زواج سوداناس

الهلال على كل لسان والكونغوليون يطلقون عليه شيلسي افريقيا


شارك الموضوع :

# دوحة الرياضة تعلن اليوم نتيجة استفتاء أفضل رياضي ورياضية
# مشروع الدعم عبر الرصيد اكبر تحدي لجماهير الهلال
# المشروع يدعم الفريق بتميز اللاعبين المحليين والمحترفين ويطور المنشآت ويقدم أفضل الخدمات للجماهير
# الهلال على كل لسان والكونغوليون يطلقون عليه شيلسي افريقيا
# الهلال + ٧ فرق يتأهلون لدور الثمانية
# بي ان سبورت القطرية تتناول مانشيت الجوهرة ؛ راس مساوي تضع قدما للهلال في المجموعات
# كلام عن مساوي وكاريكا وبشة وكيبي ورباعي الشباب
# مفاجأة ؛ الهلالاب لا يتمنون الترجي في المجموعات
# ٥ فرق اقتربت وثلاثة فرق مصيرها معلق للحظات الاخيرة
# تراوري صداع مريخي يتقاضى مائة مليون جنيه شهريا
# صدامات عربية مثيرة في ابطال اسيا من اجل التأهل
# سان جيرمان في اخطر وأصعب مهمة في مواجهة برشلونة
# بايرن ميونخ في مباراة التحدي والتعويض في مواجهة بورتو البرتغالي
# حقاً ما اروعك يا هلال أسعدت الأمة وأفرجت كل الأهلة في مختلف بقاع الدنيا، وأكدت جدارتك وعلو كعب وحسن التصنيف القاري الذي وصلت اليه مع الاهلى القاهري والترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي، والذين سيشكلون عقبة كبرى للهلال في مرحلة المجموعات وإحراز اللقب ولكن الهلال لها بإذن الله في هذه المرة، ويكفي ان نتيجة الهلال وحده كانت الأفضل والأميز من بين كل النتائج، وهو الوحيد الذي عاد بفوز من خارج ملعبه ،،
_ ومن الطبيعي ان تهتم كل الفضائيات والوكالات بأخبار الهلال لدرجة ان احداها قالت (الهلال السوداني+ ٧ فرق اخري في دور الثمانية)، وهذا إشارة لانه ضمن التأهل، ومع ذلك نقول نحن بان التأهل سيحسم بصورة رسمية في المقبرة وسط الأنصار وفرحتهم.
_ احد المواقع الافريقية خاصة الكونغولية، وصفت الهلال بشلسي افريقيا في إشارة اولا للون الأزرق ثم لتميزه، وقالت بانه يقسو على سانغا ويتأهل قبل الإياب وابرز المواقع المغربية قالت هلال الثورة يقترب من الجولة والمصرية قالت الهلال الكبير يقترب بهدف مساوي
_ صحيفة الاوبزيرفر الكونغولية قالت: مازيمبي يتعادل، فيتا وأم كي يخسران وسانغا يسقط على ارضه من الهلال.
_ قناة بي ان سبورت اهتمت بخبر الجوهرة الرياضية وانتصار الهلال وابرزت المانشيت في فقرة أقوال الصحف في الحصاد (رأس مساوي تضع قدما للهلال في المجموعات).
# حقاً الهلال اسعد جماهيره وكل السودان بهذا الفوز والتأهل المبكر وأصبح التحدي الأكبر لمجلس الادارة تدعيم الفريق لمرحلة المجموعات وأسعاد الجماهير ببث المباراة المرتقبة حتى تسعد القاعدة اكثر وأكثر وسيكون التحدي الأكبر لجماهير الهلال هو مشروع الدعم عبر الرصيد، والذي نتمنى ان يتدافع عليه الجميع لان عائداته ستصل لصالح دعم الفريق وتوفير الخدمات للجماهير وإكمال المنشآت، واستجواب فرق على مستوى من الخارج للتباري مع الهلال وإعداده وإقامة المعسكرات، مجلس الهلال حقيقة مع فريق الكرة قدم السبت وينتظر منا الأحد وجماهير الهلال لن تقصر بالمرة.
# أحسن الهلال التعامل مع سانغا الطامح والحصان الأسود للبطولة بعد تخطيه الدور الاول رغم خسارته ذهابا ٣/١ خارج ارضه، فعاد وفاز على ملعبه بثنائية نظيفة، وهو ما فشل فيه امام الهلال في ارضه ولو بتسجيل هدف، كما انه في دور ال ٣٢ تخطى القطن الكاميروني وهو يتعادل معه في ارضه سلبا، ويفوز عليه بهدفين، كل هذه النتائج توضح قوة هذا الفريق وانه لم يكن صيدا سهلا للهلال ولابد من الحذر والتحوط قبل جولة الإياب.
# الهلال وفي ظل الرقابة على المهاجمبن كان لابد من ان يستفيد من الكرات الثابتة ورآهنا على مساوي وبشة القادمون من الخلف ولم يخذلونا وهو الدور المطلوب من الجهاز الفني تفعيله في المباريات القادمة وعلى كافة المستويات ، ونصر ونطالب بان تكون هناك دائماً كثافة عددية داخل الصندوق في الكورنرات والكرات الثابتة، ومساوي عكس الحكاية في هذا اللقاء فالمثل يقول الثالثة ثابته ولكنه من الثانية سجل بعد ان هدد المرمي دراسية مماثلة تجاوزت المرمى ببوصات وكان الإنذار الاول.
# كيبي وبرغم عدم التسجيل ولكنه بذل جهدا كبيرا وأثر عليه التراجع الكثير في الحصول على الكرات على خطورته داخل الصندوق
_ كاريكا كان مميزا وواصل هوايته هذه المرة في صناعة الأهداف
_ بشه أدواره في مؤازرة الدفاع والرجوع اثر على مردوده الهجومي ورغم ذلك وصل وانفرد وكان أسرع من الكرة مما أربك التحكيم ونقض له هدف لوحة
# دفاع الهلال اصبح اكثر تماسك وتتعدد الخيارات ويتم توظيف اللاعبين في اكثر من خانة
# مشاركة أربعة من لاعبي الشباب في المباراة كاساسيين وبدلاء كانت هي الأحدث الأبرز في المباراة وأكدت بعد نظر المجلس الهلالي في الاعتماد على عنصر الشباب لتأمين هلال المستقبل،
# واضع من النتائج بان ثلاثة فرق ومن واقع الذهاب والنتائج الطيبة خارج الارض حجزت مقاعدها في المجموعات وهي الهلال ثم وفاق سطيف ومازيمبي وهي تعود بتعادل إيجابي بهدفين لكل، ويبقي مصير بقية الفرق معلقاً مع أفضلية كبري لفريق كالوم الغيني الذي عاد بأفضل خسارة من الجزائر في مواجهة اتحاد الجزائر ٢/١ ، مما يعني بانه في حاجه لهدف وحيد نظيف ليتأهل ، وتأتى بعد ذلك الفرق التى خسرت خارج ارضها بهدف بتمرس الاهلى القاهري والترجي والصفاقسي ترجح الكفة لصالحهم ، وحظوظ المغمور سموحة المصري أيضاً كبيره بعد خسارته بهدف خارج ارضه في مواجهة ليوبار الكونغولي،،،
# مبروك للهلال والسودان ومزيدا من الانتصارات، وحظ أوفر للمريخ في تونس.
_________________
لحن الختام
___________
# احس المريخاب بخطورة موقفهم والنتيجة غير المطمئنة على الارض وأصبحوا يتحدثون عن التحكيم ومخاوفهم من تأثيرات الترجي عليه، وفي ذات الوقت يعتقد أنصار الترجي ان التحكيم كان سببا في الخسارة التى تعرضوا عليها بالخرطوم عندما احتسب ركلة جزاء غير صحيحة ، وقالت الصحافة ان نتيجة المباراة والفريق المتفوق حقيقة ستكون في لقاء الإياب في إشارة واضحة لتفوق الترجي،،
اعتقد ان المريخ صعب مهمته ومهما احتفى بعض أنصاره بالفوز والتفوق على الترجي فان ذلك ليس مطمئنا بالمرة وما عرف عن الترجي وكل الأمل ان يحافظ المريخ على انتصار الخرطوم ، ونتمنى حقيقة ولمصلحة الهلال أيضاً في المرحلة القادمة والاقتراب من البطولة واللقب الغائب ان يقصي المريخ الترجي ويريحنا من وجوده في مرحلة المجموعات،،،،
# انقسم أعلام المريخ حول تراوري، البعض يرى ضرورة تسوية مشكلته مع المدرب والاعتذار وعودته، والبعض الاخر يرى بان المدرب يرفض رفضا باتا وان هذا اللاعب غير مرغوب فيه،
وهنا تحضرنا تصريحات نائب رئيس نادي المريخ والذي اعترف فيها بما يتقاضاه هذا اللاعب من مرتب حوالي مائة مليون جنيه شهريا بخلاف المرثيات وحوافزها المباريات وغيره في إشارة لإنهاء موضوعه اما بتسوية مشكلته والعودة لممارسة نشاطه او إنهاء تعاقده بالتراضي،
الحاجة الماسة للاعب ربطها البعض بالنتيجة الباهتة امام الترجي ولابد من معالجات للقاء الإياب قبل ان يودع الفريق.
_ يا ترى كم يساوى مرتب هذا اللاعب من أضعاف مضاعفة مقارنة بمرتب أفضل لاعب محلي في المريخ الان؛ وماذا قدم تراوري وهو يتقاضى هذا المرتب العالي طيلة مشاركته مع المريخ !!!؟
# انتهينا من جولة ذهاب مهمة في ابطال افريقيا وضعت الهلال على مشارف المجموعات وهو يحقق أفضل نتيجة من بين جميع الفرق خارج ارضه ،تاهبا لجولة الإياب الحاسمة مطلع مايو القادم
والآن على مستوى قارتي اسيا وأوربا تجري منافسات الابطال لتحديد الفرق المتأهلة للمرحلة التالية
_ في اسيا ترقب للفرق العربية حيث يحل الهلال السعودي ضيفا على لوموكتيف الاوزبكي ، بينما يصطدم الاهلاوية أهلى جدة واهلى دبي في الجوهرة المشعة بجدة، ويستقبل السد القطري فولاذ الإيراني والمباريات حاسمة لهذه الفرق لبلوغ دور الـ١٦، ومعروف ان هذه البطولة تحظى باهتمام كبير وجوائز ها التى تصل الى عشرين مليون دولار.
# في ابطال أوربا حانت ساعة الحقيقة وجولات الإياب الحاسمة لتحديد الفرق المتأهلة لنصف النهايي وتبدو مهمة برشلونة اسهل في مواجهة باريس سان جيرمان بعد فوزه في حديقة الأمراء بباريس بثلاثية مقابل هدف، بمعنى ان الفريق الباريسي مطالب من اجل التأهل ان يفوز بفارق ثلاثة اهداف وهو امر من الصعوبة بمكان في ظل قيام المباراة في الكامب نو ومع الغيابات والإصابات التى يعاني منها الفريق، برغم استعادته لخدمات هدافه الخطير ابراهيموفيتش من الإيقاف.
_ وفي ميونخ تصبح مهمة الفريق البافاري اصعب أيضاً ولكنها اسهل من الفريق الباريسي وموقفه فالبافاري يلعب على ارضه ووسط جماهيره كما انه بعد خسارته ذهابا من بورتو البرتغالي ٣/١ فانه مطلوب منه تسجيل هدفين نظيفين للتأهل ،،،من الواضح ان غارديولا عمل على تصحيح الأخطاء الدفاعية برغم معاناته في الاصابات التى يعاني منها الفريق.
وبورتو في هذه المباراة في موقف لا يحسد عليه فهو ما بين الحفاظ على شباكه نظيفة وتأمين فوزه السابق او محاولة خطف هدف أيضاً لتصعيد مهمة الفريق الألماني بايرن ميونخ ، وقد أظهرت المباراة السابقة تميزا كبيرا لخط هجوم بورتو الذي سجل ثلاثية بدأت بركلة جزاء وصفت فيما بعد من خبراء التحكيم بأنها لم تكن صحيحة وان الحكم تسرع في احتسابها وإنذار الحارس نوير، وحمل يومها الكثيرون من خبراء واعلاميون مسئولية الهدفين الثاني والثالث للمدافع البرازيلي دانتي والذي لم يحسن التصرف.
_ غداً الأربعاء ستكتمل جولات الإياب عندما يستقبل ريال مدريد جاره مجددا اتلتكو مدريد، بينما يستقبل موناكو فريق يوفنتوس الايطالي
# اليوم وبدوحة الرياضة العربية يعلن عن نتيجة الاستفتاء الرياضي لأفضل رياضي ورياضية عربية خلال العام ٢٠١٤ من خلال التظاهرة الإعلامية والرياضية الكبرى التى تشهدها الدوحة هذه الأيام واستعداداتها أيضاً للإعلان عن ملعب الريان الذي سيستضيف احد مجموعات كاس العالم بالدوحة ٢٠٢٢ ، وستشهد الدوحة أيضاً اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للصحافة الرياضية،،،
_________________
الحالة
أقروا المعوذتين والصمد
من كل حاسد ذو حسد
احموه من عين الرصد
هلالنا فوق وسيد بلد

__ وما اعظم جمهور الهلال وعشاق الهلال ومبدعي الهلال وهم يتفاعلون مع هذا النصر الغالي وينثرون الدرر
__ وعندما يقول البعض نصر وفوز بهدف حلال فانه يعني ما يعني..
مليون مبروك

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        muawia

        ياخي حرام عليك تشلسي افريقيا مرة واحدة

        الرد
        1. 1.1
          atbarawi

          هذه عجيبة من عجائب السودان وعجائب الكرة في السودان / عليك الله لعيبة الواحد ما يعرف يكتب اسمو والدولة تصرف عليهم مليارات بدون فائدة / جهلة غير موهوبين ولا ندري كيف يفهمون الخطط وكيف يطبقونها وجاي تقولي يا أيها الكاتب الغريب انهم يطلقون عليه شليسي افريقيا – اضحكتنا ونحن ما زلنا في صدمة ما بعد الانتخابات

          الرد
      2. 2
        Abu Areej

        هااااااااااهههههههههههههههههههههههههههه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *