سياسية

المعتمدية تعلن تسجيل (126) ألف لاجئ بالخرطوم


أعلنت معتمدية اللاجئين عن تسجيل (126) ألف لاجئ بولاية الخرطوم، وكشفت عن جهود مكثفة لتحسين أوضاع اللاجئين بالمعسكرات في الولايات الحدودية، والحد من عمليات الاتجار بالبشر.
وقال معتمد اللاجئين المهندس حمد الجزولي مروءة لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية) أمس، إن اللاجئين الذين تم تسجيلهم أغلبهم من دول إرتريا وإثيوبيا وبعض الدول الأخرى، وأوضح أن وزارة الداخلية بالتنسيق مع السجل المدني استخرجت الرقم الأجنبي للاجئين وذلك للمساعدة في تحسين أوضاعهم بالبلاد.
في السياق كشفت المفوضية عن زيارة وفدين من دولتي إيطاليا واليابان للمعتمدية للوقوف على أوضاع اللاجئين بالبلاد، وأشارت إلى مساعيها لتوفير بيئة صحية وآمنة لللاجئين.
من جانبه أكد الوفد دعم الحكومة الإيطالية من خلال تأهيل محطة مياه خشم القربة في معسكر (26)، فيما أكد السفير الياباني دعم بلاده عبر المفوضية السامية للاجئين لتطوير البيئة الصحية في المعسكرات والتعليم.

صحيفة الجريدة


‫4 تعليقات

  1. حقو اللاجئين ديل يدوهم اقامه دائمه وثم الجنسيه لانو السودان محتاج لزياده السكان ويشجعوهم انهم يسكنو في الولايات الخاليه من السكتن

  2. الحبش ورئيسهم مفروض يسكنوهم في العاصمة
    بلد كلها حبش وتشاديين ورسخ

  3. يا ليت يتم ترحيل الاحباش من العاصمة الي معسكرات اللاجئين حتي نقضي علي بيوت الدعارة وانتشار المخدرات في عاصمة عدد الاحباش يفوق عدد سكانها وكل زلك يتم بعلم الحكومة عجيبة يا بلد