زواج سوداناس

بالصور: 6 أسباب تمنعك من تناول الحشيش: يدفعك لتصرفات تندم عليها



شارك الموضوع :

ظهرت في الآونة الأخير مطالب لتقنين إباحة تعاطي الحشيش في مصر، غير أن مسألة التقنين والإباحة أثيرت في الولايات المتحدة الأمريكية قبل مصر بسنوات، وثمة عدد من الولايات التي أباحت تعاطي الماريجوانا.

وبين الفريق الذي يقر بفوائد الحشيش، والفريق الرافض لتقنينه وإباحة تعاطيه، رصد موقع «بوليسي» 6 أسباب تدفع أي شخص للامتناع عن تعاطي الحشيش.

6. مخاطر الحشيش لم تتلاشى ولا زال يدرج ضمن المواد المخدرة الخطيرة وإن كانت نسبة خطورته أقل

أدرجت اللجنة العلمية المستقلة لأبحاث المخدرات الحشيش ضمن أخطر 8 مواد مخدرة، وبلغت نسبة خطورته 26 %.

5. ليس هناك دليل علمي محكم على فوائد الحشيش لدى الأصحاء

برغم الاستخدامات الطبية للماريجوانا والحشيش، باعتبارها مُحسن للشهية لدى مرضى الإيدز، وتقلل من آلام الشرايين، وتحد من نمو الخلايا السرطانية، فليس هناك دليل علمي على الأثار الإيجابية لتعاطيها بالنسبة للأصحاء.

4. الحشيش يؤثر على مستوى الذكاء للذين تتراوح أعمارهم بين 13-38

أكدت الدراسات العلمية التي أجراها المعهد القومي لأبحاث المخدرات أن تعاطي الحشيش يؤثر على مستوى ذكاء الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و38 عامًا، ويؤدي إلى تناقصه حوالي 8 درجات، وهو النقص الذي لا يعوض حال التوقف عن تعاطي الحشيش لاحقًا، أما من تجاوزت أعمارهم 38، فلا يتأثر ذكائهم بتعاطي الحشيش.

3. الحشيش يمنعك من أن تصبح لاعبًا رياضيًا

في دراسة أجراها «برنامج الصحة الوطنية والتغذية» بالولايات المتحدة الأمريكية، تبين أن تعاطي الحشيش لأكثر من 20 عامًا، يؤثر على وظائف الرئة، وهو ما يحول دون التمكن من المشاركة في الرياضات المختلفة والاستمرار في تدريباتها التي تتطلب مجهودًا بدنيًا كبيرًا.

2. تعاطي الحشيش أثناء حضورك مناسبة يدفعك لتصرفات تندم عليها

في استبيان أجرته جامعة نيويورك، تبين أن تعاطي الماريجوانا أو الحشيش يؤثر على سلوكيات الأفراد، ويدفعهم غلى تصرفات يندمون عليها لاحقًا، بعد زوال أثر التعاطي.

1. تعاطي الحشيش يؤثر على السلوك العام للأفراد

فمن يتعاطوا الحشيش يصبح لديهم شراهة لتناول الطعام، والرغبة في الذهاب لأماكن لم يرتادها الشخص، والتجول بها بلا هدف، والرغبة في مشاهدة التليفزيون بعد ضبطه في وضع «صامت» مع سماع أغنية صاخبة عن طريق سماعات الأذن، وكلها سلوكيات قد لا تلى استحسان المحيطين بك.


المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *