زواج سوداناس

المراجع العام يكشف تفاصيل إختلاس وزارة العمل



شارك الموضوع :

كشف المراجع العام في قضية إتهام (10) موظفين بإختلاس أموال من وزارة العمل الإتحادية لمصلحتهم الخاصة . أن إجمالي المبالغ المختلسة تبلغ نحو (1,5) مليون جنيه تم الإستيلاء عليها في شكل حوافز للمتهمين دون توريدها لوزارة المالية .
وأضاف حامد عبدالشيخ من ديوان المراجع العام أمام محكمة المال العام بالخرطوم شمال برئاسة القاضي صلاح الدين عبدالحكيم أمس أن الحصيلة الكلية للحوافز تمت مراجعتها 60% ويتم صرفها وتوريدها .
واتضح أثناء مراجعة الدفاتر والكشوفات أنها غير موردة للوزارة . وخاطب المتهم الأول وزارة المالية ، بإن المبالغ المالية سيتم توريدها لصالح الوزارة ، وأضاف ان المتهمين يستخدمون الخدمات المقدمة من وزارة العمل للمواطنين لصالح أنفسهم وصرف حوافز أكثر من مرة في الشهر ما يخالف قوانين العمل .
وكانت وزيرة العمل إشراقة سيد محمود قد فتحت البلاغ بعد مراجعة الآداء بالوزارة ، وتم كشف عمليات الإختلاس وتم توقيف المتهمين و إخضاعهم للتحقيقات . وخلال التحري أتضح أن المتهم الاول مسؤول بالوزارة ويصرف حوافز لنفسه و آخرين دون حق ، وان المتهمين اشتروا وكالة سفر وسياحة وإستخدمو الوزارة في اعمالها و آخذوا بطاقات وخدمات وفرتها الوزارة للمواطنين .

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


11 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو لمي

        وهكذا دواليك ياوزارات السجم . المراجعة اول باول .

        الرد
      2. 2
        البنجوس

        ” إتهام (10) موظفين بإختلاس أموال من وزارة العمل الإتحادية لمصلحتهم الخاصة …. أن إجمالي المبالغ المختلسة تبلغ نحو (1,5) مليون جنيه تم الإستيلاء عليها في شكل حوافز للمتهمين .

        مجرد سؤال :

        أها يا استاذة اشراقة … دي كمان فيها تحلل .. ولا كيف ؟؟؟

        الرد
      3. 3
        أم غشعم

        يا حليلك يا نميري، أدبت لينا الشعب السوداني ، الشيوعيين وخاصة ناس سكة حديد عطبره والموظفيين وناس الأحزاب.

        الرد
        1. 3.1
          شعبولا

          والله انت اسم على مسمى فعلا (ام غشعم) وأم أربعة وأربعين كمان

          الرد
      4. 4
        ابو احمد

        استاذة اشراقة عملت العليها و فتحت بلاغ و الامر الان بيد القضاء فجزاءه الله خيرا . حدثنى صديق يشغل منصب رفيع يوزارة المالية الاتحادية بانهم بيصرفوا حوافز شهرية للموظفين بواقع راتب 3 شهور للموظف المجتهد و البعده راتبين و الاخير راتب . مع العلم ان الراتب يضاف اليه بدل ميل بمعنى البياخد 3 شهور حافز ياخذ ايضا 3 بدل ميل و الاسوا من كده هذا الموظف الذى يتقاضى بدل ميل لا يستخدم عربته بل يتوصل بالنقل الجماعى . يا جماعة الخير الفساد مقنن و الله يكون فى العون .

        الرد
      5. 5
        ahmed

        شنو انتظار الاعتماد انتو ماعندكم مصداقيه اعتمد ياعساكر تعتمد من بنك السودان ولا وزارة العمل

        الرد
      6. 6
        khalid

        اشراقة اكتشفت المشكلة وبلغت وتم تحويل الموضوع للقضاء دون لف او دوران وبذلك تكون ادت واجبها بالكمال والتمام. لكن عشان ما من اعضاء الحزب الحاكم ح يحاولوا يحولوها لمجرمة. الف مبروك اشراقة وربنا يوفقك

        الرد
      7. 7
        ahmed

        شنو الحاصل هسا انا علقت علي الموضوع ومانزلت تعليقي بتاع شنو ؟
        ثانيا الاحترام واجب وحرية الراي واجبه الان هي بعتت الناس للتحقيق كلام عدل لكن لازم هي كمان يتم التحقيق معها من اين لها هذه الاموال
        ثالثا تحطها تحت الاعتماد تحت التدقيق انشر التعليق يامحترم
        اخيرا الموضوع دا ذاته فى ان لانه الناس اللي راحت التحقيق وين راحت الفلوس في حساب اشراقه
        عموما واخيرا مبروك علينا الزعيم حسن البشير وخمس سنوات من العطاء والتقدم والازدهار

        الرد
      8. 8
        ابو الطيب

        الاحترام واجب وحرية الراي واجبه الان هي بعتت الناس للتحقيق كلام عدل لكن لازم هي كمان يتم التحقيق معها من اين لها هذه الاموال
        تحطها تحت الاعتماد تحت التدقيق
        عموما واخيرا مبروك علينا الزعيم حسن البشير وخمس سنوات من العطاء والتقدم والازدهار

        الرد
      9. 9
        250250

        بصراحة نطالب الشعب السوداني بتوجيه نداء الى المجلس الوطني بعد تكوينه بالعمل على محاسبة كل طاقم الوزراء التنفيذيين لازم يحضروا ويحاسبوا امام مجلس الشعب بعد اليوم حتى لو كان راس الهرم التنفيذي للدولة ويعتبر هذا العمل بعد الانتخابات ضرورة قصوى وملحة وفي حالة عدمه ليس هنالك معنى للانتخابات ويجب ان يلتف المواطن السوداني حول هذا المفهوم بعد اليوم وبصراحة نحن مع اي شخص يقود مثل هذا العمل لتحقيق اهداف الشعب السوداني بعد ان كثر الفساد وعم كل مرافق الدولة السودانية كما ندعوا بنشر الوعى بين المواطنين لا تسامح بعد اليوم مع هذه الحكومة وكما ندعو السيد رئيس الجمهورية القادم سعادة المشير عمر البشير بالتوخي في اختيار الفاسدين من داخل المؤتمر الوطني والصائدين على قوت الشعب السوداني لان الشعب السوداني بصراحة تعب وتعب ومل من الوضع المعيشى لانريد امتلاك المال والعمائر الشاهقة نحن بس نريد تامين لقمة العيش والعلاج والوجود داخل تراب وطننا الحبيب كمغتربين

        الرد
      10. 10
        سودانى مغبووووون

        دى الاكتشفوها … طيب والما اكتشفوها كم ؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *