زواج سوداناس

خانة فاضية


شارك الموضوع :

قيل لرجل تزوج بثلاثة نساء: لماذا لا تكمل (الكشف)؟ فقال لهم: (الخانة الفاضية هذه تخيف الزوجات الثلاثة وتطمع النساء الأخريات).. وليت هذا الرجل (الدبلوماسي) كان من يعين الموظفين أو ينقلهم في وزارة الخارجية.. لو كان كذلك لما وجدت زميلتنا أميرة فرصة لتجري تحقيقها المميز(هنا أيقونة بغمزة عين)!

* تزوج رجل يحب زوجته بأخرى أقل منها حسنا وجمالا لأجل أن يقع عليها الطلاق إن أقسم بالطلاق ولم يبر بقسمه.. بعض المرشحين كمستقلين نجحوا في الانتخابات وسقط موالون كانوا يظنون أن الشجرة لهم (سدرة) فإذا هي (زقوم) وبعضهم يظن أن الحزب أسقطه لا الناخبون.. يريدون له ذلك تضحية به بعد أن رفض (مستقلون) التضحية فتركوا الحزب الحاكم لأجل الترشح لوحدهم.

* ممارضة:

بعض أهل المعارضة كبعض أهل الممارضة..هناك بعض الأشخاص يحبون أن يرافقوا المرضى دوما في المستشفيات فلا تكاد تجد قريبا لهم (مرقدنو) إلا وتجدهم مع المرافقين. يحبون النوم في العنابر وعلى البنابر ويموتون في (أكل المستشفي) يكاد أحدهم يدمن ذلك فتصبح له من (الممارضة) (عنقرة)… بعض المعارضين كبعض الموالين إن قلت له إن هذه الحكومة ضعيفة في…. قاطعك بقوله (خلاص عاوز تبقى معارض؟) ويحكي لك تاريخه النضال منذ أن (حمّر) له إنقاذي وحتى (تحميله) لآخر فيديو… والموالي إن قلت له (أحيي الحكومة لأنها…) قاطعك بقوله: (خلاص عاوز تبقى حكومي؟) أين كنت لما كنا نقاتل في صيف العبور؟…ويسرد لك من القصص حتى ترجوه أن يشفع لك لما تظن أنه استشهد!

لا أحد يريد للآخر أن يتقدم نحوه وذاك ما يفشل الحوار ويؤخر التوافق ويمد عمر الحرب….

* السمراء

سعد الجميع بفوز الشاعرة روضة الحاج بعباءة الخنساء التي تعطيها اللجنة المنظمة لمهرجان عكاظ. وروضة الحاج لا تزال تزرع النجاح وتحصد الجوائز وتعيد مجدا شاعريا ظنناه اندثر تحت ركام الأغنيات الـ(سفاية)، أتمنى أن يأخذ مغن من أشعار دواوين هذه الشاعرة.. وأتمنى أن تعلن روضة عن موعد صدور الأعداد الجديدة من مجلتها.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *