المشترك في السودان لعام 2015م.
وقالت السفيرة السويدية بالخرطوم متى سننقرن أمس، إن السويد تراقب الأوضاع الإنسانية بقلق، لذلك يبقى السودان ذو أولوية رئيسية، وأضافت أن الصندوق الإنساني المشترك للجهات الإنسانية الفاعلة فرصة للاستجابة السريعة للاحتياجات الإنسانية العاجلة.
ومن جهته قال المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية والتنموية للسودان بالإنابة، السيد المصطفى بلمليح، “إن توفر التمويل الذي يمكن التنبؤ به، والذي يأتي في الوقت المناسب للصندوق الإنساني المشترك في السودان من قبل الجهات المانحة مثل السويد، يساعد الشركاء في المجال الإنساني في دعم التدخلات العاجلة للمحتاجين في جميع أنحاء السودان.
وتابع: يساعد الصندوق على ضمان أن يجري تحديد الاحتياجات الماسة للمتأثرين، والتصدي لها في الوقت المناسب، بطريقةٍ شفافة وفعالة من حيث التكلفة من قبل المستجيبين الوطنيين، والدوليين.
الصندوق الإنساني المشترك في السودان هو صندوق لتجميع الأموال من العديد من الجهات المانحة التي تدعم تخصيص وصرف الأموال في الوقت المناسب لمقابلة الإحتياجات الإنسانية الأكثر أهمية في السودان. وحتى الآن، تلقى الصندوق ومنح أكثر من مليار دولار للمنظمات الدولية، والمنظمات والوطنية، ووكالات الأمم المتحدة، وصناديقها، وبرامجها، لتمكينها من تنفيذ المشاريع المنقذة للحياة. وكان الصندوق قد خصص (55) مليون دولار امريكي في عام 2014م للعمل الإنساني في جميع أنحاء السودان.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *