سياسية

وزير العدل يوقف محاكمة صيادين مصريين


قال رئيس النقابة المستقلة للصيادين بالمطرية في الدقهلية طه الشريدي إن وزير العدل السوداني قرر إيقاف محاكمة 35 صياداً مصرياً، كانوا على متن مركب “الأميرة ملك”، أمام المحكمة السودانية، وطلب ملف القضية بالكامل للاطلاع عليه بعد تدخل الحكومة المصرية لحل الأزمة.
وأضاف الشريدي أنه من المتوقع حدوث انفراجة، خلال الأيام المقبلة، بعد صدور أحكام قاسية بحق صيادي مركب “هدى الرحمن”، الأربعاء الماضي، قضت بتوقيع غرامة 5 آلاف جنيه سوداني على كل صياد مصري، و10 آلاف لرئيس المركب، وفي حال تعذر الدفع يتوجب الحبس لمدة عامين، وأشار إلى أن هناك حكم آخر صدر ضد رئيس المركب، في قضية أخرى، قضى فيها بحبسه 6 أشهر.
وكانت نقابة الصيادين، أصدرت بيانًا أكدت فيه أن لنشات البحرية السودانية أطلقت نيرانها بكثافة تجاه 3 مراكب هي “الأميرة مريم”، وكان على متنها 36 صياداً مصرياً، و”الأميرة ملك”، وضمت 35 صياداً، و”هدى الرحمن”، 35 صياداً، وأسفر إطلاق النار عن تضرر جسم المركب “هدى الرحمن” بعدة طلقات، في حين لم يصب أحد من أفراد الطواقم الثلاثة، وتم اقتياد المراكب بمن عليها، وعددهم 106 صياد، إلى ميناء بورتسودان. وكانت السلطات السودانية أفرجت عن 7 صيادين “قصّر”، بالإضافة إلى رجل مسن، وصلوا بالفعل إلى مدينة المطرية، فيما تجري محاكمة باقي الصيادين أمام محكمة سودانية.

صحيفة الجريدة


‫3 تعليقات

  1. اقطع دراعي عرفته السودان ما ح يعمل شيء
    تخيل
    لو دول سودانيين وصادوا في مياه مصر ( هل تشفع لهم الحكومة )
    حلب طماعيين

  2. لقد قمت بالتعليق أمس على قرار القاضي ، وقلت يجب تطبيق الحكم وعدم التراجع عنه حتى لو تدخل مجلس الوزراء . واليوم جاء وزير العدل يطلب الاطلاع على الملف والنتيجة معروفة. حسبنا الله ونعم الوكيل . أين منقبو الذهب الذين تحتجزهم مصر في سجونها ، وأين معداتهم (سيارات – أجهزة الكشف عن الذهب ……الخ. أين وزير العدل ووزارته من ذلك؟. لماذا لا يتم فك أسرهم ؟ هل المصري أفضل من المواطن السوداني؟ يامن يدعون تطبيق الشريعة. ألم يقرأو الآية ” يا أيها الناس انا خلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم ” . أيضا الحديث ” لافرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى”.

    1. كلامك صح مئة في المئة
      حكومة البشكير عليهم حصار عنيف وخائفين مصر تزيد الحصار وبالتالي يزداد العزلة العالمية
      بلد بدون شعب متحرك
      أرفع صوتك هيبة وجبرة
      حيلك يا شعب