زواج سوداناس

السيسي يفرض حالة الطوارئ وحظر التجول بشمال سيناء



شارك الموضوع :

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت، قراراً جمهورياً بفرض حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر في عدة مناطق بشمال سيناء وتطبيق حظر التجول في المناطق المعلنة فيها حالة الطوارئ.

وأصدر السيسي قراراً جمهورياً اليوم بتفويض المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ.

ونصت المادة الأولى من القرار على أن تعلن حالة الطوارئ في المنطقة المحددة شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة، وغربا من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية، لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم غد الأحد الموافق 26 إبريل 2015.

ونصت المادة الثانية على أن يحظر التجول في المنطقة المحددة بالمادة الأولى من هذا القرار طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي أو لحين إشعار آخر، ويستثنى من مدينة العريش منطقة الميدان غرب مدينة العريش- الطريق الدائري المار بجنوب مدينة العريش وجنوبه- طريق (بئر لحفن/ المطار/ المحافظة/ نقطة الريسة) وشرقا يكون بها حظر التجول من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

ونصت المادة الثالثة من القرار على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.

وتضمن نص المادة الرابعة أن يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية أو من يقوم مقامة بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958.

اخبار العربية.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *