زواج سوداناس

بالصور.. أسترالي يسبح من السعودية للبحرين لأجل مرضى السرطان: كافحت الملوحة وقوة التيارات



شارك الموضوع :

في انجاز جديد للرياضة في البحرين أبهر السباح العالمي الاسترالي، اريك واتسون، متابعي تحدي نجل العاهل البحريني، الشيخ خالد بن حمد، للسباحة في نسخته الثانية (2015) وذلك عندما أنهى ظهر اليوم السبت تحدي السباحة من السعودية إلى البحرين لمسافة تزيد عن 36 كليومترا، في زمن وقدره ثمان ساعات و31 دقيقة.

وسبح واتسون في أجواء طبيعية صعبة، وقطع كل 100 متر في دقيقة واحدة و24 ثانية، وهو ما يُعد رقما قياسيا في مثل هذا التحدي، ولم يكن ذلك متوقعا بالنسبة للمختصين وأصحاب الخبرة في هذا المجال. وقد أقيم التحدي بتنظيم من مؤسسة خالد بن حمد ولصالح مرضى السرطان في البحرين.

ومن خلال سباحة التحدي كان الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في متابعة لصيقة في الكيلومتر الأخير من السباحة، وتابع ما قام به السباح العالمي الاسترالي من انجاز وحتى وصوله نقطة النهاية.

وكان السباح يتناول خلال رحلته الطويلة بعض المغذيات والمياه المعدنية ليتزود بالأملاح اللازمة للجسم، وطيلة فترة السباق كانت الرياح عالية وقوية بينما ظل السباح العالمي الاسترالي إريك واتسون محافظا على سرعته قاطعا المسافة بمعدل 4 كيلو في الساعة. وقد شهدت ساعات السباق منذ انطلاقته لحظات عصيبة من الترقب بسبب زيادة سرعة الرياح وقوة الأمواج.

وفي حديث لـCNN بالعربية، قال واتسون إنه يبلغ من العمر 25 سنة، وقد بدأ حياته في لعبة الرياضة الثلاثية، وجاء إلى البحرين للمشاركة في ألعاب رياضية بينها الماراثون والسباحة لمسافات طويلة. وقد بدأ واتسون السباحة عندما كان عمره 17 عاما، وانتقل إلى البحرين في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مضيفا: “لقد قام الشيخ خالد بالسباحة العام الماضي لأهداف خيرية، وأنا قمت بها هذا العام لنفس الأهداف.”

ولفت واتسون إلى أن تحضر للسباحة طوال أربعة أسابيع، وبعد ذلك اختار اليوم المناسب للسباحة بناء على عوامل الطقس وحقق قرابة 30 ألف دولار من التبرعات لصالح معالجة السرطان مضيفا: “أنصح كل من يريد القيام بهذه التجربة التنبه إلى مستويات الملح المرتفعة في المياه، والتي تجعل الحلق جافا تماما، إلى جانب قوة التيارات التي جرفتني 800 متر في إحدى المرات، ما جعل المسافة أطول.”




CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *